سيارة "بنتلي مولسان Bentley Mulsanne": فخامة وثبات

لوحة القيادة.

لوحة القيادة.

بنتلي مولسان Bentley Mulsanne

بنتلي مولسان Bentley Mulsanne

المقصورة الداخلية.

المقصورة الداخلية.

 اللون الرمادي هو اللون المميز للسيارة

اللون الرمادي هو اللون المميز للسيارة

الإنسيابة والفخامة ما يميز السيارة

الإنسيابة والفخامة ما يميز السيارة

هي – هلا الجريد
 
يرتبط اسم "بنتلي Bentley" بالفخامة والرفاهية المنقطعة النظير. وعندما يرد اسم سيارة "بنتلي مولسان Bentley Mulsanne"، يتبادر إلى الذهن أنها من أول التصاميم التي أنشأتها شركة "بنتلي Bentley" وأعلنت ذلك في أوائل ثلاثينات القرن الماضي.
 
تأسست شركة "بنتلي Bentley" على يد البريطاني "والتر أوين" في عام 1919م، ومنذ ذاك الحين وهي رمز للفخامة بفضل تصميمها الإنسيابي والتقنيات المتطورة ووسائل الرائحة ما جعل  "بنتلي Bentley" اسماً يشار إليه بالبنان.
 
وفي عام 1998م، إستحوذت عليها مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية لتكمل المسيرة وتحقق الإنجازات الباهرة في عالم السيارات لتظهرت إلى النور السيارة "بنتلي مولسان Bentley Mulsanne"، التي تعد المنافس الحقيقي لأيقونة "رولز رويس" الـ"فانتوم  Celestial".
 
تستغرق صناعة هذه السيارة الفاخرة مدة تصل إلى أكثر من شهرين ويأتي تصميمها عصرياً ويجمع بين التقنية المتقدمة والفخامة المذهلة في المقصورة الداخلية مع إتقان للعمل اليدوي بمعنى أن لوحة المفاصل في السيارة من النحاس المصنّع يدوياً.
 
تمتاز السيارة بمجموعة من المواصفات التي تزيد من مستوى الراحة، لتوفر وسائد الرأس ومسنداً للقدمين، بالاضافة الى تصميم مكان مخصص لوضع الهاتف المتحرك وسماعات الرأس في الأبواب الخلفية وستائر خاصة قابلة للسحب وغيرها من المواصفات التي تكتمل معا رحلة الفخامة والأناقة. 
 
تضم السيارة كل وسائط الترفيه فقد تم تخصيص مكان لوضع الأي باد أو أي لوحة مفاتيح لاسلكية، بالإضافة الى مشغّل الـ"DVD"، شاشات خلفية بحجم 8 إنش مع قرص صلب مدمج بسعة 20 غيغابايت، ونظام صوت "واي فاي" وجهاز تحكم عن بعد.
 
بقوة محرك 505 أحصنة من نوع V8 وبعدد دوران 420 دورة في الدقيقة وعزم 752 رطل، نستطيع القول أنها تجمع بين الفخامة والقوة والثبات على الطريق.
 
يشار إلى أن مجموعة الألوان التي يمكن إختيارها  تصل إلى أكثر من 114 لوناً خارجياً.