الملكة رانيا

أسلوب الملكة رانيا في اعتماد الأزياء التراثية يلهم المرأة الشرقية الأنيقة في شهر رمضان.. شاهدوا صورها

محمود صلاح
28 مارس 2024

كعادتها أطلت الملكة رانيا بكامل أناقتها في أحدث ظهور لها برفقة ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني، وولي العهد الأمير الحسين، وأيضا سمو الأمير هاشم في زيارة لقبيلة بني صخر في البادية الوسطى، واختارت زوجة العاهل الأردني لتلك الزيارة إطلالة تراثية تناسب تلك الأجواء البدوية، إلا أنها لم تخلُ إطلاقا من الأناقة التي عودتنا عليها، كما أنها تعتبر امتدادا لسلسلة من الإطلالات التراثية التي أطلت بها خلال الأسابيع الماضية، لتواصل إلهام نساء الوطن العربي باختياراتها التي تتناسب كثيرا مع الأجواء الرمضانية، وتعلمنا بأسلوبها الملكي الراقي كيفية جعل تلك القطع الأصيلة جزءا من إطلالات أنيقة تناسب جميع الأوقات.

أحدث إطلالة للملكة رانيا بالزي التراثي

منذ ساعات شاركتنا الملكة رانيا مجموعة جديدة من الصور عبر حسابها الخاص، وثقت من خلالها زيارتها لموقع قصر المشتى بمنطقة القسطل، وارتدت الملكة الأردنية إطلالة شرقية أنيقة عبارة عن ثوب طويل باللون الأسود، مصمم بأكمام طويلة مع ياقة مربعة محددة بتطريز من الورود فوق قماش باللون البيج يغطي منطقة الصدر، كما يزين الأطراف السفلية للتصميم بشريطين متباعدين، تكسوهما نفس التطريزات باللون البرتقالي الشاحب ولمسات الفروع الخضراء.

الملكة رانيا بإطلالة شرقية أنيقة
الملكة رانيا بإطلالة شرقية أنيقة

مع ذلك الفستان نسقت الملكة رانيا حقيبة يد من الجلد الأسود المزين بحامل معدني، بينما انتعلت حذاءًا مدببا من المخمل باللون الأخضر الداكن، أما شعرها فرفعته على شكل ذيل الحصان، بينما تزينت بمجوهرات رقيقة، وكانت الملكة رانيا قد اعتمدت نفس الإطلالة منذ سنوات.

الملكة رانيا بثوب طويل باللون الأسود بأكمام طويلة مع ياقة مربعة بتطريز من الورود
الملكة رانيا بثوب طويل باللون الأسود بأكمام طويلة مع ياقة مربعة بتطريز من الورود

إطلالات شرقية تألقت بها الملكة رانيا في 2024

منذ أسابيع احتفلت الملكة رانيا باليوم العالمي بالمرأة وفضلت في تلك المناسبة التألق بزي أنيق ذو نكهة شرقية، تميز بتصميم أنيق رغم بساطته، عبارة عن فستان طويل باللون الأسود، مصمم بالقصة المجسمة التي تبرز جمال القوام، مع أكمام طويلة، وجاءت اللمسة الجمالية في تصميمه عند منطقة الصدر، حيث زُيِّنت بطبقة مطرزة بالخيوط الحمراء المحبوكة بإتقان، امتدت من الكتفين بشكل مدبب عميق نحو منطقة البطن، كما زينت الياقة الدائرية الضيقة بفتحة محتشمة في المنتصف، واعتمدت الملكة رانيا تسريحة الشعر الويفي التي تفضلها مع ذلك اللوك مع الاكتفاء بأقراط ماسية.

الملكة رانيا بفستان طويل باللون الأسود
الملكة رانيا بفستان طويل باللون الأسود

وضمن احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستوري، أطلت الملكة رانيا بزي مبهج باللون الأزرق الملكي، جاء مغمورا بالشرائط المطرزة بألوان زاهية بنقشات هندسية تراثية، امتدت فوق منطقة الصدر بكثافة ثم على جانبي الفستان وأطراف الأكمام، كما زين فستانها بحزام معدني باللون الذهبي، ورفعت الملكة رانيا شعرها للأعلى كما تزينت بعقد ذهبي.

 الملكة رانيا بزي مبهج باللون الأزرق الملكي مغمورا بالشرائط المطرزة
 الملكة رانيا بزي مبهج باللون الأزرق الملكي مغمورا بالشرائط المطرزة

وشاهدناها أيضا متألقة بفستان طويل باللون الأبيض، مزين عند المعصمين بطبقات مطبعة بتموجات اللون البنفسجي، كما صمم بفتحة ياقة ضيقة على شكل حرف الـ V، جاءت محددة بشرائط منقوشة بنفس التدرجات اللونية بين ال الزهري والبنفسجي، وحددت الملكة خصرها بحزام متناغم، بينما حملت حقيبة يد جلدية باللون البني.

الملكة رانيا بفستان طويل باللون الأبيض
الملكة رانيا بفستان طويل باللون الأبيض

أما في أولى أيام عام 2024 فأطلت ملكة الأردن بفستان طويل وواسع باللون الازرق الداكن، تزينه تطريزات الورود باللون الأبيض والبني، أضفت عليه البهجة واللمسة الشرقية، وتناسب اختيارا الملكة رانيا الأجواء الرمضانية بتصميمها المحتشمة ولمساتها الشرقية بأسلوب يحاكي صيحات الموضة الرائجة.

 ملكة الأردن بفستان طويل وواسع باللون الازرق الداكن
ملكة الأردن بفستان طويل وواسع باللون الازرق الداكن

خزانة الملكة رانيا غنية بالأزياء التراثية 

اللمسة الشرقية رسمت أناقة الملكة رانيا في العديد من المناسبات، فخزانتها ممتلئة بالأزياء التراثية، كما ظهرت بإطلالات لا حصر لها، اتسمت جميعها بالرقي والأصالة، ففي ظهور سابق اختارت الملكة رانيا فستانا طويلا ومحتشما باللون الأبيض المشرق، تميز بنكهة تراثية، حيث صمم بأكمام طويلة مطرزة بورود باللون البنفسجي، مع خصر محدد بحزام جلدي بنفس اللون، كما تميز بتطريزات عمودية مزينة بشراشيب متدلية تكسو منطقة الصدر باللون البنفسجي أيضا، وانتعلت مع اطلالتها حذاءًا مدببا باللون الأبيض، أما شعرها الويفي فتركته منسدلا.

 الملكة رانيا ترتدي فستانا طويلا ومحتشما باللون الأبيض المشرق
 الملكة رانيا ترتدي فستانا طويلا ومحتشما باللون الأبيض المشرق

الملفت في تنسيقات الملكة رانيا أنها جعلت من الأزياء التراثية قطعة تناسب الخروجات والمناسبات الرسمية بأساليب سلسلة بدون أي تكلف، فخلال شهر رمضان في العام الماضي أطلت بستايل خروج أنيق نسقته من توب وبنطلون باللون الكافيه، مميزان بتصميم واسع مع أكمام طويلة وياقة عالية، ارتدت فوقهما كارديجان طويل بدون أكمام تزينه النقاشات التراثية، وحملت مع ذلك اللوك حقيبة أنيقة متناغم. مع إطلالتها.

 الملكة رانيا بستايل خروج أنيق نسقته من توب وبنطلون باللون الكافيه
 الملكة رانيا بستايل خروج أنيق نسقته من توب وبنطلون باللون الكافيه

وبدت في كامل أناقتها بفستان طويل باللون الأسود، مزدان بتطريزات ذهبية تغطي الجزء العلوي وأطراف الأكمام كما انتشرت تلك النقوشات بشكل مجسم مع قصة الفستان التي تحدد القوام،  واعتمدت الملكة رانيا مع تلك الاطلالة تسريحة الكعكة المنخفضة مع التزين بأقراط مرصعة.

الملكة بفستان طويل باللون الأسود مزدان بتطريزات ذهبية
الملكة بفستان طويل باللون الأسود مزدان بتطريزات ذهبية

وتوهجت في مناسبة أخرى بفستان أنيق مميز بلمسات شرقية بتطريزاته المستوحاة من التراث بتدرجات اللون الزهري، فكان فستانها محددا للخصر، ومزين بأكمام مفتوحة مع ياقة مطرزة، أما الأطراف السفلية فصممت من الجانبين بأجزاء داخلية واسعة بقماش الشيفون، ونسقت الملكة رانيا مع ذلك الثوب كلاتش بتصميم مثلث مع حذاء مدبب باللون البنفسجي.

الملكة رانيا بفستان بتدرجات اللون الزهري
الملكة رانيا بفستان بتدرجات اللون الزهري

ولن ننسى إطلالتها الراقية بذلك الفستان الناعم باللون الأبيض المطرز بنقوشات بالخيوط الحريرية باللون البني الفاتح، على شكل شرائط موزعة على أطراف الأكمام الطويلة، والياقة وأيضا الحواف السفلية، وتميز ذلك الفستان بتصميم حرف الـA، الذي أبرز جمال قوام الملكة، كما أنه يعتبر الستايل المفضل لديها عموما، ونسقت مع فستانها حذاءًا باللون الكريمي.

الملكة رانيا بفستان ناعم باللون الأبيض مطرز بنقوشات
الملكة رانيا بفستان ناعم باللون الأبيض مطرز بنقوشات

الصور من حساب الملكة رانيا على انستجرام.