وداعاً لتشقّق الشفتين

لا شيء يُنفّر في وجه المرأة أكثر من منظر شفاه متقشرة ومتشققة، لذلك، تقدّم لك "هي" سيدتي خطوات سهلة للتخلص من هذه المشكلة والحصول على شفتين ناعمتين ورطبتين.
 
- ينبغي على مَن تشعر بجفاف في شفتيها ألا تلعقها بلسانها من أجل ترطيبها، لأن ذلك يصيب الشفاه بمزيد من الجفاف، كما أنه يمكن أن يتسبب على المدى البعيد في حدوث إكزيما. والأفضل من ذلك هو استعمال مرطب شفاه يحتوي على العسل الطبيعي. 
 
- الخطوة الثانية تتمثل في تقشير بسيط للشفاه. ولإزالة القشور الجلدية الصغيرة الزائدة ينصح خبراء التجميل بتدليك الشفاه برفق مرتين أسبوعياً بواسطة فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة وماء فاتر.
 
- يمكنك صنع خلطة طبيعية لتقشير شفيتك عبر خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، افركي شفتيْك بنعومة بهذا المزيج لمدة دقيقة واحدة وإغسليهما بالماء الفاتر. يعمل السكر على تقشير الشفاه، أما الزيت فيمنحها النعومة والترطيب.
 
- واخترنا لك أيضا خلطة زيت اللوز الحلو مع ربع ملعقة من العسل، إفركي شفتيك بهذه الوصفة لمدة دقيقتين، ثم اشطفيهما بالماء الفاتر. يمكنك ايضا دهن شفتيك بزيت اللوز الحلو وتركه كمرطب لهما خلال تنقلاتك اليومية، فهو سيمنحمها النعومة ويمنع تشققهما خصوصا في فصل الشتاء.
 
والآن، جربي هذه الوصفات الطبيعية وأخبري صديقاتك عنها للحصول على شفاه ندية رائعة.