Phoebe Philo

Phoebe Philo تقترب خطوة جديدة من إطلاق علامتها المنتظرة

نادين منيّر
28 يوليو 2023

بدأت العلامة التجارية الجديدة للمصممة النجمة في تسجيل العملاء على phobephilo.com، مما أثار مزيدًا من الترقّب في صفوف قاعدتها الجماهيرية الكبيرة التي يُطلق عليها اسم "Philophiles".

Phoebe Philo تقترب خطوة جديدة من إطلاق علامتها المنتظرة
Phoebe Philo تقترب خطوة جديدة من إطلاق علامتها المنتظرة

انطلاق عملية التسجيل عبر الموقع الخاص بالعلامة

اقتربت المصممة فيبي فيلو Phoebe Philo من إطلاق علامتها التجارية الجديدة التي تحمل الاسم نفسه. أمس الخميس، بدأت العلامة التجارية، التي من المقرر إطلاقها رقميًا في سبتمبر، في تسجيل العملاء على موقع phoebephilo.com، مما أثار الترقب في صفوف قاعدة المعجبين الذين يطلق عليهم اسم "Philophiles".

التزمت المصممة الصمت إلى حد كبير منذ يوليو 2021، عندما أعلنت عودتها إلى الموضة بعد توقف دام ثلاث سنوات مع علامة تجارية ناشئة مدعومة من LVMH، التي لديها حصة أقلية في المشروع.

قالت لموقع BoF في ذلك الوقت: "كان التواجد في الاستوديو الخاص بي والتصميم مرة أخرى أمرًا مثيرًا ومرضيًا بشكل لا يصدق". "إنني أتطلع بشدة للعودة إلى التواصل مع جمهوري والناس في كل مكان. أن أكون مستقلة، وأن أحكم وأختبر بشروطي الخاصة أمر مهم للغاية بالنسبة لي".

منذ ذلك الحين ، قامت فيلو ببناء فريق عملها، حيث عززت جوانب التصميم والأعمال الخاصة بالعلامة التجارية مع الموظفين الرئيسيين، بما في ذلك المدير التنفيذي السابق لشركة Asos والمخضرم في شركة McKinsey باتريك سيلين Patrik Silén، الذي تبوأ منصب المدير الإداري في مايو الماضي. لكن إطلاق العلامة التجارية قد تأخر أكثر من مرة.

أعلنت عودتها إلى الموضة بعد توقف دام ثلاث سنوات مع علامة تجارية ناشئة مدعومة من LVMH
أعلنت عودتها إلى الموضة بعد توقف دام ثلاث سنوات مع علامة تجارية ناشئة مدعومة من LVMH

التجديد الذي أدخلته فيبي فيلو إلى علامة سيلين Celine من خلال تصاميمها البسيطة، أدى إلى حدوث طفرة نمو ناجحة للغاية، مما أدى إلى زيادة المبيعات السنوية من 200 مليون يورو في عام 2008 إلى أكثر من 700 مليون يورو في عام 2017، وهو العام الذي استقالت فيه من منصبها كمديرة إبداعية للدار.

لكن إطلاق شركة ناشئة فاخرة، دون وعي بالعلامة التجارية الحالية والبنية التحتية الرئيسية للبيع بالتجزئة، يعد اقتراحًا صعبًا، حتى بالنسبة لكبار المصممين مثل فيبي فيلو.

المجموعة المنتظرة في سبتمبر

وكانت المصممة قد كشفت في 9 فبراير الماضي، أن المجموعة الافتتاحية والتي ستكون متاحة على موقع phoebephilo.com، سيتم إطلاقها في سبتمبر 2023.

وفقًا للتقارير، يمكن توقّع مجموعة واسعة تضم 150 تصميمًا، من الملابس الجاهزة إلى السلع الجلدية والأحذية. كذلك، تم تعيين Daria Werbowy لتكون وجه العلامة التجارية، وهي عارضة أزياء ظهرت في السابق في بعض حملات فيبي فيلو مع دار Céline.

تعرف فيبي فيلو تمامًا ما تريده النساء، ومنذ عام 2001 إلى عام 2017، نجحت في إدارة داري أزياء. خلال فترة عملها في كلوي Chloé التي امتدت لخمس سنوات، وفي سيلين Céline لـ10 سنوات، أصبحت من المصممات الأكثر شهرة في صناعة الأزياء عندما يتعلق الأمر بملابس المرأة العصرية، وقد اجتذبت عروضها على المدرج أبرز عشاق موضة الستريت ستايل والمصورين على حد سواء خلال أسبوع الموضة. أما الآن، فتعود المصممة رسميًا مع علامتها Phoebe Philo Studio، وهي علامة للملابس والإكسسوارات "متجذرة في الجودة والتصميم الاستثنائيين".

أن المجموعة الافتتاحية والتي ستكون متاحة على موقع phoebephilo.com، سيتم إطلاقها في سبتمبر 2023
كشفت أن المجموعة الافتتاحية والتي ستكون متاحة على موقع phoebephilo.com سيتم إطلاقها في سبتمبر 2023

حدّدت فترة فيلو من 2001 إلى 2006 في Chloé الملابس النسائية. كانت الموضة عمومًا مفتونة بالأنوثة البوهيمية السهلة والنظرة الجديدة للسلع الجلدية. تحت قيادة فيلو، أصدرت دار الأزياء الفرنسية حقيبة Paddington 2005 التي لاقت نجاحًا بشكل كبير، والتي زادت مبيعات Chloé بنسبة 60% في جميع أنحاء العالم و80% في الولايات المتحدة. لكن فيلو قررت التنحي عن منصبها للعودة إلى لندن وقضاء بعض الوقت مع العائلة.

بصفتها امرأة تهتم بالأناقة ولكنها تهتم بأسرتها أكثر، ابتكرت فيلو ملابس نهارية تناسب النساء العاملات في جميع أنحاء العالم. بمجرد أن بدأت حياتها المهنية في Céline، ألغت فيلو عرض الدار لموسم خريف وشتاء 2012 بسبب حملها بطفلها الثالث، واختارت عرضًا تقديميًا في باريس بدلاً من ذلك. وفي حين أن هكذا قرار يؤثر سلبًا على دار الأزياء، إلا أن خطوة فيلو عززت قوّتها في صفوف النساء.

خلال فترة تعيينها كمديرة إبداعية لـ Céline في عام 2008 وصولًا إلى أيامها الأخيرة في الدار في عام 2017، تميّزت التصاميم بالأناقة الواقعية مع الانسيابية ولوحة الألوان نغمية. سادت جمالياتها الأنيقة خلال عقد من الزمن من الموضة، مما أكسبها قاعدة جماهيرية مخلصة بات يُطلق عليهم تسمية "Philo-philes".

 

لمحة عن حياة فيبي فايلو

ولدت فيبي فايلو Phoebe Philo في باريس عام 1973 لوالدين بريطانيين وعادت الى وطنها الأم حين كانت في الثانية من العمر وهذا ما خلق لديها نوع من التعلق والحب الشديدين لمدينة لندن.

درست في جامعة Central Saint Martins لتصميم الأزياء وبعد التخرج بدأت حياتها في صناعة الأزياء حيث عملت بداية في دار كلوي Chloe منذ عام 1997 وحتى عام 2006 ومن ثم انتقلت للعمل لدار سيلين Celine منذ عام 2008 وحتى عام 2017 وبعد أن قدمت آخر مجموعة لها مع الدار لموسم ما قبل خريف 2018 أعلنت بخبر صدم الجميع أنها ستترك منصبها لتأخذ استراحة طويلة كما فعلت قبل ذلك حين تركت دار كلوي لتتفرغ لعائلتها.