أغلى سيارة في العالم: شهدت نصراً وموتاً وعشقاً

سجل مزاد بونهامز Bonhams بيع أغلى سيارة في العالم بسعر وصل إلى34.65 مليون دولار أميريكي! ويبلغ عمر هذه السيارة 52 عاماً وهي من تصنيع  فيراريموديل 250 GTO طراز عام 1962م . ويذكر أن العلامة الإيطالية الشهيرة لم تصنع من طراز السيارة المعنية إلا 93 سيارة في العالم كله؛ أما السيارة التي تم بيعها فتحتل رقم 19 بين نظيراتها. 
 
ويفيد موقع CNBC الإخباري أن هذا النوع من السيارات كان يستخدم في ذلك الوقت في سباقات السيارات المحترفة؛ وقد تم توصيلها إلى صاحبها محترف السباقات الفرنسي Jo Schlesser عام 1962م حيث احتلت المركز الثاني لسباق Tour de France الذي أقيم في نفس العاممما يثبت تفوق هذا النوع من السيارات من حيث المحرك والسرعة. 
 
ولكن النجاح لم يكن حليف هذه السيارة دائماً؛ فقد تعرضت في نفس العام إلى حادث بشع قرب باريس قُتل فيه سائقها Henri Oreiller ويقال أن هذا الحادث هو الوحيد لطراز GTO من فيراري الأمر الذي أثر بعض الشيء على سعرها. 
 
ولكن يبدو أن السيارة تداركت حظها المتعثر واستعادت بريقها بعد إصلاحها من عطب الحادث حيث ابتاعها الإيطالي FabrizioViolati مهووس السيارات السريعة ووريث علامة إيطالية معروفة لمياه الشرب المعدنية. وقد عشق فيولاتي هذه السيارة الفريدة حتى أنها شارك بها في سباقات أوروبية عديدة لسنوات طويلة و حتى حلول الألفية حيث أصبحت متصدرة بين مجموعة سيارات فيراري التي يشتهر فيولاتي بامتلاكها وهو ما وصفته الصحافة بأنه بـ "متحف" من سيارات الفراري. 
 
وقد وصلت السيارة إلى هذا المزاد بعد وفاة  FabrizioViolati عام 2010م حيث قامالورثة ببيع مقتنيات فيولاتي من السيارات لمجموعة من المستثمرين بمبلغ يقدر بأنه بلغ أكثر 100 مليون دولار أمريكي.