Giving movement علامة تجارية إماراتية تعتمد الموضة المستدامة

بمناسبة عيد الاتحاد.. علامات تجارية مقرّها الإمارات رائدة تعتمد الموضة المستدامة

ملاك صولي
27 نوفمبر 2023

تعتبر الموضة المستدامة من الصناعات المثالية اليوم، للحفاظ على البيئة، وللحد من خطورة صناعة الملابس والأكسسوارات، التي تعتبر كارثية في كير من الجوانب. طبعاً الموضة المستدامة اليوم، تعتبر بمثابة نهج لافت، تعتمده دور الأزياء العالمية، في صناعة الملابس والأكسسورات، حفاظاً منها على البيئة، وعلى حقوق العامل أيضاً. هذه الموضة، يسميها البعض الموضة الأخلاقية، كونها تراعي حقوق العامل، المالية، وحقوقه المهنية في ما يخص ساعات ودوام العمل. بالإضافة إلى هذه التسمية، يطلق عليها أيضاً إسم الموضة الصديقة للبيئة، كونها تعتمد في الصناعة على مواد أولية غير مضرة للبيئة، مواد أولية لا تزيد من إنبعاث ثاني أوكسيد الكربون، بالإضافة إلى إستخدام مواد خام لا ضرر منها على صحة الهواء بتاتاً. بالإضافة إلى هذه التسميات، نلفت النظر إلى أن البعض أيضاً يطلق عليها إسم البيئة المسؤولة، وهنا تقع هذه التسمية على عاتق الفرد الذي يعتمدها أو يختار ملابسه بدقة، ومسؤوليته العالية، حرصاً منه على البيئة، وعلى مستقبل الأرض، كما الجدير بالذكر في ما يخص هذه النقطة، أهمية وقدرة الفرد على تبني عملية التدوير، والإنتباه جيداً كيف يتخلص من ملابسه الذي لم يعد يرغبها، عبر التبرع بها لشخص آخر، لا رميها في النفايات.

في الإمارات البلد العربي الذي يحتضن أجمل إبداعات الموضة المستدامة، أصبحت عنصر لا يتجزأ من العلامات المحلية. في يوم الاتحاد، نسلط الضوء على الإبداعات الإماراتية وأخرى عربية منشأها الإمارات التي ولدت في بلد يشجع صناع الإبداع ويدعمه.. في هذا علامات إمارتية محلية اعتمدت نهج الاستدامة..

The Giving Movement

طبعاً العلامات التجارية الشرق أوسطية التي تعتمد الموضة المستدامة، كثيرة، ولكن اليوم وبمناسبة يوم الاتحاد، خصصنا اليوم بعض العلامات التجارية الإماراتية، التي تعتمد الموضة المستدامة لنتعرف سوياً عليها. Giving movement، تعد علامة تجارية مستدامة تحظى بشعبية كبيرة بين الجيل الجديد، كما أنها سرعان ما لاقت إنتشاراً واسعاً عربياً وعالمياً. خط TGM مصنوع من القطن العضوي والنايلون المعاد تدويره والبوليستر ونسيج سباندكس لضمان أن يدوم طويلاً ويبدو عصريًا لسنوات قادمة لا تبطل موضته. حتى عبواتها مصنوعة من البوليسترين والبولي بروبيلين والبولي إيثيلين المُعاد تدويره بنسبة 100%. علامة تجارية عربية، تعتمد الموضة المستدامة، نفتخر بها، وبجودة صناعتها.

الموضة المستدامة
تصاميم مريحة وعصرية من Giving movement

Kaleidoscope by Mimi

تمتلك Kaleidscope من Mimi مزيجًا مثاليًا من الملابس المستدامة والعصرية للنساء من جميع الأشكال والأحجام. الأمر كله يدور حول البوهيميا العالمية ومتعة الحياة وجمالها. الألوان المتنوعة، الراحة، النمط والملمس يجعل من هذه العلامة التجارية مثالية للإرتداء اليومي، فهي فعلاً ملابس مريحة، عصرية، ملية بالطاقة الإيجابية. تعتمد هذه العلامة التجارية الموضة المستدامة وتزيد من تمكين الأخلاق والمسؤولية الاجتماعية. حرفيون، ومصممون، يقصدون فعلاً الحصول على مواد خام صديقة للبيئة، ليصنعوا منها ملابس يدوية، وحرفية، تليق بالسيدة العربية، أو السيدة الأنيقة بالمجمل. الصناعة إماراتية، نفتخر بها، من حيث التصاميم البارزة والمميّزة فعلاً، بالإضافة إلى الرقي في الصناعة، ومراعاة البيئة والحفاظ عليها.

الموضة المستدامة
تصاميم لافتة وعصرية من Kaleidoscope by Mimi

Abadia

تشتهر هذه العلامة التجارية السعودية ومقرها الإمارات بإلتزامها بالحفاظ على الحرف اليدوية في شبه الجزيرة العربية. بدلاً من إنشاء مواد جديدة، تستخدم أباديا المواد الخام الممتازة وبقايا صناعة الملابس القديمة، للحد من التلوث البيئي، ويتم أيضاً إستخدام أي نسيج متبقي من القطع، في صنع أكسسوارات، أوتغليفات، وألعاب فريدة من نوعها. علامة تجارية، تتبع صيحات الموضة العالمية مع الحفاظ على التراث العربي، والثقافية العربية، المرئية من خلال التصاميم الفخمة، التي تعتبر عصرية بلمسة عربية لافتة. خط إنتاج صديق للبيئة وأخلاقي، تعتبر أباديا في طليعة العلامات التجارية الشرق أوسطية، التي تحافظ على سلامة هذه الصناعة لخلق تصاميم وأزياء خالدة. 

الموضة المستدامة
إطلالة راقية من Abadia

Glossy Lounge

علامة تجارية  تتخذ من دبي مقراً لها ، تقوم بتصميم قطع من الملابس التي لا بد أن تدوم في خزانتك مدى الحياة. تلبي احتياجات الأشخاص من جميع أشكال الجسم والأحجام والأعمار وأنماط الحياة المختلفة، من المؤكد أن مجموعة ملابس Glossy Lounge ستكون في متناول يديك في أيامك اليومية الكاجوال. هذه العلامة المميّزة، تعتمد خط الموضة المستدامة،حيث يتم استخدام القطن العضوي والخيزران المعتمد من GOTS، إلى جانب المواد المعاد تدويرها مثل البوليستر المعاد تدويره المعتمد من GRS. من السحابات إلى حقائب البريد، كل شيء في Glossy Lounge مستدام وصديق للبيئة. وقد أبرمت هذه العلامة التجارية المحلية شراكة مع جمعية الإمارات للطبيعة، وهي جزء من الصندوق العالمي للحياة البرية. 

الموضة المستدامة
تصاميم لافتة ورياضية من Glossy Lounge

بالإضافة إلى هذه العلامات التجارية، هنالك العديد من العلامات التجارية الشرق أوسطية التي تعتمد الموضة المستدامة، وتقدم مجموعات من الملابس والأكسسوارات المميّزة، العصرية، والصديقة للبيئة. المسؤولية اليوم، تقع على المصمم والمستهلك، والخيار يبقى لك، في حرية الإختيار، والحفاظ على البيئة من أجل اليوم، والغد.