علامة Salfa

علامة Salfa تحتفل مع "هي" بعيد الاتحاد: نشجّع النساء على التعبير عن أنفسهن بثقة من خلال الأزياء

نادين منيّر
27 نوفمبر 2023

بعدما شعروا بفجوة كبيرة مفقودة في خزانة ملابسهم، قرر مؤسسو علامة Salfa تقديم تصاميم عبايات خالدة تجمع بين الشكل والوظيفة. تشتهر هذه العلامة الإماراتية بتصميمها العبايات الراقية، لتمنح النساء إطلالات استثنائية وأنيقة. وهدف هذه العلامة هو توفير خيارات مثالية للنساء اللواتي ترغبن في أن تخدمهن خزانة ملابسهن في كل مناسبة من اليوم.

تركز علامة Salfa على الأقمشة المختارة لجودتها وتهتم بالتفاصيل التي لا تشوبها شائبة، والخياطة الدقيقة، والقطع الأنيقة والنظيفة والصور الظلية الرائعة والمرنة. تحتفل مجموعات العلامة بالتميّز في الخياطة والتصاميم حيث تشمل لوحة الألوان مجموعة واسعة من الألوان الترابية والظلال الطبيعية.

فلنحتفل بعيد الاتحاد الـ52 من خلال الإضاءة على علامات أزياء إماراتية أثبت تميّزها. وفي هذه المناسبة كانت لنا هذه المقابلة مع القائمين على علامة SALFA.

تقدّم Salfa تصاميم عبايات خالدة تجمع بين الشكل والوظيفة
تقدّم Salfa تصاميم عبايات خالدة تجمع بين الشكل والوظيفة

كيف انطلقت رحلة SALFA في الموضة، وما الذي يميّزها عن غيرها؟

تختزل علامة الأزياء SALFA صورة المرأة الجريئة الطموحة التي تحب الموضة والأناقة. لذلك أردنا أن نطلق علامة تقدّم أزياء تحقق للمرأة ما تحلم به من أناقة وراحة وتتناسب مع أسلوب حياتها المليء بالانشغالات والأولويات المتنوعة حين تهتم بارتداد ملابسها لليوم.

كيف تحتفل العلامة بالمرأة العربية؟ وهل تأثرت تصاميم العلامة بنشأتك في الإمارات العربية المتحدة؟

نشأتي في مدينة لها إيقاع سريع مثل دبي، وحيث تتلاقى حضارات وثقافات متنوعة على أرضها، وحيث تمكين المرأة في أعلى المستويات لتحقيق نجاحات أكبر وأكثر، لطالما كان عاملًا في تحفيز كل فريق عمل علامة SALFA .

ما الرسالة التي تودون توجيهها لكل امرأة إماراتية بمناسبة عيد الاتحاد الـ52؟

كوني طموحة، محبة لمجتمعك، أنيقة في طلّتك وفخورة بوطنك.  كوني مثل ما أنتِ.

تركّز التصاميم على العبايات... ما هي مواصفات العباية المثالية؟

بسيطة، يسهل تنسيقها، ذات طابع مختلف ومميّز، تليق بذوق كل فتاة.

ثلاث صفات تعرّف عن أسلوب العلامة

أسلوب شاب ومفعم بالحياة.

علامة تحبّ الابتكار والتميّز.

علامة ودودة محبة للطابع النسائي.  

تركز علامة Salfa على الأقمشة المختارة لجودتها وتهتم بالتفاصيل ا
تركز علامة Salfa على الأقمشة المختارة لجودتها وتهتم بالتفاصيل ا

ما هي مواصفات المرأة التي تختار تصاميم Salfa؟

سلسة، جريئة، وواثقة.

ماذا عن أحدث مجموعات الدار، ومما هي مستوحاة؟

أحدث مجموعة مستوحاة من محامية جريئة و أنيقة برزت في زمن السبعينات حيث كانت رمزًا للقوة والأناقة والذكاء في ذلك الوقت. كانت تهتم بمظهرها كثيرًا وكيف كانت تواجه العالم بمظهر ساحر، أنيق و احترافي. لم تكن تحب الأضواء وتترك الساحة تتحدث عن خبرتها وانجازاتها بلا أي اهتمام، لأنها امرأة واثقه وقوية وتركّز على الوصول لأهدافها.

ماذا تعني لكم الاستدامة في الموضة، وهو أسلوب يتم الإضاءة عليه أكثر فأكثر مؤخرًا؟

في وجهة نظرنا إن عالم الموضة والأزياء فعلاً لا يحتاج للمزيد من العلامات بحكم التأثير السلبي الحقيقي الذي يحصل من تكدس السلع وانتهاك حقوق العمل والعمال في العالم. لذلك نحن كعلامة واعية ندرك مدى أهمية هذه المسؤولية لنترك بصمة حقيقية مع كل من كان جزءًا من مسيرتنا بدءا باحترام حقوق العمل والعمال والتقيد بها، والتصنيع فقط مع المنشآت التي تهتم بهذا الشأن وأيضًا إدراك فريق التصميم من ناحية اختيار تصاميم و طع مستدامة لا تتقيّد بصيحة موضة قصيرة لتحفيز النساء على الحفاظ على مقتنياتهن من العلامة وتشجعهن على التنسيق المبتكر للمظهر. نحاول الابتعاد قدر المستطاع من استخدام الخامات غير المستدامة واللجوء إلى خامات القطن والكتان، ولقد استطاع فريق العمل بالاستمرار في إطلاق مجموعات تعتبر 80٪ مستدامة.

تحتاج المرأة اليوم لملابس تتناسب مع حياتها المزدحمة، كيف تصفون مساهمة العلامة في تمكين المرأة ودعمها من خلال الأزياء؟

نسعى لتحقيق ذلك من خلال تشجيع النساء على القبول والاحتفاء بذوقهن الشخصي والتعبير عن أنفسهن بثقة من خلال الأزياء. نذكّر أنفسنا دومًا بأن الأزياء لا تقتصر على الصيحات فقط، وإنما تدفعنا أيضاً لتقبّل ذواتنا والاحتفاء بأصالتنا وفرادتنا، وأن نستخدم الملابس والأزياء كأداة للتعبير عن أنفسنا.