تعرفي الى أغلى طائر في العالم

بولت

بولت

 هذا الريش بأكثر من 400 الف دولار

هذا الريش بأكثر من 400 الف دولار

بولت

بولت

 بولت مع والديها

بولت مع والديها

عاليا فوق أكثر بلدان أوروبا تعرضا للأزمات الاقتصادية الطاحنة، طارت الحمامة "بولت" أسرع طائر في العالم، لمالكها الجديد في الصين، بعدما حققت رقما قياسيا في دار مزادات بيبا إذ دفع فيها 410 ألف دولار، بزيادة 100 ألف دولار عن أغلى حمامة سباق بيعت عام 2012.
 
الحمامة البلجيكية التي تبلغ من العمر عاما واحد ولا يتجاوز وزنها 450 غراما، أطلق عليها اسم أسرع عداء في العالم يوسين بولت، وتحمل الآن لقب أغلى طائر سباق في العالم كله، بعدما تنافس أكثر من 20 هاوٍ لرياضة سباق الحمام على شرائها، ليرتفع ثمنها لضعف التقديرات المبدئية لتسعيرها، وتطير الى بيتها الدائم بالعاصمة بكين المقر الجديد لأغلى طيور العالم إذ تضم حتى الآن أغلى تسعة طيور في العالم، منها حمامة "الأمير الأزرق" التي بيعت بمبلغ 200 ألف دولار.
 
المثير أن الشركة الصينية المالكة للطائر بولت، أعلنت فور شرائه عن اعتزاله خوض غمار منافسات البطولات العالمية، وأكدت أن رحلته للصين ستكون آخر سباق له، حيث سيتم الاعتناء به من أجل إنجاب ذرية جديدة من طيور السباق، كما عرضت الشركة شراء آباء بولت بمبلغ 237 ألف دولار ولم يبت المالك البلجيكي في الطلب حتى الآن.
 
في مصر يعد الحمام المحشي من أشهى الأطباق الشعبية. ترى ما مصير بولت إذا قررت أن تستريح في رحلتها الأخيرة على إحدى الأشجار في القاهرة؟