وصايا طبيّة تقيك من حبّ الشباب

حبُّ الشباب، هو مرض جلدي ليس خطيرا وغالبا ما يصيب الأشخاص فى سن المراهقة أو مرحلة الشباب، ولكن يمكن أن يترك ندبات على الجلد مما يسبب آثارا نفسية سيئة.
 
لذلك، نقدّم لك سيدتي أهم الوصايا الطبية للوقاية من هذا المرض:
 
- استخدمي "الجل" السائل لتنظيف بشرتك كونه لا يهيّج البشرة، كما أنه يمكن استخدامه في المساء، ثم غسل الوجه جيداً قبل النوم.
 
- إحرصي على ان تكون بشرتك نظيفة قبل وضع أي أدوية لحب الشباب عليها.
 
- غالباً ما تكون أدوات التجميل هي السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب لدى الفتيات بسبب الزيوت التي تكون عادة مشتقة من أحماض دهنية أقوى من الأحماض الخاصة بك. فإذا كنت ممن لديهن استعداد للإصابة بحبّ الشباب، عليك أن تستخدمي أدوات تجميل "خالية من الزيوت".
 
-  احذري الأطعمة ‏التي تحتوي على "اليود" فهي قد تؤدي الى ظهور حبّ الشباب.‏‏
 
- لا تضغطي على البثور أو الرؤوس البيضاء والسوداء، فالحبوب عبارة عن "التهاب" ويمكنك زيادة الالتهاب بالضغط عليها.
 
- من الطبيعي أن تبقى الحبّة من أسبوع إلى 4 أسابيع ثم تزول وحدها. لذا لا تتسرعي في الضغط عليها أو محاولة إيجاد طرق للتخلص منها بوقت قصير جداً!
 
- استخدمي المنتجات التي تحتوي على "أكسيد البنزويك" الذي يساعد في التخلص من الحبوب، لأن البنزويك يقوم بدفع فوق الأكسيد إلى المسام، ويحرر الأوكسجين الذي يقوم بقتل البكتيريا التي تزيد من ظهور الحبوب.
 
- يمكنك تناول حبوب "خميرة البيرة" الطبيعية والمستخرجة من قشور القمح لتنظيف معدتك من أي سموم وبالتالي تساهم في التخفيف من مشكلتك.
 
- يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تزيد من الإلتهاب والأحمرار بالجلد. وبعض أدوية علاج حب الشباب قد تجعل جلدك أكثر حساسية لأشعة الشمس. لذلك يجب عليك التقليل من وقت التعرض للشمس.
 
جرّبي هذه الوصايا الطبية وقولي وداعا لحب الشباب.