"فيرتو سيغنتشر تاتش": الهاتف الذكي عالي الأداء المصنوع باليد

هي: جمانة الصباغ
 
هاتف فيرتو "سيغنتشر تاتش" Signature Touch هو الهاتف الذكي عالي الأداء الجديد من فيرتو، الصانع الإنكليزي للهواتف المتحرّكة الراقية. ويجمع هاتف "سيغنتشر تاتش" أفضل التقنيات مع مواد فاخرة مصنوعة باليد، تشمل التيتانيوم من الدرجة الخامسة وجلد العجل المشغول باليد.
 
إنّه الهاتف الذكي "القمّة" من فيرتو، ويضمّ كل خبرات الشركة، بما في ذلك الصوت المطوّر بالتعاون مع "بانغ أند أولفسن" ويشمل نظام الصوت المحيطي الإفتراضي "دولبي ديجيتال بلاس" لصوت لا يضاهى، وكاميرا معتمدة من "هاسيلبلاد"، إلى جانب المجموعة الكاملة من خدمات فيرتو، التي تضمّ خدمة "كونسييرج الخاصة"،  وفيرتو LIFE، وفيرتو CERTAINTY.
 
التصميم
يستند هاتف "سيغنتشر تاتش" Signature Touch إلى عناصر اعتدناها في تصاميم فيرتو، لكنها تعتمد هذه المرّة في جهاز أنحف وأكثر عصرية وأبسط شكلاً. فهو يجمع العناصر الديناميكية مع القسم العلوي السيراميكي الذي تشتهر به الشركة، وبالتالي يحافظ على رقي العلامة المميزة. ويبرز شكل الهاتف القوي من خلال استخدام هيكل من التيتانيوم من الدرجة الخامسة المصقول والملمّع ليبرز شكله الهاتف النحيل. 
 
وفوق الشاشة عالية الوضوح قياس 4.7 بوصة في هاتف "سيغنتشر تاتش"، قطعةُ بلّور سافيري من الجيل الخامس وزنها 118 قيراطاً وحجمها 5.1 بوصة بشكل يخفَض الإنعكاس بفضل غلاف متعدد الطبقات. والجدير بالذكر أنّ فيرتو تستخدم السافير في الهواتف المتحرّكة الراقية منذ أواخر تسعينات القرن الماضي، ولم تنفكّ تطوّر التقنيات المستخدمة لهذه الميزة الدقيقة. فالبلور السافيري الصلب يصمد أمام كل شيء ما عدا الألماس، لأنه متين ومقاوم جداً للخدش، وممتاز من الناحية البصرية.
 
ستُطرح مجموعة "سيغنتشر تاتش" Signature Touch بخمسة ألوان على ثمانية طرازات: جلد العجل باللون الأسود Jet، جلد العجل باللون الأحمرClaret ، لون الأسود الخالص Pure Jet، لون الأسود الخالص مع معادن ممزوجة باللونين الأحمر والذهبي Pure Jet Red Gold Mixed Metals، وجلد السحلية باللون الأخضر Seaspray، وجلد السحلية باللون البنفسجي Damson، وجلد السحلية باللون الكحلي الخالص Pure Navy، وجلد التمساح باللون الأسود Jet Alligator. وستتوافر مجموعة جميلة من العلب بثلاثة تصاميم مختلفة، في مجموعة متنوّعة من المواد والألوان المكمّلة لبعضها البعض.
 
الأداء
بالإضافة إلى المواصفات السمعية، يأتي فيرتو سيغنتشر تاتش بشاشة ذات تعريف عالي وكامل 473dpi، وهو أعلى درجة وضوح على شاشة قياسها 4.7 بوصة. ويتضمن الهاتف تكنولوجيا إلغاء الضجيج للمحافظة على جودة الاتصال، بينما يقدّم معالج "كوالكوم سناب دراغون" Qualcomm Snapdragon رباعي النواة بسرعة 2.3 جيغاهرتز أداء عمل مذهلاً.
 
تمّ تصميم هاتف "سيغنتشر تاتش" Signature Touch انطلاقاً من فلسفة فيرتو وعنوانها "هاتف لعالم واحد"، فحرص فريق التطوير على أن يضمّ هاتفك "سيغنتشر تاتش" Signature Touch الإعدادات المثالية للمنطقة التي يتواجد فيها المستخدم، أينما كان في العالم. وترفق هذه الخدمة العالمية الرائعة بقدرة الولوج إلى شبكات الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi العالمية التي تزوّدها iPass في شراكتها الوحيدة حول العالم مع المستهلك.
 
من المزايا الأخرى لفيرتو سيغنتشر تاتش، ميّزة الشحن لاسلكياً، واتصالات المجال القريب NFC، وأحدث برنامج "غوغل آندرويد" Google Android  4.4 ("كيت كات" KitKat). 
 
سعر فيرتو سيغنتشر تاتش:
الإمارات: 40،500 درهم
السعودية: 41،000 ريال