إليك فوائد القشطة لجمالك

تتوفر ثمرة القشطة او "القشدة" في موسمي الخريف والشتاء، وتتميز بطعمها اللذيذ جدا، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والفسفور والحديد وايضا فيتامين ب، لذا تعتبر وجبة كاملة تقدّم كغذاء مثالي للعناية بالصحة والجمال.
 
ومن أهم فوائدها الصحية: تقي من السرطانات وتدمر الخلايا السرطانية، ترفع من كفاءة جهاز المناعة في الجسم، تعتبر مضاد حيوي للميكروبات البكتيرية والفطرية، تكافح الإكتئاب، تخفض ضغط الدم، تعالج اضطرابات الجهاز الهضمي...
 
وإليك سيدتي أهم أسرار هذه الثمرة الشهية للعناية بجمالك:
 
- تحتوي القشطة على الفيتامين C الذي يعمل على تأخير تجاعيد البشرة وإكساب بشرتك الليونة والنضارة الفائقة، لذلك، إحرصي على تناول حبة منها يوميا.
 
-  يتوفر في القشطة الفيتامين B الذي يحسن الرؤية ويحمي الجلد من مشاكل عديدة ابرزها حب الشباب، كما تحتوي على الفيتامين A الذي يمنح الشعر والبشرة لمعانا لافتين.
 
 - تمد ثمرة القشطة عظامك بعنصر الكالسيوم الضروري للوقاية من ترقق او هشاشة الجسم, وبذلك تحصلين على قامة قوية وشابة، وتمنح شعرك صحة وحيوية. كما تفيد هذه الثمرة جدا الرياضيين والمسنين.
 
- يعمل قناع القشدة على تبييض بشرتك بسرعة ويمحو آثار ابقع الداكنة، لذلك إجلبي حبّة قشطة واحدة وانزعي منها الحبوب السوداء. ضعي اللب في وعاء صغير واهرسيه بواسطة مدقّة الثوم ليصبح ناعماً، ثمّ ضعيه على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة.
 
كما يعمل هذا القناع المذكور على إكساب بشرتك النضارة والنعومة عبر اضافة بضع نقاط من زيت الزيتون واتباع الطريقة السالفة.
 
بعد كل هذه الفوائد المدهشة للقشطة، ما رأيك بأن تجعليها فاكهتك المفضَلة؟