نصائح جمالية من خبيرة التجميل ميثاء عبد الجليل لتتألقي في مناسبات آخر العام

 خبيرة التجميل ميثاء عبد الجليل

خبيرة التجميل ميثاء عبد الجليل

تقدم لك خبيرة التجميل في قناة "سيتروس" للتسوق ميثاء عبد الجليل مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحصول على إطلالة مميزة في مناسبات آخر العام. كما تعرض لك أبرز صيحات موضة الماكياج لهذا الموسم، وتساعدك على تطبيقها بخطوات سهلة.  
 
 ما هي أبرز صيحات موضة الماكياج التي يمكن أن تعتمدها المرأة للحصول على إطلالة مميزة في مناسبات آخر العام؟ وما هي الخطوات لتطبيق هذه الصيحات؟ وما هي أبرز الألوان الرائجة؟
 
أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم هي اعتماد الألوان الترابية بالماكياج، وتحديد العين لإبرازها، ولتطبيق مثل هذه الإطلالة يجب اعتماد الألوان الترابية أو الناعمة عموماً على العين، وتحديد خط الرمش العلوي والسفلي بقلم تحديد العينين أو بالكحل. ولمظهر ناعم أكثر يمكن استبدال محدد العين الأسود بمحدد بني غامق.
 
أما السيدات اللاتي لا يفضلن تحديد الخط العلوي والسفلي معا، فيمكنهن اختيار ما يلائمهن من تحديد الخط العلوي أو السفلي، وطبعا هذا يعتمد على شكل العين وما يلائمها.
 
غالبا ما تعتمد المرأة العربية الماكياج الدخاني لمناسبات آخر العام، في حين تفضل أخريات ماكياجا أكثر بساطة ونعومة. ما هي أبرز الخطوات التي يجب أن تعتمدها المرأة للحصول على ماكياج طبيعي؟ 
 
ما يبرز الماكياج هو تحديد العين باللون الأسود أو استخدام ألوان قوية على الجفن، وبالاستغناء عما ذكر سابقا، يمكننا تطبيق ماكياج يناسب السهرة، لكنه ناعم. على سبيل المثال يمكن للسيدة أن تضع كريم الأساس ومن بعده تقوم  بـ "الكونتورنغ" Contouring لوجهها، والذي من شأنه إبراز ملامحها باستخدام كريم أساس أفتح من لون بشرتها بثلاث درجات، أو إخفاء مشكلات الوجه، مثل تصغير الجبهة العريضة والأنف، وتحديد الخد بدرجة أغمق من كريم الأساس. ويلي هذه الخطوة تثبيت كريم الأساس بالبودرة الحرة لتغطية طبيعية أو المضغوطة لتغطية ثقيلة. ومن بعدها يمكنها وضع أحمر خدود طبيعي مشمشي، أو وردي وأحمر شفاه جلدي، كما يمكنها تكثيف الرموش باستخدام طبقتين أو ثلاث من الماسكارا المفضلة لديها، على أن تجعل كل طبقة تجف قبل وضع الطبقة التي تليها. كما أنصح كل السيدات باستخدام كسارة الرموش التي من شأنها إعطاء مظهر أوسع العين وأجمل للرموش، وخاصة للعيون الصغيرة.
 
وبهذه الخطوات البسيطة يمكننا الحصول على ماكياج طبيعي ناعم، لكن يبرز جمال أي سيدة.
 
ماذا عن الرموش الاصطناعية؟ هل تنصحين المرأة بالاستعانة بها؟ 
 
أنا شخصيا من محبات الرموش الاصطناعية وأستخدمها بشكل شبه يومي لإبراز شكل عيني، وأحب أن أضعها للسيدات أيضا أثناء تطبيق الماكياج، لكن لكل عين نوع رموش يناسبها، وليس لأن الرموش لم تلائم السيدة مرة، معناه أن الرموش لا تلائمها على الإطلاق، فمن الممكن أنها استخدمت شكل رمش لا يلائم عيونها كما أن طريقة وضعها تلعب دورا كبيرا في إبراز شكل العين النهائي.
 
هل من مستحضرات معينة تنصحين المرأة باختيارها في موسم مناسبات آخر العام؟ 
 
أنصح السيدات باختيار المنتجات التي تناسبهن أولا وتلائم احتياجاتهن، لكن بما أننا نتحدث عن الماكياج، فإنني أنصح كل السيدات باقتناء كسارة رموش حرارية، وبالتبضع للحصول على الدرجات الترابية من ظلال العيون، وشراء كريم أساس مائل للكريمي، لأنه خلال فصل الشتاء تتعرض أغلب السيدات لجفاف البشرة، وأنصحهن أيضا باقتناء مرطب عالي الجودة لفصل الشتاء، ووضعه في الحقيبة لتستخدمه في كل فرصة تتاح لها، لأن البشرة الرطبة هي البشرة الشابة.
 
هل من أقنعة طبيعية تنصحين المرأة بتطبيقها للعناية بالبشرة وتحضيرها لمناسبات آخر العام؟ 
 
بما أننا في موسم الشتاء، يجب على السيدات الاهتمام ببشرتهن، لأنه خلال هذا الموسم، تتعرض البشرة للجفاف، وهذا ما يمكن معالجته من خلال استخدام الأقنعة المرطبة التي يمكن للسيدة أن تحضرها بنفسها، لأن أغلب مكونات هذه الأقنعة متوفرة بالمطبخ، ومن أفضل المكونات التي يمكن وضعها في الأقنعة المرطبة هي بياض البيض، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، الموز، الأفوكادو، العسل، الشوفان والحليب.
 
بإمكان أي سيدة الاختيار من هذه المكونات، حسب توفرها، لتحضير قناع مرطب للبشرة، وتطبيقه مرة في الأسبوع، للحصول على بشرة نضرة و شابة.