نجمات من المغرب العربي

صوفيا بولتة

صوفيا بولتة

نجاة بلقسام

نجاة بلقسام

منى امرشا

منى امرشا

هند صبري

هند صبري

هناء بن عبد السلام

هناء بن عبد السلام

امل بوشوشة

امل بوشوشة

نجحت المرأة  المغاربية في تخطي حدود المغرب العربي، وابراز تألقها في مختلف الأماكن، فمن هوليوود إلى عاصمة الأنوار باريس، وصولا إلى الشرق الأوسط، برزت أسماء لنساء يحاولن اثبات أنفسهن. ”هي”، اختارت لكم بعضهن، طبعا لا يمكننا أن نختصرهن في هذه القائمة لكن ركزنا على الوجوه الجديدة، إليكم هذه الأسماء ، واختاروا الآفضل:

صوفيا بوتلة

من أبيها المولوع بالموسيقى الفنان الجزائري صوفي بوتلة أخذت شغفها للمغنى حيث انطلقت من فرنسا إلى هوليوود. فكانت أذنها عاشقة، يهتز معها كامل جسدها لتصبح بذلك راقصة عالمية،أحبت موسيقى البوب فرافقت كبار المؤدين لها كمادونا. ثم دخلت  بعدها عالم السينما بفيلم أثار الكثير من الجدل. وهو آخر انتاجات  مايكل جاكسن، و لم يرى النور الا بعد وفاته .

أمال بوشوشة

صاحبة الصوت الشجي والكاريزما القوية فوق المسرح ، أمال بوشوشة ، جزائرية في ريعان شبابها خاضت تجربة ستار أكاديمي في موسمه الخامس ، أسرت قلوب الملايين فأحبوها ، لتقدم برنامجا غنائيا مستقلا ،  ثم تلقاهم بعد ذلك عبر الشاشة الصغيرة في انتاج تلفزيوني ضخم ، ترجم رواية المبدعة أحلام مستغانمي "ذاكرة الجسد " و تقاسمت بطولته مع المتألق جمال سليمان .

هند صبري

من تونس شدت الرحال للقاهرة ، لتدخل عالم السينما من أوسع أبوابه بدعم من المخرجة التونسية "مفيدة التلاتلي" التي أسندت لها دور البطولة في فيلم مذكرات مراهقة ، لتثبت موهبتها و تظفر سنة 2004 بجائزة أحسن ممثلة من طرف المركز الكاثوليكي المصري عن دورها في شريط " أحلى الأوقات " ، و غيرها من الأعمال الأخرى كان أخرها "عايزة اتجوز" . ولغاية اليوم مازالت تتهاطل عليها الجوائز والألقاب.

منى أمرشا

مغنية من أصل مغربي ، لمع إسمها في سماء الأغنية الخليجية بعد مشاركتها في برنامج "ألبوم " لسنة 2007 ، من مواليد الفاتح يناير سنة 1988 ، احتكت بالوسط الفني و كبار الفنانين  فأنتجت إول ألبوماتها سنة 2008 تحت عنوان " معجبة " و بعها توالت الألبومات من " جلسات وناسة" و " ياناس دلوني " و غيرها .

هناء عبد السلام

عشقت الموضة و الأزياء منذ صغرها ، أعجبها برنامج fashion على قناة lbc  فالتحقت به و حصدت المرتبة الثانية ، ما فتح الأبواب أمامها ، لتظهر في عديد المجلات  و تعتلي منصة أشهر مصممي الأزياء مثل جيفنشي ، لتتمكن عارضة الأزياء ، صاحبة 22 ربيعا من أن تكون سفيرة الجمال لشركة مستحضرات التجميل لانكوم.

نجاة بلقاسم

أصولها مغربية ، لكنها كبرت و ترعرعت بفرنسا رفقة عائلتها ، لتغرم بلعبة السياسة و تحاول فك شيفراتها بمنصب يتمناه الجميع ، منصب وزيرة حقوق المرأة و الناطقة الرسمية باسم الحكومة الفرنسية ،كما كانت مستشارة لسيجولين روايان أثناء حملتها الإنتخابية لسنة 2007 ، كما كانت عضوا بمجلس الجالية المغربية بالخارج .