كم مرة أستخدم الماسك أسبوعيا؟

في حال رغبت سيدتي أن تستعملي ماسكات الوجه سواء المرطبة أو المغذّية أو القاشطة للجلد الميت لأكثر من مرة في الأسبوع، ندعوك بأن تأخذي بعين الإعتبار الإرشادات التالية حول نوع بشرتك:
 
- البشرة العادية: يمكن ان تستخدم لها معظم أنواع الماسكات بين مرتين وثلاث مرات أسبوعيا.
 
- البشرة الجافة: بالإمكان استخدام الماسك أيضا بين مرتين وثلاث مرات أسبوعيا، ولكن على أن يكون القناع خاصا بالبشرة الجافة، ويستحسن في أيام الأسبوع الأخرى إستخدام الماسكات المرطبة كماسك الخيار أو الأفوكادو.
 
- البشرة الدهنية: استخدام القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع أمر يعيد الى البشرة توازنها. جربي قناع اللبن أو قناع الحامض مع النشاء.
 
- البشرة المريضة: نعني بها تلك المصابة بالبثور والزؤان، لذلك، فإن استعمال الماسك ثلاث مرات أسبوعيا يعتبر أمرا مقبولا بالنسبة الى هذا النوع من البشرة، لكن شرط أن يكون نوع الماسك محضرا بشكل طبي خاص وذلك لتهدئة وتبريد الجلد وكذلك لسحب الدهن الزائد والمساعدة على شفاء الطفوحات. يمكنك استعمال ماسك الخيار أو البطاطا (البطاطس).
 
- البشرة الحساسة: مرة في الأسبوع تعتبر كافية، ونود ان ننبّه صاحبات هذه البشرة بتجنّب الأقنعة التي تحتوي على النعناع والروزين لأن هذين العنصرين بمثابة مثيرات للجلد وتسبب له المزيد من المشاكل بدل من أن تخلصه من آفاته.
 
- البشرة المركبة: يمكن استخدام الماسك بين مرتين وثلاث أسبوعيا على المناطق الدهنية من الوجه، ولكن الوجنتين الجافتين ومنطقة الصدغ يكفيها القناع مرة واحدة.
 
طبّقي هذه النصائح الثمينة وتباهي دوما ببشرة مشرقة ونديّة. ما رأيك بمشاركة هذه المعلومات مع صديقاتك؟