نصائح ثمينة لأظافر جميلة

 

يؤكد خبراء التجميل ان شكل أظافرك يتحكم في اختيار ألوان طلائها، كما ان اختيار اللون غير المناسب لشكل أظافرك يقلل من جمالها.

"هي" تقدم  لك سيدتي نصائح تعرفك على الأشكال الأساسية للأظافر وألوان الطلاء المناسبة لها.

- الأظافر العريضة: لا تناسبها الألوان الغامقة مثل البنفسجي والباذنجاني والتي تبرز شكلها وتلفت الأنظار إليها. اما اللون الوردي فهو أنسب الألوان لهذه الأظافر.

- الأظافر الطويلة: المقصود بها هو شكل أو تكوين الظافر الأساسي وليس طوله العادي. لذلك، فإن ألوان الميتاليك اللامعة لا تناسب الأظافر الطويلة لأنها تزيدها طولا، وبالتالي استعملي الدرجات المطفية من الألوان الداكنة نوعا ما مثل النبيذي.

- الأظافر القصيرة الحجم: لا تناسبها الألوان الصارخة كالبرتقالي والفوشيا لانها تجعلها تبدو اقصر حجما وأصغر. اختاري الدرجات الفاتحة أو الشفافة التي تتماشى مع لون البشرة لأنها تمنحها طولا وحجما.

وصفات لجمال الأظافر: زيت الزيتون لتغذية الأظافر و زيادة صلابتها.

طريقة الاستعمال : المكونات3 ملاعق صغيرة زيت زيتون، 3 ملاعق صغيرة خل التفاح، صفار بيضة واحدة.

التحضير: تخلط المكونات جيدًا وتحفظ في الثلاج، ويستخدم هذا المستحضر بصفة متكررة في دهان الأظافر، و يمكن الإستعانة في ذلك بقطعة من قطن لدهان الأظافر.

غسول من الليمون : المكونات1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج, 1ملعقة صغيرة يود أبيض.

التحضير: تخلط المكونات جيدا وتحفظ في زجاجة، ويفضل إستخدام فرشاة صغيرة لينة في دهان الأظافر. استخدمي الدهان مرة في الصباح وأخرى في المساء بصفة منتظمة.

 يؤدي إستعمال هذا المستحضر إلى نتائج باهرة تظهر بعد عدة أسابيع من الإستعمال المنتظم .

عصير الخيار: هذه وصفة غذائية، فقد وجد أن تناول عصير الخيار الطازج بصفة يومية يعتبر غذاء مقوي للأظافر، و هذا ما ستلاحظينه بنفسك بعد الإنتظام على تناول هذا العصير لبضعة أيام ، حيث تكتسب الأظافر صلابة و قوة وجمالاً.