نصائح ثمينة لنضارة عينيك

العينان مرآة للجمال. لذا يجب أن نهتمّ بهما بطريقة خاصة، سواء من الناحية الصحية او الجمالية. نقدم لك سيدتي جملة من النصائح لتحافظي على اطلالة نضرة ومظهر شاب وحيوي لعينيك.

- احرصي على ان يكون غذائك غنيا بفيتامينات العين مثل A، E، C والموجودة في الجزر والتفاح والكيوي، وعلى فيتامين C  من الحمضيات مثل: البرتقال والليمون الحلو والتوت.

- لتهدئة العين وتقليل الضغط: عليك تناول عصير الخيار وعصير القرع، ويمكنك أيضاً وضع مكعبات الثلج  او شرائح الخيار فوق عينيك حيث تساعد على تقليل الإنتفاخ، وتخفيف التوتر.

- أكل اللوز وفول الصويا والبازلاء الخضراء: التي تعتبر مصادر غنيةٌ بفيتامين أ، فهي مفيدةٌ لصحة العينين.

- لا تفوتي الخضار الورقية الخضراء مثل: السبانخ، الملفوف, الخس, اللفت, حيث تؤدي إلى زيادة كرات الدم الحمراء وتحسين الرؤية.

- تناولي منتجات الألبان مثل: الحليب، الزبدة، الجبن, هي أيضاً عنصراً مهماً من النظام الغذائي للعينين, حيث تساعد على استرخاء العينين وكذلك توفر الفيتامينات.

- يجب أن تستعملي النظارات الشمسية (نظارات وقاية) حينما تكون الشمس قوية.

- ماء الورد أو ماء triphala مفيد جدا للعيون. فهو يعيد إشراقها.

- قومي بتحريك مقل العيون عشرون مرة إلى اليسار وعشرون مرة إلى اليمين. يجب أن تبقى الجفون مغلقة أثناء الدوران. وهذا يقوي عضلات مقلتيك.

- حددي جسما بعيدا. انظري إليه لدقيقتين. ثمّ انظري إلى جسم أقرب. كرري التمرين لمدة دقيقتين. قومي بعمل هذا التمرين لمدة عشرة دقائق، للحصول على نظر سليم.