الملكة رانيا

من كيت ميدلتون الى ميغان والملكة رانيا.. إطلالات الملكات والأميرات الأخيرة دروس في الأناقة

نادين منيّر
13 سبتمبر 2023

لطالما صوّرت قصص ديزني الملكات والأميرات بالفساتين الطويلة مع التنانير الضخمة، لكن هذه الصورة لم تعد تنطبق على أرض الواقع منذ سنوات طويلة. الملكات والأميرات، وإلى جانب دورهنّ المهمّ في المجتمع، قد تحولن إلى أيقونات للموضة بأزيائهن الأنيقة والعملية، كما تقدمن لعاشقات الموضة الملكية في كل مناسبة، مصدر وحي.

في أحدث المناسبات التي شاركت فيها كل من الملكة رانيا، أميرة ويلز كيت ميدلتون، ودوقة ساسكس ميغان ماركل، لفتت أنظارنا الأزياء التي قمن باختيارها. الملكة رانيا وكيت ميدلتون، اللتان تشتهران باعتماد أسلوب الأناقة الخالدة، قامتا بتوجيه تحية غير مباشرة للمصممة سارة بيرتون التي أعلنت منذ أيام قليلة مغادرتها دار ألكسندر ماكوين بعد عقدين من الزمن من تسلّمها هذا المنصب. أما دوقة ساسكس، والتي تُعتبر مقلّة بإطلالاتها العلنية في الفترة الأخيرة، فأطلت برفقة الأمير هاري بإطلالتين عصريتين. حتى أن إحدى إطلالاتها جاءت متناغمة مع الملكة رانيا، على الرغم أن كل واحدة منهنّ قامت بتنسيق اللوك بشكل مختلف عن الأخرى.

فماذا عن أحدث إطلالات الملكة رانيا، كيت ميدلتون وميغان ماركل، والتي يمكن أن تستقي منها دروسًا في الأناقة العصرية والعملية، وتطبيقها في إطلالاتك اليومية.

الملكة رانيا تخطف الأنظار بالأبيض بإطلالة من ماكوين

في أحدث إطلالاتها، خطفت الملكة رانيا الأنظار بإطلالتها باللون الأبيض،  كما لفتت الإنتباه العالمي كالعادة بالكلمة التي ألقتها في قمة كوغ إكس للقيادة العالميّة في لندن.

القميص من القطع الأحب إلى قلب ملكة الأردن وهي تعتمدها في العديد من المناسبات، لكن هذه المرّة لجأت إلى القميص الفستان shirt dress ونسّقته بأسلوب عمليّ وأنيق في آن معًا. لهذه المناسبة، أطلت الملكة رانيا بقميص طويل باللون الأبيض من علامة Alexander McQueen تميّز بالجيبين الأماميين مع الأزرار على الأكتاف التي منحت اللوك لمسة عسكرية. ونسّقت تحت القميص بنطلون أسود كلاسيكي رفع من الإطلالة. ولتحديد الخصر أضافت إلى اللوك حزامًا أسود عريضًا من ماكوين، وأكملت الإطلالة بحقيبة Intrecciato من علامة Bottega Veneta باللون الأسود وحذاء ستيليتو من علامة Jennifer Chamandi.

الملكة رانيا بالقميص الفستان من علامة Alexander McQueen
الملكة رانيا بالقميص الفستان من علامة Alexander McQueen 

كيت ميدلتون تعتمد البدلة من تصميم علامتها المفضّلة

يبدو أن كيت ميدلتون لا تستطيع مقاومة فرصة ارتداء البدلات في الفترة الأخيرة. ففي أحدث إطلالاتها زارت أميرة ويلز سجن HMP High Down للرجال في ساري، حيث دعمت، بصفتها الراعي الملكي لصندوق Forward Trust في المملكة المتحدة، عمل المؤسسة الخيرية.

خلال النزهة، بدت كيت بغاية الأناقة ببدلتها باللون الأزرق الداكن من إحدى علاماتها المفضلة، ألكسندر ماكوين Alexander McQueen. وهذه البدلة ليست جديدة، بل قامت كيت بارتدائها في مناسبات عدة، لكن كيف سنلومها على تكرار اختيار هذه البدلة الأنيقة والكلاسيكية والتي يمكن تنسيقها بطرق مختلفة في كل مرّة!

كيت ميدلتون اعادت ارتداء البدلة من Alexander McQueen
كيت ميدلتون اعادت ارتداء البدلة من Alexander McQueen
تتميز السترة  بأكتاف حادة وصورة ظلية ضيقة عند الخصر
تتميز السترة  بأكتاف حادة وصورة ظلية ضيقة عند الخصر

تتميز السترة ذات الزر الواحد بأكتاف حادة وصورة ظلية ضيقة قليلاً عند الخصر، بينما تميّز السروال بقصة الخصر العالي. وقامت بتنسيق اللوك مع بلوزة بيضاء وأنهت الإطلالة بحذاء باللون الكحلي. ولإضفاء الإكسسوارات، تزيّنت كيت بقلادة ذهبية من تصميم دانييلا دريبر، وهي تشمل نقش أحرف G وL وC للأمير جورج، والأميرة شارلوت والأمير لويس.

وكانت كيت قد ظهرت ببدلة أخرى أثناء سفرها إلى مرسيليا بفرنسا في وقت سابق من هذا الأسبوع لحضور كأس العالم للرغبي. وقد أعادت ارتداء بدلة ألكسندر ماكوين باللون الأبيض، وأكملت اللوك بحذاء وحقيبة يد باللون الأبيض أيضًا.

أعادت كيت ارتداء بدلة ألكسندر ماكوين باللون الأبيض
أعادت كيت ارتداء بدلة ألكسندر ماكوين باللون الأبيض

ميغان ماركل تختار الـshirt dress والبدلة الشورت

على عكس الملكة رانيا وكيت ميدلتون، تميل اختيارات دوقة ساسكس إلى الأسلوب الكاجول أكثر. ميغان ماركل التي ظهرت إلى جانب الأمير هاري في دورة ألعاب Invictus لعام 2023، ارتدت فستانًا أسود ميدي على شكل قميص من Banana Republic، تميّز بتنورة على شكل حرف A وأكمام طويلة قامت برفعها. أكملت هذا اللوك الكاجول لكن الأنيق مع حذاء كعب عالي أسود من Aquazarra، وأضافت حزام Bottega Veneta يقال أنها اشترته من متجر لبيع القطع الفينتاج.

 ارتدت ميغان فستانًا أسود ميدي على شكل قميص من Banana Republic
 ارتدت ميغان فستانًا أسود ميدي على شكل قميص من Banana Republic
أضافت حزام Bottega Veneta يقال أنها اشترته من متجر لبيع القطع الفينتاج
أضافت حزام Bottega Veneta يقال أنها اشترته من متجر لبيع القطع الفينتاج

ميغان التي تعشق اللونين الأبيض والأسود ويقع خيارها عليهما في الكثير من المناسبات، أطلت بالبدلة مع الشورت لدى وصولها إلى ملعب Merkur Spiel-Arena في دوسلدورف هذا الصباح لحضور مباراة كرة سلة. في هذا اللوك نسّقت ميغان سترة J Crew وشورت من علامة Staud وحذاءً مسطحًا من شانيل CHANEL، وأكملت الإطلالة بحزام جيفنشي.

نسّقت ميغان سترة J Crew وشورت من علامة Staud
نسّقت ميغان سترة J Crew وشورت من علامة Staud
أكملت الإطلالة بحذاء من CHANEL وحزام جيفنشي
أكملت الإطلالة بحذاء من CHANEL وحزام جيفنشي

أزياء ملكية تتميّز بالأناقة وستكون مناسبة بالتأكيد لكل امرأة تبحث عن إطلالات عملية مناسبة للعمل أو لمناسبات أخرى... وبعد الإطلاع على إطلالات كل من الملكة رانيا وكيت ميدلتون وميغان ماركل، من هي صاحبة الإطلالة الأنجح برأيك؟