5 أسرار للعناية بالشعر الكيرلي

تتمتّعين بشعر كيرلي كالغجريات؟ إذاً أنت من المحظوظات، فهذا الشعر يمنحك جاذبية وإطلالة مختلفة عن بنات جيلك، إلا انه يتطلب منك الرعاية الدائمة خصوصا وأنه معرّض كثيرا للجفاف وللهشاشة.
 
لذلك، تقدم لك "هي" أهم النصائح للعناية بهذا الشعر والحفاظ على تألقه:
 
1 - طريقة تمشيط الشعر: عليك تمشيط شعرك بلطفٍ أثناء الإستحمام بدلاً من تمشيطه وهو نصف جاف او جاف حيث يكون أكثر قابليةً للإنتفاش والتكسر، ويُستحسن أن تستخدمي أمشاط واسعة الأسنان عوضا عن  الفرشاة، وسرّحيه عند وضع البلسم لتقليل احتمال تعرضه للتقصف والتكسير.
 
2 – تجفيف الشعر: بعد الإنتهاء من الإستحمام، اكتفي بوضع كريمٍ مرطبٍ على شعرك الكيرلي ومشطيه بأصابع يديك وإفرديه ليجف بشكل طبيعي واستمتعي بتموجاتٍ طبيعية ساحرة.
 
3 – معدل غسل الشعر: يميل الشعر المموّج (الكيرلي) بطبيعته الى الجفاف، فزيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً في الإنسدال بسلاسة إلى باقي خصلات الشعر، وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة استخدام الشامبو الذي يضاعف المشكلة ويعمل على تخليص الشعر من زيوته الطبيعية. لذلك، إكتفي بغسل الشعر مرةً كل يومين أو ثلاثة أيام لتقليل فرصة جفافه.
 
4- نوعية الشامبو: من المحبّذ ان تسخدمي الشامبو مع البلسم أو زيت الزيتون لعناية مكثّفة بشعرك الممّوج الرائع، وهذا ما يساعدك بالحصول على شعر رطب وناعم وصحّي.
 
5- ماسك زيت الزيتون مع الخروع: قومي أسبوعيا بإجراء حمام زيت لتغذية وترطيب ومنع تساقط شعرك الكيرلي، لذا، إخلطي مقدار فنجان قهوة من زيت الزيتون مع زيت الخرّوع وإدهني به شعرك وخصوصا بصلة الشعر، واتركيه لحوالي ساعة على الأقل، ثم إشطفيه بالماء والشامبو.
 
جرّبي هذه النصائح الرائعة من جعبة خبراء الجمال، وتباهي بشعرك الغجري الساحر.