الملكة رانيا وخيار البدلات الأنيقة والعصرية على حدّ سواء

الملكات والأميرات يتخلّون عن الفساتين لصالح هذا اللوك الأنيق والعملي

نادين منيّر
6 أكتوبر 2023

البدلة مع البنطلون هي الخيار المثالي لملكات وأميرات العصر الحديث! كيف لا يقع خيارهن على هذه القطعة الكلاسيكية، فهي مصقولة وخالدة وعملية أيضًا، ولن تضطر أبدًا إلى خياطة أوزان في حاشية التنانير لتجنب تطايرها بفعل الرياح، كما كانت تفعل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية. كذلك يعزز هذا اللوك العملي أيضًا الرسالة التي مفادها أن الشخص يعمل بجد... وهذا الأمر يمكن أن ينطبق على إطلالاتك في العمل إن أردتِ أن تستلهمي بدورك من إطلالات الملكات والأميرات.

وإلى جانب إطلالات العائلات الملكية، تميل علامات الموضة بدورها إلى إبراز البدلات الأنيقة في مختلف مجموعاتها، حتى أن عرض Boss الأخير لربيع وصيف 2024 كان يحمل عنوان "CorpCore"، حيث استكشف القواعد التقليدية للملابس التنفيذية. بدورها، افتتحت بوتيغا فينيتا عرضها ببدلات سوداء ذات أكتاف مبالغ فيها، حتى الأكسسوارات تميّزت بالأسلوب المرتبط بالعمل في عرض أزياء Miu Miu، إلى جانب حقائب كبيرة بما يكفي لاستيعاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتغيير الأحذية.

بدلة من علامة ألكسندر ماكوين لجأت إليها كيت في مناسبات عدة
بدلة من علامة ألكسندر ماكوين لجأت إليها كيت في مناسبات عدة

https://www.hiamag.com/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/1700901-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A9-%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%AA%D8%B7%D9%84%D8%B9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%AC-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D9%83%D9%88%D9%86%D9%88%D9%8A-%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%A6%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AAالملكة رانيا وخيار البدلات الأنيقة والعصرية على حدّ سواء

صحيح أن الملكة رانيا تلجأ في كثير من الأحيان إلى اختيار البدلة خصوصًا في جولاتها خارج البلاد، لكن ما يميّز إطلالات ملكة الأردن هو الإطلالة بتصاميم تحمل طابعًا كلاسيكيًا على حد سواء. مثل اختيارها مؤخرًا خلال مشاركتها في قمة "عالم شاب واحد" لعام 2023 في إيرلندا الشمالية، بدلة رمادية من علامة Dior تميّزت بأكمام قابلة للإزالة، نسّقتها مع بنطلون رمادي بقصة الأرجل الواسعة، حقيبة Olimpia من علامة بوتيغا فينيتا وحذاء مخمليّ باللون الرمادي من Gianvito Rossi.

بدلة رمادية من علامة Dior تميّزت بأكمام قابلة للإزالة
بدلة رمادية من علامة Dior تميّزت بأكمام قابلة للإزالة

في ظهور للملكة رانيا في نيويورك خلال مشاركتها في قمة الشرق الأوسط العالمية برفقة زوجها الملك عبدالله الثاني ونجليها ولي العهد الأمير حسين والأمير هاشم، اختارت بدلة أنيقة باللون الأزرق الداكن من ماركة JW ANDERSON لكنها كان بعيدة كل البعد عن التقليدية والكلاسيكية، من قصة الجاكيت الـasymmetric مع زرّ واحد بتصميم جانبيّ، أما السراول فجاء بقصة فضفاضة مع الفتحات الصغيرة عند الكاحل. ونسقت مع بدلتها الأنيقة، حقيبة يد جلدية باللون البيج من LOEWE، وحذاء من ديور بلون البدلة.

اختارت بدلة أنيقة باللون الأزرق الداكن من ماركة JW ANDERSON بقصة غير تقليدية
اختارت بدلة أنيقة باللون الأزرق الداكن من ماركة JW ANDERSON بقصة غير تقليدية

أما خلال مشاركتها في مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي في نيويورك، فتألقت ببدلة حمراء مونوكروم بتفاصيل تجمع بين الكلاسيكية والعصرية بتوقيع العلامة الشهيرة "Gabriela Hearst". تألفت بدلتها من سروال واسع بقصة شارلستون ويغطي طوله الحذاء، وجاء مقرونا مع جاكيت طويلة بتصميم كلاسيكي من الأزرار المزدوجة. وقد نسّقت مع اللوك حذاء Manolo Blahnik بلون ميتاليكي وحقيبة Delvaux بتصميم كلاسيكي وبلون بيج.

أنيقة بالأحمر بتوقيع علامة Gabriela Hearst
أنيقة بالأحمر بتوقيع علامة Gabriela Hearst

وعندما لا تختار الملكة رانيا البدلة الكاملة، فسيقع خيارها على القميص والبنطلون وهو بديل لا يقلّ أناقة أبدًا عن الإطلالة الأولى. مثلًا اختيارها سروال كلاسيكي باللون الأسود بتصميم واسع وأنيق ونسقت معه قميص سبلات من تصميم علامة Ramz مطرز يدويًا بنقشات تراثية خليلية.

قميص سبلات من تصميم علامة Ramz مطرز يدويًا بنقشات تراثية
قميص سبلات من تصميم علامة Ramz مطرز يدويًا بنقشات تراثية

في إطلالة سابقة اعتمدت فيها الملكة رانيا على نفس الستايل، حيث تألقت بسروال كلاسيكي يلامس الكاحل باللون الأسود، ارتدت فوقه قميصا طويلا لغاية الركبة باللون الأبيض من ألكسندر ماكوين، محدد عند الخصر بحزام جلدي عريض باللون الأسود منح اللوك لمسة معاصرة، وأكملت إطلالتها بحذاء أسود بكعب عال من علامة JENNIFER CHAMANDI، وحملت حقيبة Intrecciato بنفس اللون من بوتيغا فينيتا.

قميص طويل باللون الأبيض من ألكسندر ماكوين
قميص طويل باللون الأبيض من ألكسندر ماكوين

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الميدي لصالح البدلات

إطلالات أميرة ويلز كيت ميدلتون شهدت أيضًا تبدلًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة. فقد كان من المحتم أن ينعكس تتويج الملك تشارلز الثالث - والتغيرات اللاحقة في ديناميكيات العائلة المالكة - في تحول في خزانة ملابسها، حيث انتقلت من دوقة كامبريدج إلى أميرة ويلز... وفي المستقبل الملكة المقبلة. كذلك أصبح دورها داخل الأسرة أكثر أهمية، لذلك أعطت فساتينها الميدي الجميلة فترة استراحة لصالح البدلات الكلاسيكية التي تتألق بها.

فقد تحوّل عنوان إطلالات كيت ميدلتون مؤخرًا، بنطال واسع الساق وخصر عالٍ مع سترة طويلة، تختلف ألوان هذا اللوك في كل مناسبة، لكن ما لا يختلف أبدًا فهو بالتأكيد أناقتها ورقيّها.

أطلت بقميص أبيض وسروالًا رماديًا من Sezane وسترة محبوكة من Cefinn
أطلت بقميص أبيض وسروالًا رماديًا من Sezane وسترة محبوكة من Cefinn
أعادت كيت ارتداء البليزر الأحمر من ماركة Zara ونسّقتها مع البنطلون الكلاسيكي
أعادت كيت ارتداء البليزر الأحمر من ماركة Zara ونسّقتها مع البنطلون الكلاسيكي

على مدى السنوات الماضية سحرتنا خزانة ملابس كيت ميدلتون بفساتينها الميدي المنقوشة بالأزهار، والمزدانة بطبعة البولكا دوت وكذلك الألوان الجريئة المبهجة. لكن منذ شهر سبتمبر، ارتدت كيت ما يقرب من اثنتي عشرة إطلالة مختلفة لنفس الإطلالة الرسمية، ولم يتم تصويرها بفستان منذ نهائيات بطولة ويمبلدون في يوليو الماضي.

في زيارة إلى أحد المراكز المجتمعية في براكنيل، أثناء سيرها عبر ردهة رمادية، أطلت بقميص أبيض وسروالًا رماديًا من Sezane وسترة محبوكة باللون الرمادي الداكن من علامة سامانثا كاميرون Cefinn. كذلك ضمّت كيت إلى خزانة ملابسها مجموعة من البدلات المصممة بدقة والتي يمكن مزجها ومطابقتها بسهولة، وارتدائها مع قميص أو تي شيرت أبيض عادي تحتها. ولاحظنا أن الأميرة كيت تفضل البنطلون عالي الخصر وسترات طويلة مع تفاصيل أزرار. كما توفر الأحذية المدببة اللمسة النهائية للوك الأنيق. سواء كانت ترتدي ألكسندر ماكوين، Sezane، هولاند كوبر، Burberry، Roland Mouret، تميل إلى اختيار القصة نفسها، لكن ما يتغيّر هو الألوان وأحيانًا القماش والطباعة.

بدلة باللون الأخضر من علامة Burberry
بدلة باللون الأخضر من علامة Burberry
بدلة كلاسيكية باللون البيج من علامة Roland Mouret
بدلة كلاسيكية باللون البيج من علامة Roland Mouret
بدلة مقلمة اختارتها من علامة Holland Cooper
بدلة مقلمة اختارتها من علامة Holland Cooper