Saoirse Ronan أحدث سفيرات علامة Louis Vuitton

Saoirse Ronan أحدث سفيرات علامة Louis Vuitton

نادين منيّر
30 يناير 2024

"إيما ستون" Emma Stone، "زندايا" Zendaya، "كيت بلانشيت" Cate Blanchett أسماء بارزة من لائحة طويلة من النجوم والنجمات الذين عيّنتهم العام الماضي دار "لويس فيتون" Louis Vuitton سفراءً للدار. وبعد حوالى شهر على انطلاق عام 2024، بدأت الدار بإعلان سفرائها للسنة الجديدة. وأولى الأسماء التي تم الكشف عنها: الممثلة "ساويرس رونان" Saoirse Ronan لتكون أحدث سفيرة لها، وفق إعلان الدار اليوم الثلاثاء.

نيكولا غيسكيير، المدير الفني للمجموعات النسائية في الدار، علّق على تعيين "ساويرس رونان" قائلًا: "لقد أعجبت بمسيرتها المهنية لسنوات عديدة حتى الآن؛ أجدها آسرة تمامًا في الأدوار التي تلعبها. والأهم من ذلك، أن وراء موهبتها تكمن شخصية ساحرة ومشرقة."

وللإعلان عن الخبر، نشرت الدار صورة "ساويرس رونان" Saoirse Ronan بإطلالة ساحرة من تصميم نيكولا غيسكيير من لويس فويتون تألقت بها في شهر ديسمبر 2023. اللوك تميّز باللون الأبيض وتألف من تنورة ذات الخصر العالي مع الشق الجانبي والثنيات تعكس إحساس الآلهة الإغريقية، وقد تم تنسيقها مع توب قصيرة درابيه بدت وكأنها تطفو ببساطة على جسد الممثلة.

الممثلة "ساويرس رونان" Saoirse Ronan أحدث سفيرة لدار "لويس فيتون" Louis Vuitton
الممثلة "ساويرس رونان" Saoirse Ronan أحدث سفيرة لدار "لويس فيتون" Louis Vuitton 

من تابع تحرّكات الممثلة الأميركية الأيرلندية في الأشهر الأخيرة، لا بدّ أن لاحظ العلاقة المتينة التي تربطها مؤخرًا مع الدار الفرنسية الراقية، من إطلالاتها على السجادة الحمراء إلى حضورها عروض أزياء لويس فيتون. ففي ديسمبر الماضي، كانت رونان ضيفة المدير الفني للمجموعات النسائية "نيكولا غيسكيير" Nicolas Ghesquière في حفل "متحف الأكاديمية" Academy Museum Gala في لوس أنجلوس، كما جلست أيضًا في الصف الأمامي في عرض ربيع 2024 للملابس الجاهزة في أكتوبر الماضي. كذلك ارتدت رونان تصميمًا من دار "لويس فيتون" في العرض الأول لفيلم The Outrun في Sundance، والذي تلعب دور البطولة فيه بالإضافة إلى كونها منتجة له.

رونان ضيفة المدير الفني للمجموعات النسائية "نيكولا غيسكيير" في حفل Academy Museum Gala في لوس أنجلوس
"ساويرس رونان" Saoirse Ronan ضيفة "نيكولا غيسكيير" في حفل Academy Museum Gala في لوس أنجلوس
ارتدت رونان تصميمًا من دار "لويس فيتون" في العرض الأول لفيلم The Outrun
ارتدت رونان تصميمًا من دار "لويس فيتون" في العرض الأول لفيلم The Outrun

من هي "ساويرس رونان"؟

الممثلة، التي ستبلغ الثلاثين من عمرها هذا العام، خطفت الأنظار بإطلالاتها وجمالها وعلى حدّ سواء بمسيرتها المهنية اللافتة التي أشاد بها كبار النقاد. ومن أبرز أعمالها "Little Women" و"Lady Bird" و"Brooklyn" و"Atonement". كما تم ترشيحها لأربع جوائز أوسكار، وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في حفل غولدن غلوب عام 2017 عن أدائها في فيلم "Lady Bird" للمخرجة "غريتا غيرويغ" Greta Gerwig.

ولدت "ساويرس أونا رونان" في 12 أبريل 1994 في برونكس- نيويورك، وهي الطفلة الوحيدة لأبوين إيرلنديين مونيكا وبول رونان، وكلاهما من دبلن. عمل والدها في البناء قبل أن يتدرب كممثل في نيويورك، وعملت والدتها كمربية أطفال. كان والداها في البداية من المهاجرين غير الشرعيين الذين غادروا أيرلندا في الثمانينيات، وعانى اقتصاديًا خلال فترة وجودهم في نيويورك. وعادت العائلة إلى دبلن عندما كانت رونان في الثالثة من عمرها.

ظهرت رونان لأول مرة على شاشة هيئة الإذاعة الوطنية الأيرلندية RTÉ، عام 2003 فشاركت في مسلسل دراني بعنوان The Clinic. قامت رونان باختبار أداء دور "لونا لوفجود" في فيلم Harry Potter and the Order of the Phoenix (عام 2007)، وهو الدور الذي خسرته أمام زميلتها الممثلة الأيرلندية "إيفانا لينش".

اطلالة "ساويرس رونان" Saoirse Ronan  في حفل الأوسكار عام 2018
اطلالة "ساويرس رونان" Saoirse Ronan  في حفل الأوسكار عام 2018

وبعد مشاركات عدّة في أفلام بعضها نال نجاحًا والبعض الآخر لا، انتقلت رونان إلى مدينة نيويورك في عام 2016، لبدء التدريبات على ظهورها الأول في برودواي، للمشاركة في مسرحية "آرثر ميلر" The Crucible.

فيلم Little Women من اخراج Greta Gerwig والذي صدر عام 2019، لاقى استحسان النقاد على نطاق واسع. وقد حصدت رونان ترشيحات لجوائز الأوسكار والبافتا والغولدن غلوب كأفضل ممثلة، ما جعلها ثاني أصغر شخص يحصل على أربعة ترشيحات لجوائز الأوسكار، بعد "جينيفر لورانس".