كيف تعتنين بشعرك المصبوغ؟

يحتاج الشعر المصبوغ لعناية خاصة حتى يبقى رائعا ومتألقا لأطول فترة ممكنة، وإليك هذه الوصايا الرائعة للعناية به:
 
- للمحافظة على لون الشعر المصبوغ يجب اختيار الشامبو بعناية. بدايةً بعد صبغ الشعر يجب الانتظار على الاقل لمدة 24 ساعة قبل استخدام الشامبو وذلك لضمان ثبات الصبغة على خصل الشعر.
 
- لا تفرطي في غسل الشعر لأنه سيفقد لونه بسرعة وبالتالي سيفقده الزيوت الطبيعية التي تحمي الصبغة. من هنا ينصح الخبراء بعدم زيادة عدد مرات غسل الشعر عن مرة كل يومين.
 
- ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكبريتات وكلوريد الصوديوم والتي تقوم بنزع الزيوت من الشعر ويؤدي هذا الى تغيير لون الشعر بسرعة. 
 
- ننصحك بإستعمال المنتجات المخصصة للعناية بالشعر المصبوغ وتجنب استعمال مجفف الشعر، استعيضي عن ذلك بتجفيف الشعر عن طريق المنشفة.
 
-  جففي الماء من الشعر المصبوغ قبل استعمال البلسم وذلك لضمان دخول المواد الفعالة في البلسم الى داخل خصلات الشعر. ولتغطية الشعر بالكامل يمكنك استعمال اصابعك أو مشط عريض لتوزيعه.
 
-  استخدمي المرطب المناسب لشعرك باستخدام مستحضر مرطب عالي الجودة، سيعمل كطبقة واقية تحمي الشعر المصبوغ من الجفاف والعوامل الجوية، ويزيد من تألقه وثبات لونه. استخدميه لعمل حمام كريم، واتركيه على شعرك طوال الليل بعد تغطيته بغطاء الرأس.
 
نفّذي هذه الوصايا السهلة من جعبة الخبراء، وتمتعي بشعر رائع على الدوام.