بشرتي جافة وأرغب بماسكات طبيعية

ماسك الأفوكادو يكافح تقشر بشرتك

ماسك الأفوكادو يكافح تقشر بشرتك

قناع الخيار يرطب البشرة ويحافظ على نعومتها

قناع الخيار يرطب البشرة ويحافظ على نعومتها

زيت الزيتون يقاوم جفاف البشرة

زيت الزيتون يقاوم جفاف البشرة

تعاني إحدى قارئات "هي" من بشرة وجهها الجافة والتي تتقشر بإستمرار وتتسبّب لها بإحراج وعدم ثقة بالنفس، ونحن سنفيد قارئتنا العزيزة بأفضل الماسكات لعلاج مشكلتها والتخلص منها نهائياً عبر وصفات طبيعية سهلة.
 
بداية، عليك عزيزتي القارئة أن تتناولي 8 أكواب يومياً من المياه لترطيب بشرتك من الداخل، وأن تنوعّي غذاءك بالخضار والفاكهة والمكسرات بكمية معتدلة، وإبتعدي عن إستعمال الصابون كلياً وإستبدليه بتونيك من الحليب مع زيت اللوز.
 
ماسك الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو عنصرًا ممتازًا للعناية بالبشرة الجافة لإحتوائه على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه يفيد جداً في تنعيم البشرة الجافة، فهو يخترف الطبقات العميقة ويساعد أيضاً على علاج حروق الشمس كونه غني بمادة الستيرولين.
 
طريقة تحضير الماسك: إهرسي ثمرة من الأفوكادو وأضيفي إليها ملعقة عسل، إفردي المزيج على وجهك وإسترخي لعشرة دقائق، بعدها إشطفي وجهك بالماء البارد. كرّري هذا الماسك 4 مرات في الأسبوع.
 
ماسك الزيوت الفعال: أمزجي كمية متساوية من زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وضعيها في زجاجة داكنة اللون. إستعملي حاجتك من هذا الماسك، وإدهنيه يومياً على وجهك وإتركيه لحوالي النصف ساعة، وستلاحظين الفرق من أول إستعمال.
 
ماسك الخيار لإزالة التقشر: إذا كانت بشرتك جافة وتظهر عليها القشور بوضوح، فأنت إذاً بحاجة الى ثمرة من الخيار المهروسة وملعقة كبيرة من السكر، إفركي هذا المزيج على وجهك لحوالي دقيقتين، بعدها إغسليه بماء الورد. كرري هذا القناع 3 مرات أسبوعياً.
 
جرّبي هذه الوصفات الرائعة، وتمتعي ببشرة رطبة ونضرة تحسدك عليها صديقاتك.