زيت المشمش لبشرة خالية من الشوائب

يعتبر زيت المشمش من الزيوت المثالية لجميع أنواع البشرة لغناه بفيتامينات عديدة  أهمها "أ" و "ج"، كما أنه غني بالأحماض الدهنية الضرورية مثل حامض "oleic"، و"linoleic" اللذان يعملان على ترطيب البشرة ونعومتها.
 
"هي" تعدّد لك أهم فوائد هذا الزيت للعناية ببشرتك وعلاجها:
 
- يعمل زيت المشمش كمضاد للتجاعيد والهالات السوداء حول العين، فهو مقو للبشرة ومبيض ومنظف ومرطب، وله فوائد كثيرة لاحتوائه على فيتامينات وأحماض الفواكه والكثير من المعادن المفيدة، لذلك يمكن دهنه على البشرة وتركه لحوالي ربع ساعة من ثم شطفه بالماء والصابون المناسب للبشرة.
 
- يوصف هذا الزيت لعلاج الأكزيما والالتهابات الجلدية، ويعمل على تهدئة البشرة الملتهبة التي تظهر بها بعض الشعيرات الدموية؛ لأنه يسمح بتدفق الدم إلى سطح الجلد، ويستخدم كما الطريقة المذكورة آنفا.
 
-  يعمل زيت المشمش على ترطيب وتعطير الجسم بعد الحمام حيث يتميّز برائحته الجميلة، حيث يمكن دهن الجسم به خلال الحمام وتركه عشر دقائق ومن ثم شطفه بالماء.
 
- يعدّ زيت المشمش من أجود وأهم الزيوت المستعملة في العلاج بالتدليك، ويستعمله العديد من الأشخاص بالتدليك للحصول على جلد صحي حيث يغذي ويقوي الجسم، ويخفّف من الإجهاد، ويقلل الألم ويشجع على التوازن والصحة الجيدة، ورائحة المشمش تهدئ الأعصاب وتساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي.
 
- يرطب زيت المشمش اليدين والشفاه ويجعلها ناعمة وخصوصا في فصل الشتاء، ويمكن استخدامه يوميا وترك الزيت على الشفاه طوال اليوم.
 
- يعالج زيت المشمش التهاب حبّ الشباب، ويمكنك خلط القليل من زيت المشمش، و12 نقطة من زيت اللافندر الأساسي، في قنينة صغيرة. أغلقي القنينة، ورجيها جيدا، ضعي القليل منها على المناطق المصابة يوميا.