أهم الماسكات للبشرة الدهنية

طلبت إحدى قارئات "هي" مساعدتنا بإيفادها عن أهم الوصفات الطبيعية لعلاج بشرتها الدهنية، والتي تتسبب بلمعان وجهها بشكل محرج، وسيلان ماكياجها بسرعة جراء الدهون التي تفرزها بشرتها بإستمرار خاصة فى مناطق الأنف والجبهة والوجنتين.
 
إليك عزيزتي القارئة ولصاحبات البشرة الدهنية من "هي" أهم الماسكات الرائعة للحد من الإفرازات الدهنية في بشرتكم:
 
قناع البندورة والحامض: تحتاجين الى ملعقتي عصير حامض طازج، نصف ثمرة بندورة (طماطم). إمزجي المكونات جيداً وإفرديها على وجهك لمدة عشر دقائق ثم إشطفيه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً لمفعولها القوي، حيث تساعد على الحد من إفراز البشرة للدهون وعلاج البثور الناتجة عنها واستعادة إشراقة الوجه من جديد. 
 
وإعلمي أن لهذه الثمرة الحمراء فوائد جمّة تجعل منها أحد أكثر العلاجات المثاليّة لصاحبات البشرة الدهنيّة على وجه التحديد، فغناها بالفيتامين C يجعل منها دواءً للتجاعيد وشد البشرة، واحتوائها الفيتامين A يحوّله إلى حل لتخفيف إفراز الزيوت الزائدة.
 
الفريز مع الشوفان: إهرسي 3 حبات من الفراولة (الفريز)، وأضيفي ملعقة كبيرة من الشوفان، ونصف ملعقة من عصير الليمون لتحصلي على خليط سميك. إدهني بشرة وجهك به مع تجنب المناطق المحيطة بالعينين، ثم إتركيه لحوالي عشرة دقائق ويشطف بعد ذلك بالماء البارد. 
 
يعمل هذا الماسك على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت والزيوت الزائدة داخل خلايا وجهك التي قد تتسبب في إنسداد مسام البشرة، ويكسبك بشرة نضرة وناعمة. كرريه 3 مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق بعد أول إستعمال.
 
جرّبي هذه الوصفات الطبيعية السهلة، وقولي وداعاً للبشرة الدهنية.