تخلّصي من السيلوليت بنفسك

 مارسي الركض يوميا للتخلص من السيلوليت

مارسي الركض يوميا للتخلص من السيلوليت

 تناول الفواكه الغنية بالماء للتخلص من السي لوليت

تناول الفواكه الغنية بالماء للتخلص من السي لوليت

المقالي والأطعمة الدهنية المسبب الرئيسي ل لسيلوليت

المقالي والأطعمة الدهنية المسبب الرئيسي ل لسيلوليت

تشعر الكثير من النساء بالخجل من السليوليت أو ما يسمى بظاهرة قشر البرتقال حيث تظهر على بشرة سيقانهن وذراعهن تكتلات منفّرة كعناقيد العنب. وهناك الكثير من العلاجات في مراكز التجميل  لهذه المشكلة المزعجة، لكنها قد تكلف أموالاً طائلة ليست بمتناول الجميع. فكيف تتخلصين سيدتي من السليوليت بنفسك بطريقة سهلة قي منزلك؟
 
- شرب المياه بكميات كافية: يعتبر الماء أفضل علاج للتخلص من السيلوليت، لأنه يساعد على تفكيك الدهون. كما يساعد الماء على تدفق الملح الفائض بعيدا عن جسمك. لذا إحرصي على تناول 8 أكواب منه يومياً.
 
الفواكه الغنية بالماء: تناولي أطعمة غنية بالماء، كتناول البطيخ والشمام والليمون والخيار.
 
تجنّبي تناول الدهنيات: قلّلي من تناول الدهنيات حتى إذا كنت نحيفة، حيث إذا تناولت أغذية غنية بالدهون فإنها تزيد من النسبة الكلية للدهون في جسمك.
 
إبتعدي عن هذه المأكولات: يعمل الإقلال من تناول الدهون المشبعة على التخفيف من تراكم السيلوليت بشكل كبير جداً. وتشمل الأطعمة الغنية بالدهون منتجات الحليب كامل الدسم، البسكويت، المعجنات، الشوكولا، والأطعمة المقلية، بحيث أن السيلوليت هو عبارة عن تجمع للشحوم مع الماء، وذلك نتيجة تراكم السموم أسفل طبقة الجلد.
 
الرياضة اليومية: تلعب التمارين الرياضية دوراً مهماً أيضاً للتخلص من السيلوليت والدهون، بخاصةً تلك التي ترتكز على منطقة الأفخاذ والذراعين. جرّبي رياضة الركض السريع، ركوب الدراجة، حمل الأثقال لحرق الدهون في ذراعيك.