حفل البارونات السنوي لجمع التبرعات لمرضى السرطان

صاحب السمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يسلّم الشيك لجمعية أصدقاء مرضى السرطان

صاحب السمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يسلّم الشيك لجمعية أصدقاء مرضى السرطان

دايف جاكسون، بارون النفط للعام 2014

دايف جاكسون، بارون النفط للعام 2014

الدلّال المعروف كارل فان روزنفلد أدَار المزاد

الدلّال المعروف كارل فان روزنفلد أدَار المزاد

المغنية بيفيرلي نايتس

المغنية بيفيرلي نايتس

من ضيوف حفل

من ضيوف حفل "بارونات النفط" الخيري 2014

إعداد: جمانة الصباغ
 
ضمَ حفل "بارونات النفط" الخيري 2014، وهو حفل سنوي ينظّمه قطاع النفط والغاز لجمع التبرعات، أكثر من 1400 ضيف يدعمون جمعية أصدقاء مرضى السرطان. وقد قدّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان دعمه لهذا الحدث الذي أقيم في ميدان سباق الخيل يوم الجمعة 28 فبراير 2014، من خلال إلقاء الكلمة الرئيسية في الحفل وتسليم الشيك إلى جمعية أصدقاء مرضى السرطان. 
 
وتقدّم تلك الجمعية المتخصصة والعاملة تحت جناح المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، العناية والدعم لمرضى السرطان في الإمارات العربية المتحدة وأسرهم. 
 
وعلّق السيد سايمن ميلورن رئيس شركة دي إم جي إفنتس، المنظّمة للحفل، قائلاً: "من الملهم للغاية أن نرى روّاد قطاع النفط والغاز وأعضاءه يوحّدون جهودهم لدعم قضية سامية. فجمعية أصدقاء مرضى السرطان تقوم بمبادرات حساسة ودقيقة في المجتمع بهدف تسهيل تعامل المصابين بالسرطان وأسرهم مع المرض. أمّا التبرعات التي سيتمّ جمعها اليوم فستساعد تلك المنظمة في متابعة عملها الرائع".
 
حمل الحفل موضوع فيلم "لايسنس تو ثريل" من سلسلة أفلام جيمس بوند، وشمل عشاءً ومزاداً علنياً على تذكارات من الثقافة الشعبية أداره الدلاّل المعروف كارل فان روزنفلد. ومن الأغراض المعروضة في المزاد سترة موقّعة من مايكل جاكسون، وصورة موقّعة من محمد علي وبيليه، ومايكروفون موقّع من مادونا، وآلة غيتار موقّعة من أعضاء فريق "يو تو"، وسترة موقّعة من تايغر وودز، وسترة موقّعة من جاك نيكولسون. كما شهد الحفل مراسم تتويج بارون النفط لعام 2014 السيد دايف جاكسون، المدير الإقليمي (الشرق الأوسط وأفريقيا، بحر قزوين، جنوب شرق آسيا) في شركة سكوت سيفتي.
 
وأدهشت ملكة موسيقى السول البريطانية بيفرلي نايتس الحضور الكبير الذي فاق عدده 1400 مدعواً، فأدّت أجمل الأغنيات لمدّة 60 دقيقة. أمّا الفريق المحلّي "ذي مابلجاكس" The Maplejacks فأحيا القسم الأخير من الحفل الذي دام حتى ساعات الصباح الأولى. 
 
يُذكر أنّ حفل بارونات النفط الخيري السنوي يُقام للسنة الحادية عشرة، وهو يدعم جمعية أصدقاء مرضى السرطان ويجمع التبرعات لهذه المؤسسة الخيرية والتطوعية، كما يعرّف المجتمع عليها. وخلال الحفل الذي أقيم العام الماضي، تمّ جمع اكثر من 1.1 مليون درهم لمساعدة الجمعية في نشر الوعي حول مرض السرطان.