سيقان من ذهب: أعلى نجوم كرة القدم أجراً

Neymar

Neymar

Wayne Rooney

Wayne Rooney

Sergio Aguero

Sergio Aguero

Lionel Messi

Lionel Messi

Cristiano Ronaldo

Cristiano Ronaldo

هي – لمى الشثري 
 
فيما تشتد حمى الوطيس على ملاعب كرة القدم في البرازيل من خلال مباريات كأس العالم لعام 2014م؛ تتداول الأخبار أيضاً الأجور الساخنة التي يتقاضاها لاعبو الكرة القدم وخاصة أولئك الذين يطلق عليهم "صانعو الألعاب". وقد اخترنا لكم أعلى خمس لاعبين أجراً في عالم الساحرة المستديرة. 
 
1-كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo
اللاعب البرتغالي الأصل من العمر 29 عاماً يحصل على راتب سنوي يقدّر بـ52 مليون دولار أميركي. أما قيمة اللاعب الإجمالية فهي 80 مليون دولار أميركي! هذا طبعاً من دون ذكر الـ28 مليون دولار التي حصل عليها من الإعلانات التجارية التي يمثلها لشركات عالمية ضخمة مثل Nike وToyota و Samsung و طيران الإمارات غيرها. 
 
2-ليونيل ميسي Lionel Messi
اللاعب الأرجنتيني الشاب الذي يعتبره العديد من عشاق كرة القدم خلفاً للأسطورة الكروية مارادونا؛  وتبلغ قيمته 64.7 مليون دولار أميركي؛ أما راتبه السنوي فيبلغ 41.7 مليون دولار أميركي. وقد قامت برعايته شركات رياضية ضخمة مثل Nike  عبر تقديم أول حذاء رياضي يحمل اسمه. بالإضافة إلى تعاقد مع الطيران التركي وإعلانات بيبسي التي حصل في مجموعها على 23 مليون دلار أميركي. 
 
3-نيمار Neymar
الهداف البرازيلي يتنبأ بعض محللي هذه الصناعة أنه سوف يصبح نجماً ليتصدر قائمة أعلى اللاعبين أجوراً خلال السنوات القادمة. وتبلغ قيمة هذا الشاب 33.6 مليون دولار أميركي؛ ويتقاضى سنوياً مبلغ 17.6 مليون دلار أميركي. يذكر أن اللاعب انتقل من نادي Santos  البرازيلي إلى نادي برشلونة الأسباني عبر صفقة بلغت 74 مليون دولار أميركي على مدى 5 سنوات. وقد نال نيمار نصيبه أيضاً من عالم الإعلانات التجارية حيث مثل شركات كبرى مثل Castrol ونظارات Police الشمسية وكذلك L’Oreal التي أطلقت عطراً خاصة باسمه. 
 
4-واين روني Wayne Rooney
تبلغ قيمة هذا اللاعب الإنكليزي 23.4 مليون دولار أميركي؛ ويتقاضى سنوياً مبلغ 18.4 مليون دولار أميركي فضلاً عن الإعلانات التجارية التي بلغ محصولها 5 مليون دولار أميركي. وعلى الرغم من أن نصيب اللاعب من "كعكة" الإعلانات التجارية لا يذكر مقارنة بغيره إلا أن نادي Manchester United الذي احتضنه لمدة عقدٍ من الزمن خفف عنه وطأة هذا الأمر بتمديد عقده إلى أربع سنوات قادمة بمبلغ مجموعه 104 مليون دولار أميركي. 
 
5-سيرجيو آغيرو Sergio Aguero
تبلغ قيمة هذا اللاعب الأرجنتيني 23.3 مليون دولار أميركي؛ أما المبلغ الذي يتقاضاه سنوياً فهو 18.3 مليون دولار أميركي. وقد اختارته شركة Puma الرياضية لكي يمثل منتجاتها بعقد بلغ 5 مليون دولار أميركي.