فيراري 488 GTB قوة هائلة ومتعة في القيادة

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

فيراري 488 GTB

كشفت شركة "فيراري" النقاب عن السيارة الخارقة "فيراري GTB 488 " في معرض جنيف الدولي للسيارات. السيارة الجديدة تحمل تحديثات خاصة في التصميم ومحرك جديد V8 توربو بسعة 3902 سم مكعب هو الأفضل عن فئته من حيث القوّة وعزم الدوران وأوقات الاستجابة، ما يجعله معياراً جديداً لهذا النوع من هندسة المحركات. ويولّد المحرك قوّة 670 حصان عند 8 آلاف دورة في الدقيقة مع عزم دوران أقصى يبلغ 760 نيوتن متر، الأمر الذي يوفر أداءاً أشبه بالأداء على حلبة السباق، والذي يمكن الإستمتاع به على نحو كامل حتى من قبل السائقين غير المحترفين خلال قيادتهم اليومية، والانطلاق من 0-200 كلم \الساعة في غضون 8.3 ثانية فقط. 
 
تضم Ferrari GTB 488 بتصميمها أجنحة بارزة تعزز طابعها الرياضي الجريء، أما مأخذ الهواء الكبير فهو مستوحى من طراز 308 GTB الأصلي، ومقسوم إلى قسمين. ويتميّز مفسد الهواء الأمامي الواسع بتشكيل مزدوج لتحسين كفاءة المبرّدات المتمركزة على الجانبين، وفي الوسط، يجتمع عمودين مع عاكس للهواء الذي يوجّه الهواء نحو القنوات نحو محيط أسفل السيارة. 
 
كذلك يتميّز ذيل السيارة الواسع والمنخفض بعدد من حلول الديناميكا الهوائية، بما في ذلك مفسد الهواء المبتكر الذي يولّد القوة السفلية دون زيادة معدل السحب. وتمّ تحقيق الارتفاع الإضافي المطلوب للناشر عبر تغيير موضع مداخن العادم، كما تمّ إعادة تصميم المصابيح الدائرية الخلفية التي تعمل بتقنية  LED.
 
أما المقصورة فقد تم دمج مجموعات المفاتيح الجديدة، وتغيرّت زاوية فتحات الهواء ولوحة أجهزة القياس مما يؤكد أن تصميم المقصورة تمحور بالكامل حول راحة السائق.
 
الطراز الجديد يستغلّ كامل الخبرة التي استقاها الفنيّون لدى فيراري على مدى العقد الماضي من خلال برنامج XX الذي يتيح اختبار السيارات المصممة لحلبات السباق أمام سائقي سيارات الطرق. وقد ساهمت البيانات التي تمّ جمعها بشكل كبير في صقل الأنظمة الإلكترونية وأنظمة التحكم بالسيارة بحيث يتمكن السائقون من تحقيق الاستفادة القصوى من قوّة هذه السيارة الجديدة، كما أولى المهندسون اهتماماً كبيراً لإتقان صوت فيراري 488 GTB، وإبداع صوت جديد غنيّ وواضح ومميّز تماماً، كما هو متوقع من أي محرك في سيارات علامة الحصان الجامح.