إحصلي على الكولاجين من البندورة

يمثل بروتين الكولاجين 75% من جلدنا، ويعطيه شكله ويمده بالمرونة اللازمة، وفي الوقت ذاته يوفر للجلد صلابته ويسهم في حفظ الرطوبة، فيما يؤدي نقص كمية الكولاجين إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد.
 
إذاً، فالكولاجين يقلل من عمق الثنايا والتجاعيد، يقلل من الهالات السوداء حول العينين، يقوي ويشد الجلد المتدلي، يخفي علامات الإرهاق، يعيد للبشرة مظهر الشباب والحيوية، يلوّن ويرطب الجلد، يساعد في تألق الوجه بشكل طبيعي.
 
لكن مع تقدمنا في العمر، فإن قدرة الجسم على إنتاج بروتين الكولاجين تقل وتبطئ، وهناك أطعمة عديدة تحفز الجسم على إنتاج الكولاجين بينها البندورة (الطماطم)، لذلك إحرصي سيدتي على تناول تنويع أطباقك اليومية بهذه الثمرة الحمراء اللذيذة وخصوصاً في السلطة.
 
كما أن هذه الثمرة تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين A و ايضا فيتامين C المهمين لصحة البشرة والجلد، بالإضافة الى غناها بالألياف والحديد والأحماض العضوية والكثير من المعادن، مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم والنحاس والكلس والفوسفور والبروم.
 
ولصحتك النفسية، يؤكد الخبراء أن الأشخاص الذين يتناولون البندورة بصورة منتظمة هم أقل عرضة للمعاناة من نوبات اكتئاب بمعدل 6 أضعاف.
 
ومن أبرز فوائد البندورة الصحية: تنشط حركة الكليتين، تعمل كمطهر للأمعاء والبطن، تزيل عسر وصعوبة هضم الطعام وتسهل الإخراج.
 
بعد كل هذه الفوائد، تناولي البندورة الشهية يوميا، وتباهي ببشرة شابة ومتألقة في كل الأوقات.