الملكة رانيا برفقة الملكة ماكسيما

الإطلالات المونوكروم أسلوب لا يفارق ملكات وأميرات العالم... تنسيقات أنيقة بلمسة متجددة دائماً

ملاك صولي
29 سبتمبر 2023

الإطلالات المونوكروم، يمكننا أن نقول عنها إطلالات تتسم بالأناقة والرقي، ليس كما يعتقد البعض، بأنها إطلالات مملة بتاتاً. أولاً، لنبدأ بالقول أن الإطلالات المونوكروم، هي نلك التي ترتكز على إختيار لون واحد، وتنسيقه في إطلالة كاملة، مثلاً إطلالة مونوكروم باللّون الأزرق، تكون كاملة باللّون الأزرق، من ملابس، وأكسسوارات، ولكن علينا أن ننتبه هنا إلى أن اللّون الأزرق لديه تدرجات وظلال متعددة، فاللّون الأزرق النيلي هو أزرق، واللّون البترولي هو أزرق، والكحلي كذلك الأمر، بالإضافة طبعاً إلى الأزرق الفيروزي والسماوي وتدرجات كثيرة أخرى غيرها. إذاً، يمكننا تنسيق تدرجات مختلفة من لون واحد في إطلالة معينة، ليطلق عليها إطلالة بتنسيق مونوكروم، وهذا ما تعتمده بالفعل أميرات وملكات العالم، اللّواتي يخترنَّ بين فترة وأخرى إطلالات أنيقة، بتنسيق مونوكروم لافت، وهذه ليست صيحة كوني أكيدة، إنما أسلوب حياة، أساسه الرقي والأناقة. اليوم في هذا النص، سوف نطلع أكثر على هذا الأسلوب عن قرب، عبر إستعراض صور لملكات وأميرات، إشتهرنَّ بإطلالاتهن الأنيقة، وحسن إختيارهنَّ لإطلالاتهنَّ، ويعتبرنَّ اليوم أيقونات في عالم الموضة والأزياء، لذا تابعي معنا هذا النص، ودوني بعض الأفكار أو الملاحظات ولا تترددي في إعتمادها في إطلالاتك المميّزة القادمة، مستوحية طبعاً من هذا الأسلوب الراقي والأنيق في إختيار وتنسيق الملابس والألوان.

الأميرة ديانا باللّون الأبيض

تعتبر الأميرة أو اللّيدي ديانا من بين النساء والأميرات الأيقونات في عالم الموضة والأزياء، فهي كانت تشتهر بأناقتها وحسن إختيارها وتنسيقها لإطلالاتها التي كانت تتسم بالجرأة الخجولة. أنيقة، تختار إطلالاتها بعناية ودقة عالية، كانت قدوة لنساء جيلها، مؤثرة غير مباشرة على صيحات الموضة العالمية، فكل ما تعتمده يشتهر ويصبح موضة. نلاحظ هنا في الصورة المرفقة أنها كانت تعتمد إطلالات المونوكروم، اللّون الموحد، وكانت سباقة في هذا الموضوع. الإطلالات المونوكروم إطلالات أنيقة، راقية، جريئة، كون اللّون الأبيض، لون حساس، عند إعتماده يزيد من جمال الإطلالة أو قد يجعل الإطلالة ركيكة أو ضعيفة. هنا نستعرض في هذه الإطلالة اللّيدي ديانا بلوك لافت باللّون الأبيض، نسقت به فستانًا قصيرًا، مع حقيبة يد، وحذاء بالّلون الأبيض. 

ملكات وأميرات
الليدي ديانا بإطلالة مونوكروم باللّون الأبيض 

ملكات وأميرات العالم في إطلالات مونوكروم أنيقة 

إشتهر كثيراً هذا الأسلوب، من خلال أميرات وملكات العالم، اللّواتي يعتمدنه في إطلالاتهنَّ الرسمية، أو المتعلقة بحدث لافت، كحفل زواج ملكي، أو مناسبة وطنية، أو حتى خلال الزيارات والإستقبالات الرسمية الخاصة. هذا كان لافتاً على جميع الأميرات والملكات، كونهنًّ يعتمدنَّ إطلالات كاملة من الألف إلى الياء، ملابس مرفقة مع أكسسوارات، لذا اللّون يكون واضحاً بقوة. فإذا تكلمنا عن ملكات وأميرات أوروبا، فهنّ مشهورات بإعتمادهنَّ للقبعات مع قفازات اليد، وهذه تفاصيل صغيرة ولكنها تبرز اللّون المختار أكثر. هنا نستعرض في الصورة الأولى إطلالة للأميرة كايت ميدلتون، باللّون البنفسجي، حيث نسقت إطلالة كاملة موحدة بهذا اللّون. قبعة رأس، معطف بهيئة فستان، حقيبة يد وحذاء. 

في الصورة الثانية إطلالة للأنيقة المميّزة الملكة رانيا، وهي كثيراً ما تعتمد أسلوب الإطلالات المونوكروم. إطلالة لافتة للملكة رانيا، إعتمدت بها اللّون الكحلي، من قميص ستان، إلى تنورة ميدي، حقيبة يد، وحذاء. الجدير بالذكر أن التنوع في الظلال والتدرجات، خيار جيد في الإطلالات المونوكروم. 

في الصورة الثالثة نستعرض إطلالة مميّزة للمتألقة الملكة ليتيزيا، التي إختارت إطلالة مونوكروم كاملة باللّون الوردي. قبعة رأس، فستان، حذاء وحقيبة يد، جميع هذه القطع إختارتها باللّون الوردي المميّز، الذي أضفى على الإطلالة أناقة وروحًا أنثوية لا تقاوم.

في الصورة الرابعة، إطلالة مميّزة، للملكة ماتيلدا، التي لطالما تختار وبإستمرار الإطلالات المونوكروم، في مناسبات مختلفة ومتعددة. هنا في هذه الصورة، إطلالة لافتة باللّون الأحمر، إعتمدت بها قبعة رأس، فستان، قفاز يد، وحقيبة لافتة حمراء أيضاً. إختيار أنيق، ينم عن رقي لافت، ودقة في إختيار التفاصيل.

ملكات وأميرات
الأميرة كايت ميدلتون بإطلالة مونوكروم باللّون البنفسجي

 

ملكات وأميرات
الملكة رانيا بإطلالة مونوكروم باللّون الكحلي

 

ملكات وأميرات
الملكة ليتيزيا بإطلالة مونوكروم باللّون الوردي

 

ملكات وأميرات
الملكة ماتيلدا بإطلالة مونوكروم باللّون الأحمر

في الزيارات الرسمية والدعوات الخاصة.. هذا الأسلوب يسيطر على معظم الإطلالات

طبعاً في إطلالات الملكات الكاملة، التي تكون فعلاً إطلالات ملكية، من أكسسوارات مرفقة مع الملابس، نلاحظ سيطرة الأسلوب المونوكروم، على إطلالات معظم ملكات وأميرات العالم، وكأنه الأسلوب السائد، أو المسيطر، التي تعتمده وتنسقه الملكات بأغلبية ساحقة. هنا مثلاً مثال على ذلك، نستعرض لقاء بين الملكة ماكسيما والملكة ماتيلد، ونلاحظ إعتمادهما لإطلالتين باللّون الموحد. الملكة ماتيلد في هذه الإطلالة الرسمية، إختارت اللّون البيج، من قبعة رأس، قفازات يد، ملابس، وحتى حذاء. بينما في الجهة المقابلة نلاحظ أن الملكة ماكسيما، إختارت لون موحد ولكن بدرجة قوية، الأحمر البرغندي، أو التوتي، ونسقت أكسسوار الرأس، الحقيبة، الملابس، بإستثناء القفازات والحذاء، حيث إختارت لون يوافق لون بشرتها، البيج الفاتح جداً. 

هذا الأمر لا يقتصر فقط على هذا اللّقاء الرسمي، بل على إطلالات ملكية كثيرة أخرى، نلاحظها في حفلات التتويج الملكية، الإحتفالات، المباركات، في جميع المناسبات الملكية، التي يتخللها مراسيم ملكية ضخمة، تكون الإطلالات السائدة معتمدة بأسلوب مونوكروم. 

ملكات وأميرات
الملكة ماكسيما والملكة ماتيلدا بإطلالتين مونوكروم واحدة باللّون الفوشيا وأخرى باللّون البيج

ليست صيحة عابرة.. أنه أسلوب دقيق وراقي

الإطلالات المونوكروم كما ذكرنا أنها ليست صيحة عابرة، بل هي أسلوب معتمد منذ فترة طويلة، من قبل نساء كثيرات، على رأسهنَّ الملكات والأميرات من حول العالم. إذاً، أسلوب المونوكروم ليس صيحة مرتبطة بوقت أو زمن، إنما هو أسلوب تنسيق مرغوب لدى بعض النساء، ومعتمد بقوة من الطبقة الملكية. هنا نستعرض في الصورة الأولى إطلالة لافتة من Mickael kors، نُسق فيها إطلالة كاملة باللّون البني، بتدرجات متنوعة من مجموعة لخريف وشتاء 2021. إطلالة بطبقات متعددة من الملابس ولكن توحيد اللّون، أضفى جمالية ورقي لافت على اللّوك بالمجمل. 

في الصورة الثانية إطلالات لافتة مونوكروم، ببدل رسمية مميّزة بأسلوب قوية بارزة، كالأحمر البنفسجي، والبرتقالي. إطلالات من Avellaneda، تبرز أهمية وأناقة التننسيقات المونوكروم من مجموعة ربيع وصيف 2023. صورتين يفصل بينهما أكثر من 3 مواسم، تثبت أن هذا الأسلوب، ليس صيحة عابرة، بل أسلوب ونمط معتمد، لا يرتبط لا بوقت ولا بزمن. 

​ملكات وأميرات
إطلالة من Mickael kors لخريف وشتاء 2021

 

ملكات وأميرات
إطلالات مونوكروم من Avellaneda لربيع وصيف 2023