يداك سيدتي.. الدليل الفعلي لعمرك فدلليهما

Hand Treatment LauraMercier

Hand Treatment LauraMercier

Hand Treatment JoMalone

Hand Treatment JoMalone

Hand Therapy LaSource

Hand Therapy LaSource

تمضي العديد من السيدات الوقت والجهد في العناية بأنفسهن ضد عوامل الزمن و يقمن بالتركيز على منطقة الوجه والرقبة من دون مراعاة اليدين اللتين تعتبران فعلياً أول دليل على عمر المرأة يليها الرقبة ثم الوجه. ولذا خصصنا هذا الموضوع ليساعدنا على المحافظة على أياد شابة وناعمة ضد كل ما يعتريها اذ ان جلد اليدين رقيق جداً ويتطلب العناية المستمرة ليظهر بشكل صحي وجميل.
 
1-التقشير: قومي بتقشير بشرة يديك من وقت إلى آخر (مرة في الأسبوع على الأقل) باستخدام تقشير منزلي وهو مزيج من السكر الناعم مع زيت الزيتون وعصير الليمون. يفيد هذا التقشير بإزالة الخلايا الميتة ويجعل اليدين غاية في النعومة كما يعدهما لامتصاص الكريم المرطب لليدين بشكل رائع. 
 
2-الترطيب: استخدمي الكريم المرطب لليدين على مدار الساعة، ونعني ذلك حرفياً، استخدمي المرطب أول النهار وبعد كل مرة تغسلين فيها يديك وقبل الخلود إلى النوم أيضاً. ضعي كريم الترطيب في حقيبة يدك لكي يساعدك على الانتظام في عملية الترطيب وستلاحظين الفرق فوراً. الأهم في هذه النقطة هو استخدام المستحضرات المناسبة والفعالة.
 
 إليك سيدتي بعض المنتجات التي اختبرناها وننصح بها: 
 
Jo Malone Vitamin E Hand Treatment
Laura Mercier Hand Cream
La Source Ultra-Moisturizing Hand Therapy - Crabtree & Evelyn
 
3-القفازات أثناء الليل: بعد عملية التقشير والترطيب ننصحك سيدتي بارتداء القفازات القطنية من وقت لآخر أثناء الليل حتى تحافظ البشرة على رطوبتها وتستعيد نضارتها. 
 
4-الحماية: إن كنت سيدة منزل ذات مسؤوليات تتعلق بالمهام المنزلية مثل التنظيف الذي يستدعي استخدام مواد كيميائية تضر بالبشرة فمن الضروري جداً ارتداء القفازات المطاطية السميكة حتى تعزل يديك عن أضرار هذه المستحضرات. أما بالنسبة للنساء اللاتي يستدعي عملهن التعرض للشمس بشكل كبير فننصحهن باستخدام كريمات ترطيب لليدين معززة بعنصر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية بما لا يقل عن نسبة 30%. 
 
5-العناية بالأظافر: دللي نفسك بالذهاب كل شهر إلى صالون مختص لتقليم أظافرك بشكل أنيق وإزالة الجلد الميت حولها وإضافة طلاء أظافر لامع كي تظهر يديك بشكل فاتن وأنثوي.