نجمات مغاربيات يتألقن في دراما رمضان 2012

كريمة غيث

كريمة غيث

فريال يوسف

فريال يوسف

هند صبري

هند صبري

ميساء مغربي

ميساء مغربي

دارين حداد

دارين حداد

درة

درة

هدى صلاح

هدى صلاح

سناء يوسف

سناء يوسف

كسرت نجمات صاعدات من المغرب العربي الحدود لتعبر إلى قلوب كل مشاهدي الفضائيات العربية والخليجية خلال رمضان ٢٠١٢، وخلال هذه الفترة ارتفع عددهن كما أنهن احستحوذن على ادوار بطولية على غرار التونسية درة في مسلسل "زي الورد"، ومن جهة أخرى بريق الفنانات اللواتي تألقن في الفترات السابقة  مازل متواصلا وهذا ما تؤكده لنا هند صبري في مسلسلها  "فيرتيجو".... إليكم أبرز الممثلات المغاربيات المتألقات في دراما رمضان :

النجمة التونسية الفنانة درة زروق وبعد تألقها في مسلسلات العار والريان وادم أصبحت رقما لا يستهان به في حسابات منتجي الدراما المصرية وحصدت بفضل تواجدها المستمر في المواسم الرمضانية الماضية دور البطولة النسائية في مسلسل "زي الورد"، الذي صور على طريقة الدراما التركية وتبث حلقاته الثلاثين الأولى في رمضان على قناة المستقبل والوطنية التونسية الثانية ليتواصل اثر هذا الشهر المبارك في جزئه الثاني.. درة لم تكتف بهذه البطولة وتقمصت دور الزوجة الرابعة للفنان مصطفى شعبان في مسلسل يحمل عنوان"الزوجة الرابعة"، حيث شاركتها بطولة هذا العمل الدرامي وايتن عامر ولقاء الخميسي.

أما الممثلة التونسية المقيمة في مصرفريال يوسف (قراجة) فتخوض هذا الموسم الدور النسائي الأول في مسلسل "ابن الليل" وهو من بطولة الممثل مجدي كامل ويعد دور"عزة"، الذي تتقمصه فريال أول شخصية صعيدية تؤديها ممّا جعلها تخضع لتربص مغلق في تعلم هذه اللهجة المصرية وتتمحور شخصية "عزة" الفتاة الجامعية المثقفة حول قصة حب بينها وبين أحد أبناء قريتها تنتهي بزواجها من آخر فيقرر حبيبها السابق الانتقام من الأطراف التي فرقت بينهما. يذكر أن فريال يوسف حصدت عديد الجوائز في الموسم الماضي عن دور الصحفية التونسية في مسلسل "خاتم سليمان" من بطولة الفنان خالد الصاوي. ومن السياق ذاته اشتركت نجمة ستار اكديمي المغربية كريمة غيث في مسلسل 9 جامعة دول العربيحيث تقدّم كريمة دور الإبنة المدلّلة لخالد صالح من ضمن 9 أبناء، وهي إبنته من زوجته المغربية، إلى جانب أبنائه من مصر والسودان ولبنان وتونس والجزائر و سوريا والعراق، وتعتبر كريمة الفتاة القريبة لوالدها الذي يكتشف من حين لآخر أحد أبنائه في مواقف تراجيدية وكوميدية.

وعلى صعيد الدراما الخليجية تطل الممثلة التونسية هدى صلاح المقيمة بدبي في أقوى مسلسلات هذا الموسم "حبر العيون" لسيدة الشاشة الخليجية "حياة الفهد" والمسلسل البدوي "نوم الغرة"والعمل الدرامي "سالفة عمران"وذلك على قنوات "أم.بي.سي"و"الرأي" وتلفزيون الكويت. الشابة رباب الماجري التي سبق وأن قدمت في تونس بعض المشاهد في "شوفلي حل"و"نسيبتي العزيزة" تجسد أولى تجاربها في مصر حيث تؤدي شخصية ابنة الفنان خالد صالح من زوجته التونسية وذلك ضمن أحداث مسلسل "9 جامعة دول العربية" الذي يعالــــــج بأسلوب نقدي ساخر العلاقات العربية في قالب اجتماعي إنساني من خلال شخصية خالد صالح الرجل المزواج المرتبط بأكثــــر من امرأة من جنسيات عربية مختلفة.

تقوم الفنانة المغربية المقيمة في دبي ميساء مغربي بالاشراف على انتاج المسلسل   لعبة المرأة رجل الى جانب عيادي غروب،وهي بطلته أيض إلى جانب نخبة من الوجوه الدرامية من الخليج والعالم العربي.ويتعرض المسلسل للعديد من طبقات المجتمع التي تظهر فيه لتجسد لنا صراع تلك الطبقات على الحياة بكل صورها وأشكالها مما يخلق نوعًا من التوازن الدرامي العاكس لصورة المجتمع الحقيقية الغير مبالغ فيها عكس العديد من الأعمال التي تجسد حياة الأغنياء وتهمل في طرحها الإشارة إلى باقي طبقات المجتمع الخليجي المتنوع والمليء بالأسرار والحبكات الدرامية.

من جهتها تشارك الممثلة سناء يوسف (كسوس) في أكثر المسلسلات  متابعة إلى جانب عادل إمام في  "فرقة ناجي عطا الله "، وتؤدي الممثلة التونسية في هذا العمل شخصية ثانوية لفتاة إسرائيلية لكنها مؤثرة في أحداث وتعتبر سناء كسوس الوقوف أمام عادل إمام ولو في مشهد واحد هو إضافة لمسيرتها الفنية.

 ولم يكتف الزعيم في مسلسله "فرقة ناجي عطا الله" بالاستعانة بسناء كسوس فحسب من تونس وإنمّا تشارك الفنانة الصاعدة دارين حداد في هذا المسلسل كأول إطلالة لها في مصر والتي دعمتها بدور آخر في مسلسل "في غمضة عين" للنجمة أنغام والفنانة داليا البحيري وتقدم خلاله شخصية الزوجة الثانية للممثل محمد الشقنقيري إلى جانب حضورها في مسلسل هند صبري الجديد "فيرتيجو" في دور سكرتيرة الفنان يوسف فوزي.

في هذا الموسم تعود الفنانة هند صبري للدراما العربية بعد غيابها عن منافسات رمضان 2011 عبر رواية أحمد مراد، وذلك من خلال شخصية فريدة المصورة الفوتوغرافية التي تكشف خفايا جريمة سياسية بملهى يدعى "فيرتيجو" ممّا يتسبب في تهديد حياتها وحياة من حولها. هند صبري استعانت في هذا العمل بالممثلة التونسية الشابة دارين حداد والفنان ظافر العابدين الذي شاركها في السابق بطولة المسلسل التونسي "مكتوب 2" ويتقمص ظافر في "فيرتيجو" شخصية حبيب هند صبري وهو أول ظهور له في الدراما المصرية والثاني عربيا بعد مشاركته في مسلسل  "ذاكرة جسد".