المصممة "أنيتا دونغري" لـ"هي"

المصممة "أنيتا دونغري" لـ"هي": نقدّم قطعًا فنية خالدة لعشاق الموضة في العالم العربي

نادين منيّر

تصاميم "أنيتا دونغري" مناسبة للمرأة العصريّة، الواثقة بنفسها، المُعتزَّة بأنوثتِها. هي قطع فنيَّة كلاسيكيَّة، لكل الأزمِنة، مُصمَّمة لتكون مُتعدَّدة الاستخدامات، وللاحتفاظ بها في خزانتِك إلى الأبد. واليوم باتت المرأة العربية وكل من يسكن أو يزور دبي، قادرة على وضع يدها على أجمل أزياء "أنيتا دونغري"، والتي تُمثّل بُوتَقة حضاريَّة تنصهر داخلها الثقافات المختلفة، وستجد بلا شَك تصميمًا روحانيًا، يُعبِّر عن الفخامة، مع مزيج من الإلهام المستوحى من ثقافة المنطَقة، مع الاحتفاظ بالطابِع الأصيل لهُويَّة العَلامة التِجاريَّة.

ارتبط اسم دونغري بمفهوم الرفاهيَّة الذكيَّة، والأناقَة التي لا تفقِد بريقَها بمرورالزمن. بتصميماتها المُلائمة للمرأة العصريَّة التي تُثمِّن التمازُج بين الذوق المُستدام اجتماعيًا، ومهارة الصنْعة الحرفيَّة ذات الحِس العصري، تتسامى هذه العلامة التجاريَّة فَوق كل أشكَال الحُدود والمُناسبات.

تصاميم "أنيتا دونغري" مناسبة للمرأة العصريّة، الواثقة بنفسها، المُعتزَّة بأنوثتِها
تصاميم "أنيتا دونغري" مناسبة للمرأة العصريّة، الواثقة بنفسها، المُعتزَّة بأنوثتِها

شركة "House of Anita Dongre Limited"  التي أسَّستها "أنيتا دونغري" في عام 1995، هي إحدى دُور الأزيَاء الرائَدة في الهند. تُؤمِن "أنيتا دونغري" أنَّ الأزيَاء تلعب دورًا مُميَّزًا في استكشاف هُويَّة الشَخص والتَعبير عَنها. تَعمَل العَلامَة التِجاريَّة، عَلى ابتِكار تَصميمِات فَاخرة تبرَع في تعدُّد استَخدامَاتها بما يَكفي لتجَاوز أجوَاء الأمَاكِن والمُناسبَات. سواءً مَا إذا كان ذَلك فستان زفاف تقليدي من طراز "لينجا" (lehenga) الهندي، أو مِعطّف من طراز "شيرواني" (sherwani)، أو سُترَة مُفصَّلة بدقَّة وعِنايَة، فإنَّ الهَدف الاسَاسي للعَلامَة التِجاريَّة أن تُقدِّم للعَميل قطعة فًنيَّة يَرغَبها ويَرتَديها لسَنوات عَديدَة.

 كان لموقع "هي" هذا الحديث مع المصممة "أنيتا دونغري"، لاكتشاف المزيد عن هذه العلامة العريقة التي تعرِض ابداعاتِها لأوَّل مرة في الشرق الأوسط وتحديدًا في دبي حيث تم افتتاح متجر في "دبي مول"، وهو ثاني منَافذ "أنيتا" العالميَّة بعد نيويورك مُنذ عام 2018.

كيف اكتشفت حبك للأزياء وما الذي دفعك لبدء علامتك التجارية الخاصة؟

لطالما أحببت الموضة وعرفت منذ أن كان عمري 15 عاما أن هذا ما أردت القيام به. كان والداي داعمين لي للغاية وهذا سمح لي بالنمو ذاتيا وداخل محيطي. كانت لدي رغبة عميقة في استخدام فن التصميم كأداة للتعبير عني وهذا ما دفعني إلى بدء علامتي الخاصة.

متجرك في دبي مول هو مركزك الدولي الثاني بعد نيويورك. لماذا دبي وما الذي يمكن أن تقدمه هذه المدينة لعلامتك التجارية؟

لقد أردت فتح متجر في دبي منذ البداية. لدي الكثير من أفراد العائلة في دبي التي كنت أزورها منذ سنوات، وكنت أرغب دائما في أن أفتح متجر هنا. أعتقد أيضا أن هناك احساسًا معينًا تشترك فيه كل من النساء الهنديات والشرق أوسطيات، وكان من المثير للاهتمام استكشاف ذلك.

تقدّم ماركة أنيتا دونغري "Anita Dongre" قطعًا فنية خالدة لعشاق الموضة في العالم العربي
تقدّم ماركة أنيتا دونغري "Anita Dongre" قطعًا فنية خالدة لعشاق الموضة في العالم العربي

من ناحية أخرى، ماذا تقدم ماركة أنيتا دونغري "Anita Dongre" لمحبي الموضة في العالم العربي، ودبي على وجه الخصوص؟

تقدّم ماركة أنيتا دونغري "Anita Dongre" قطعًا فنية خالدة لعشاق الموضة في العالم العربي. جمال المرأة العربية يشبه إلى حد كبير الأسلوب الجمالي للمرأة الهندية. على الرغم من أن بعضًا أكثر القطع مبيعًا هي الأطقم المتكاملة، إلا أن مجموعة القفطان والأزياء المحتشمة قد تم استقبالها بشكل جيد حقاً.

ماذا يمكنك أن تخبرينا عن المجموعة المتوفرة في دبي مول؟

يتضمن متجر دبي مول الجديد قطعا جاهزة للارتداء مع فستان ليهنجاس الجميل "Lehengas"، القفطان، الأطقم المنسقة، الإكسسوارات النباتية، والمجوهرات الفضية المصنوعة يدويا. جميع القطع مصنوعة لتكريم الحرف الغنية في الهند وتمكين الحرفيات. معظم أقمشتنا صديقة للبيئة ونباتية.

يتضمن متجر دبي مول الجديد قطعا جاهزة للارتداء
يتضمن متجر دبي مول الجديد قطعا جاهزة للارتداء

كيف تصفين المرأة التي تختار  أنيتا دونغري "Anita Dongre" ؟

تم تصميم مجموعاتنا للمرأة الكلاسيكية والشجاعة والجريئة والواثقة بنفسها والأنيقة واللاتي تفضلن الاستدامة.

تؤمن أنيتا دونغري "Anita Dongre" بقوة الموضة من أجل فعل الخير، لماذا اخترت هذا المسار وكيف تم تحقيقه؟

أنا شخصيًا لدي علاقة قوية بهذا المفهوم بسبب نشأتي في الهند. كان والداي وأجدادي من جايبور وكان لديهم دائما عقلية الاعتدال، واستخدام أقل موارد والاعتماد على إعادة الاستخدام قدر الإمكان. هذا متأصل بعمق في ثقافتنا وقد أثر ذلك على سلوكي الخاص حيث اضع في الاعتبار دائما تقليل الهدر والاستهلاك. لقد قمت بدمج هذه المعتقدات الشخصية في عملي، وهذا هو السبب في أننا نعمل في مبنى يعيد تدوير المياه ويحتوي على حفرة تسميد. أنا أيضا أمارس هذه التدابير في المنزل. قد تبدو هذه الإجراءات صغيرة على المستوى الفردي، ولكن كشركة، نعمل من أجل الرفاهية الواعية باستخدام مواد وطرق صديقة للبيئة.

تعمل المصممة من أجل الرفاهية الواعية باستخدام مواد وطرق صديقة للبيئة
تعمل المصممة من أجل الرفاهية الواعية باستخدام مواد وطرق صديقة للبيئة

ما هي قطع الملابس الثلاث المفضلة لديك والتي تعتبرينها ضرورية لكل امرأة؟

إحدى القطع المفضلة لدي هي من مجموعات الكتان الانسيابية والمريحة والتي تعتبر مثالية للطقس الحار في دبي. بالنسبة لنساء دبي، ستكون إحدى القطع المفضلة لدي واحدة من قفطان الكريب أو الإيوسل الجميل، وأخيرا من المفضلين لدي هي واحدة من فساتين تونيك المصنوعة من الأقمشة النباتية ذات الطبعات المذهلة.

كيف تعرفين علامتك التجارية في ثلاث كلمات

أنيقة وأنثوية وخالدة.

هل يتوق عملاء اليوم إلى صيحات الموضة أم قطع الملابس التي يمكنهم ارتداؤها لسنوات عديدة؟

أعتقد أن عملاء اليوم يحبون عموما التمسك بصيحات الموضة، ومع ذلك، فهم بحاجة إلى قطع ملابس ذات جودة عالية وتدوم لمدة طويلة. يُقدر الكثير من عملائنا جودة ملابسنا والتصاميم التي تمكنهم من الاحتفاظ بها في خزائنهم لسنوات عديدة.

المصممة أنيتا دونغري "Anita Dongre"
المصممة أنيتا دونغري "Anita Dongre" 

هل هناك أي من المشاهير العرب الذين ترغبين في التعاون معهم؟

أحب أن ألبس الملكة رانيا ومنى زكي وهند  صبري.

هل لديك مشاريع جديدة في المستقبل القريب؟

نأمل في التوسع أكثر في المنطقة وتقديم مجموعة زفافنا في دبي مول الجديد أيضًا.