شقة بمنهاتن تشبه قصر فيرساي للبيع بـ10 ميلون دولار

الكثير من زوار قصر فيرساي الشهير في فرنسا قد يرغبون في أخذ قطعة تذكارية واحدة على الأقل معهم في ديارهم لتذكرهم بزيارتهم لواحد من أشهر وأكثر القصور فخامة في العالم، ولكن ماذا لو كان منزلك أو شقتك الخاصة تشبه قصر فيرساي من الداخل؟ لا شك أن ذلك سيكون بمثابة حلم للكثيرين، وهو الحلم الذي حققه مصمم الديكور سلاتكين (Slatkin) والذي صمم شقة تشبه تماما قصر فيرساي ولكنها بالطبع أصغر حجما بكثير.
 
طبقا لصحيفة "نيويورك بوست" فإن سلاتكين كان قد اشترى شقتين في أحد المباني في حي " Upper East Side" في منهاتين في مدينة نيويورك منذ عشرين عاما تقريبا وقرر أن يقوم بتصميم الديكور فيهما بحيث يصبحان منزلا واحدا ونسخة مصغرة من قصر فيرساي، سلاتكين جعل هذه التحفة الرائعة منزله الخاص، ولكن لحسن حظ المعجبين بقصر فيرساي وهواة الديكور الفخم الأنيق قرر سلاتكين أن يبيع منزله الخاص الذي يشبه قصر فيرساي بسعر 10 ملايين دولار لأميركي وهو مبلغ كبير نسبيا إلا أنه ثمن قليل مناسب للغاية إذا كان سيجعلك تمتلك نسختك الخاصة من قصر فيرساي.
 
شاهد صور منزل مصمم الديكور سلاتكين في مدينة نيويورك والذي يعتبر بمثابة نسخة مصغره من قصر فيرساي الفرنسي الشهير:
 
منزل سلاتكين المكون من شقتين يوجد في المبني رقم 1215 في الجادة الخامسة (Fifth Avenue) في حي " Upper East Side" في مدينة نيويورك، والمبني يطل على حديقة سنترال بارك.
 
منزل سلاتكين من الداخل مصمم بحيث يحمل طابع البذخ والأناقة المميز لقصور لويس السادس عشر ومنهم بالطبع قصر فيرساي.
 
مدخل قاعة الاستقبال في منزل سلاتكين ليست في مثل حجم مثيلتها في قصر فيرساي ولكنها تشبهها كثيرا من حيث التصميم والديكور.
 
منزل سلاتكين عبارة عن شقتين متجاورتين في الدور الرابع عشر من المبني، وقد قام سلاتكين بشراء الشقتين منذ عشرين عاما تقريبا.
 
سلاتكين طل يعمل لمدة 33 شهراً حتى يقوم بدمج الشقتين ويحولهما إلى منزل واحد يحتوي على 3 غرف للنوم، ولقد استغرقه الأمر 17 عاماً ليحول هذا المنزل إلى منزل رائع يشبه قصر فيرساي.
 
تم استيراد معظم القطع التي دخلت في تصميم ديكور منزل سلاتكين من فرنسا، وديكور المنزل يوجد به عدد كبير من المنحوتات الأنيقة والمذهبة ومنها الشمعدانات والثريا المذهبة والتي تعود بنا إلى أجواء القرن الثامن عشر.
 
مطبخ منزل سلاتكين هو مطبخ عصري أنيق ويختلف قليلا عن مطبخ قصر فيرساي وذلك ليكون أكثر عملية ويسمح لمالك المنزل بطبخ وجبات طعامه بنفسه.
 
غرفة تنازل الطعام في منزل سلاتكين هي واحدة من أجمل غرف المنزل من حيث التصميم والديكور وهي تتميز بسقفها الرائع المزين بالرسومات والزخارف الجميلة.
 
ديكور المنزل يدخل في تركيبه الرخام الأبيض الفخم.
 
منزل سلاتكين يطل على حديقة سنترال بارك من جميع الجهات.
 
ديكور منزل سلاتكين يظهر مدى دقة سلاتكين في التصميم واهتمامه بالتفاصيل.
 
ديكور غرف النوم في منزل سلاتكين لا يقل روعة عن ديكور باقي غرف المنزل.
 
صورة لخزانة الملابس الكبيرة في إحدى غرف النوم في منزل سلاتكين.
 
سلاتكين كان قد قرر بيع منزله الرائع في مدينة نيويورك والذي يشبه قصر فيرساي لأنه اعتبر المنزل بمثابة عمله الفني الذي انتهى على حد قوله.