نشاطات اللبنانية الأولى في الأوروغواي

وفاء ميشال سليمان في الأوروغواي

وفاء ميشال سليمان في الأوروغواي

وفاء ميشال سليمان في الأوروغواي

وفاء ميشال سليمان في الأوروغواي

أكدت السيدة الأولى وفاء ميشال سليمان التي ترافق رئيس الجمهورية في زيارته إلى الأوروغواي إيلاءها شؤون المرأة اللبنانية اهتمامها، لافتة إلى أنها عملت من خلال الهيئة الوطنية لشؤون المرأة في لبنان على تحقيق عدد من الخطوات والمشاريع المتقدمة ومنها إطلاق الحملة الوطنية لتنزيه القوانين ذات الأثر الاقتصادي من الاحكام التمييزية ضد المرأة ووضع استراتيجية وطنية وخطة عمل للمرأة في لبنان، وإطلاق الحملة الوطنية لتشجيع المرأة على خوض الانتخابات البلدية والنيابية وغيرها من المشاريع والحملات.

كلام السيدة سليمان جاء في خلال لقائها المجموعة النسائية في مجلس النواب والشيوخ في الأوروغواي برئاسة عقيلة رئيس جمهورية الاورغواي السيدة Lucia Topolansky Saavedra و تم البحث في خلاله بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وكانت السيدة سليمان وصلت إلى قصر السلطة التشريعية برفقة رئيس الجمهورية حيث كان في استقبالهما نائب رئيس الجمهورية دانيال أستوري. ثم توجهت إلى قاعة "مارتن مارتينيز" لتعقد لقاء مع المجموعة النسائية التي رحبت بداية بالسيدة سليمان ثم أطلعتها على نشاطها وعملها في مجال شؤون المرأة ومنحها حقوقها عبر اقرار القوانين وإطلاق حملات الحد من العنف ضدها المرأة والحصول على حق التعليم والرعاية الصحية.