أنعشي معنوياتك وجمالك بزيت الياسمين

يتميز زيت الياسمين Jasmine Oil برائحته العطرية القوية الخلابة، وهو من أكثر الزيوت فاعلية في توفير الإنتعاش ورفع الروح المعنوية، كما أن رائحته الوردية الجميلة لها تأثير كبير على أحاسيس الإنسان وتمنحك سيدتي إحساسا بالمرح والثقة بالنفس اذا استعملتيه خالصا كعطر.
 
من الناحية الجمالية، يعتبر زيت الياسمين مثالياً لنعومة البشرة، وتخليصها من التجاعيد والتدليك المستمر به يساعد في ذلك بشرط خلطه مع زيت آخر مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون.
 
يستخدم زيت الياسمين في علاج البشرة من آثار حب الشباب والدمامل، وذلك عبر الدهن الخارجي، فهو يُعرف بأنه مطهر جيد، نظرا لإحتوائه على حمض البنزويك ومركب البنزالدهيد وبنزيل بنزوات، وهي المكونات التي تتميز بفاعليتها في قتل البكتيريا والميكروبات.
 
ولأن النوم الهادئ ينعكس جمالا واشراقا على البشرة، يمكنك سيدتي وضع بضع نقاط من هذا الزيت على قطنة بجانب سريرك، حيث تعمل الرائحة العطرية المميزة لزيت الياسمين على تهدئة الجسم والعقل والتخلص من التوتر والضيق والغضب، فهو يساعد على الاسترخاء والراحة، وبالتالي ستبدو بشرتك مشرقة وتنبض بالحيوية بعد ليلة نوم هادئة.
 
ولنعومة جلدك وتعطير الجسم برائحة فوّاحة، أضيفي ملعقة طعام من زيت الياسمين مع ملعقة طعام من زيت الأفوكادو الى حوض الإستحمام وإنقعي جسمك لعشر دقائق، وكرّري العملية مرتين في الأسبوع وستدهشين من النتيجة.
 
ملاحظة: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية عند استعمال زيت الياسمين على البشرة، لذلك، ينصح بتجربة زيت الياسمين على مساحة صغيرة من البشرة أولًا.
 
استخدّمي هذه النصائح وإنعمي بجمال داخلي وخارجي يثير غيرة صديقاتك.