بشرتك نضرة بوصفات زيت حبة البركة

تؤكد دراسات عديدة أن حبة البركة السوداء، تحتوي على عناصر كثيرة مفيدة للجسم هي: الفوسفات، الحديد، الفوسفور، الكربوهيدرات، والمضادات الحيوية المدمرة لكل أنواع الجراثيم، مادة الكاروتين المضادة للسرطان، وإنزيمات مهضمة ومضادة للحموضة، كما  تحوي مادة مهدئة ومنبهة في الوقت نفسه. 
 
وبعيدا عن الفوائد الصحية لحبة البركة، يستخرج من هذه الحبة زيت يحتوي على الكثير من المنافع الجمالية للبشرة والشعر، نعدد لك أبرزها:
 
- يستعمل زيت حبة البركة في العناية بالبشرة والتخلص من حب الشباب من خلال دهن البشرة المصابة بخليط متساو من زيت الحبة السوداء وزيت السمسم وكمية مضاعفة من الطحين، ويدهن الوجه بهذا الخليط صباحاً ومساءً لمدة ربع ساعة، لثلاث مرات في الأسبوع ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون.
 
- يعمل زيت حبة البركة على إضفاء النضارة والجمال على الوجه من خلال دهن الوجه بخليط من زيت حبة البركة وزيت الزيتون، وتعريض الوجه لأشعة الشمس لدقائق معدودة.
 
- يعالج زيت حبة البركة ضعف وتساقط الشعر عبر مزج القليل من زيت حبة البركة مع زيت الزيتون وعصير الجرجير وملعقة صغيرة من الخل ثم دلكي فروة الرأس بالخليط جيدا واتركيها ساعة ثم اغسلي شعرك جيدا.
 
- ولأن الصحة تمنح الجمال، تناولي يوميا ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح مع ملعقة عسل، للوقاية من جميع الأمراض.
 
جرّبي هذه الوصفات السهلة، وتمتعي ببشرة جميلة ونقية من البثور.