تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance

تعاون عبقري يجمع Beyoncé ودار Balmain... ألبوم غنائي يتجسّد بتصاميم

نادين منيّر
28 مارس 2023

ألبوم غنائي بات قابلًا للارتداء... إنجاز جديد في عالم الموضة سُجّل باجتماع اسمين كبيرين الأول من عالم الغناء بيونسيه Beyoncé والثاني من عالم تصميم الأزياء أوليفيه روستينغ Olivier Rousteing المدير الإبداعي لدار Balmain وتجسّد بابتكار تصميم لكل أغنية من ألبوم Renaissance، وهي رؤية مشتركة التصميم من روستينغ وبيونسيه.

فماذا في تفاصيل هذا التعاون الجديد الذي يضاف إلى لائحة التعاونات الناجحة لبيونسيه في عالم الموضة؟

ألبوم غنائي بات قابلًا للارتداء... إنجاز جديد في عالم الموضة سُجّل باجتماع اسمين كبيرين الأول من عالم الغناء بيونسيه Beyoncé والثاني من عالم تصميم الأزياء أوليفيه روستينغ Olivier Rousteing المدير الإبداعي لدار Balmain وتجسّد بابتكار تصميم لكل أغنية من ألبوم Renaissance، وهي رؤية مشتركة التصميم من روستينغ وبيونسيه. فماذا في تفاصيل هذا التعاون الجديد الذي يضاف إلى لائحة التعاونات الناجحة لبيونسيه في عالم الموضة؟  تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance في خطوة عبقرية إبداعية، تعاونت بيونسيه، التي من المقرر أن تبدأ جولتها العالمية الأولى منذ أربع سنوات هذا الصيف، مع المدير الإبداعي لبالمان في مجموعة أُطلق عليها اسم "رينيسانس كوتور" "Renaissance Couture"، وقد سميت بهذا الاسم نسبة لألبوم النجمة الأخير. تتكون المجموعة الاستثنائية من 16 إطلالة، كل واحدة مستوحاة من إحدى الأغاني في الألبوم الشهير. تم الكشف عن المجموعة في صورة ظهرت فيها بيونسيه إلى جانب روستينغ مرتدية فستانًا أسود مرصعًا بالجواهر وقبعة متناسقة متصلة به. وكتبت بيونسيه على إنستقرام: "شكرًا أوليفيه روستينغ على جلب الألبوم إلى الحياة من خلال الأزياء". "التصميم بجانبك كان محررًا، أشكرك على السماح لي بالاحتفال بالشكل البشري، ولتحمل المخاطر الفنية، ولتخطي الحدود والتعبير عن نفسي بحرية." ويأتي هذا التعاون بعد تواصل المصمم مع منسقة الأزياء الخاصة بالنجمة Marni Senofonte. وكانت بيونسيه قد تألقت بإطلالتين من توقيع الدار أثناء حضورها حفل جوائز جرامي والـ Brit Awards في وقت سابق من هذا العام؛ سيتم الكشف عن المزيد من التصاميم في الأسابيع والأشهر القادمة.  من جهته، كتب أوليفيه روستينغ على انستقرام "عزيزتي بيونسيه، إنشاء مجموعة الأزياء هذه كان معك أكثر من مجرد حلم. لقد ألهمتني كل يوم منذ بداية مسيرتي المهنية. Renaissance أكثر من مجرد ألبوم إنه الحرية، القوّة، الحب، والنضال من أجل مستقبل أفضل. 16 إطلالة راقية لـ16 أغنية، والآن تم الكشف عن المجموعة وعيني دامعتين بالنظر إلى ما فعلناه." وأضاف "شكرا لك لأنك أنت. للإبداع معًا على إيقاع الأغاني ومشاركة الفنين: الموسيقى والأزياء معًا. أحبك إلى الأبد."  يمزج الألبوم المتنوع مجموعة من الأنماط بسلاسة لإنشاء تحفة موسيقية، وليس من المستغرب أن تكون مجموعة الأزياء المستوحاة منه مبتكرة بالقدر نفسه. ولتحقيق ذلك، تعاونت النجمة والمصمم
تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance

تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance

في خطوة عبقرية إبداعية، تعاونت بيونسيه، التي من المقرر أن تبدأ جولتها العالمية الأولى منذ أربع سنوات هذا الصيف، مع المدير الإبداعي لبالمان في مجموعة أُطلق عليها اسم "رينيسانس كوتور" "Renaissance Couture"، وقد سميت بهذا الاسم نسبة لألبوم النجمة الأخير. تتكون المجموعة الاستثنائية من 16 إطلالة، كل واحدة مستوحاة من إحدى الأغاني في الألبوم الشهير.

تم الكشف عن المجموعة في صورة ظهرت فيها بيونسيه إلى جانب روستينغ مرتدية فستانًا أسود مرصعًا بالجواهر وقبعة متناسقة متصلة به.

ظهرت بيونسيه إلى جانب روستينغ مرتدية فستانًا أسود مرصعًا بالجواهر
ظهرت بيونسيه إلى جانب روستينغ مرتدية فستانًا أسود مرصعًا بالجواهر

وكتبت بيونسيه على إنستقرام: "شكرًا أوليفيه روستينغ على جلب الألبوم إلى الحياة من خلال الأزياء". "التصميم بجانبك كان محررًا، أشكرك على السماح لي بالاحتفال بالشكل البشري، ولتحمل المخاطر الفنية، ولتخطي الحدود والتعبير عن نفسي بحرية."

ويأتي هذا التعاون بعد تواصل المصمم مع منسقة الأزياء الخاصة بالنجمة Marni Senofonte. وكانت بيونسيه قد تألقت بإطلالتين من توقيع الدار أثناء حضورها حفل جوائز جرامي والـ Brit Awards في وقت سابق من هذا العام؛ سيتم الكشف عن المزيد من التصاميم في الأسابيع والأشهر القادمة.

من جهته، كتب أوليفيه روستينغ على انستقرام "عزيزتي بيونسيه، إنشاء مجموعة الأزياء هذه كان معك أكثر من مجرد حلم. لقد ألهمتني كل يوم منذ بداية مسيرتي المهنية. Renaissance أكثر من مجرد ألبوم إنه الحرية، القوّة، الحب، والنضال من أجل مستقبل أفضل. 16 إطلالة راقية لـ16 أغنية، والآن تم الكشف عن المجموعة وعيني دامعتين بالنظر إلى ما فعلناه."

وأضاف "شكرا لك لأنك أنت. للإبداع معًا على إيقاع الأغاني ومشاركة الفنين: الموسيقى والأزياء معًا. أحبك إلى الأبد."

تتكون المجموعة الاستثنائية من 16 إطلالة
تتكون المجموعة الاستثنائية من 16 إطلالة
كل إطلالة مستوحاة من إحدى الأغاني في الألبوم الشهير
كل إطلالة مستوحاة من إحدى الأغاني في الألبوم الشهير

يمزج الألبوم المتنوع مجموعة من الأنماط بسلاسة لإنشاء تحفة موسيقية، وليس من المستغرب أن تكون مجموعة الأزياء المستوحاة منه مبتكرة بالقدر نفسه. ولتحقيق ذلك، تعاونت النجمة والمصمم إضافة إلى فريق تصميم Balmain ومنسقة إطلالات بيونسيه منذ فترة طويلة Marni Senofonte، وقاموا بجمع توقيعات الدار، والمعرفة الباريسية الكلاسيكية، ومجموعة واسعة من المواد والتقنيات غير المتوقعة لالتقاط متعة وعبقرية RENAISSANCE في مجموعة الأزياء الراقية التي تعد بمثابة شهادة على قوة الجمع بين الموسيقى والموضة.

وعن مرحلة ابتكار المجموعة، يكشف روستينغ أن "لتوجيه الروح المفعمة بالحيوية، بنكهة قاعة الرقص، وحبّ النفس - دفعنا الحرفيين في Maison Fevrier إلى القيام بشيء لم يفعلوه من قبل، على الرغم من تاريخهم الحافل. من خلال العمل عن كثب معهم، تمكنت بيونسيه ومارني سينوفونتي وفريقي بالمين من رسم العالم باللون الوردي - للتوصل إلى الحل الأمثل لتطريز عدد مذهل من باقات الزهور الوردية - مما خلق إحساسًا مفعمًا بالحيوية. في الوقت نفسه، عملنا على التأكد من أنه لا يزال بإمكاننا رؤية ذلك الجسم المخملي الأسود المصمم بشكل مثالي والاحتفال به. استخدمنا المخمل نفسه الأسود لتصميم توربان Balmain والأحذية، مما وفر الخلفية المطلوبة لهذه المجموعة الرائعة".

من تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance
من تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance
من تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance
من تعاون بيونسيه وروستينغ في مجموعة Renaissance

انهاء شراكة بيونسيه مع Adidas

يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة على إنهاء شراكة بيونسيه وعلامة Adidas، ثاني أكبر علامة تجارية للملابس الرياضية في العالم. وأشارت التقارير إلى أن مبيعات Ivy Park انخفضت بأكثر من 50 ٪ إلى 40 مليون دولار في عام 2022، وهي أقل بكثير من توقعات Adidas البالغة 250 مليون دولار. وقد أدى ذلك إلى تحذير المستثمرين بشأن الأرباح. في عام 2023، من المتوقع أن تبلغ الإيرادات 65 مليون دولار، بعيدًا عن الهدف البالغ 335 مليون دولار، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال. عقد Adidas مع بيونسيه يؤمن لها 20 مليون دولار سنويًا وكان من المقرر بالفعل أن تنتهي صلاحيته في نهاية هذا العام.

وكانت النجمة الحائزة على 32 جائزة جرامي، قد دخلت في شراكة مع Adidas في عام 2018 لإعادة إطلاق مجموعتها Ivy Park Activewear. على مر السنين، تم تطوير أحذية وملابس جديدة للعلامة التجارية.

وكان تم إطلاق Ivy Park في الأصل في عام 2016 كمشروع مشترك مع Sir Philip Green من متجر التجزئة البريطاني Topshop. سيطرت بيونسيه بالكامل على علامة Ivy Park التجارية بعد ذلك بعامين عندما انتهت الشراكة.

انهاء شراكة بيونسيه مع Adidas
انهاء شراكة بيونسيه مع Adidas

من المقرر أن تبدأ بيونسيه جولتها العالمية Renaissance World Tour في مايو في ستوكهولم. ستسافر بعد ذلك عبر أوروبا لتشمل الحفلات باريس ولندن وأمستردام ووارسو وغيرها. على أن تعود إلى أمريكا الشمالية، حيث ستتوقف في كندا ومعظم المدن الأمريكية الكبرى قبل انتهاء الجولة في نيو أورلينز.

بيونسيه ليست النجمة الوحيدة التي تم إلغاء تعاونها مع Adidas في العام الماضي. أنهت العلامة التجارية علاقتها التجارية مع Kanye West في أكتوبر بعد ضغوط على أثر إدلاء مغني الراب بتعليقات معادية للسامية عبر الإنترنت، من بين سلوكيات عدوانية أخرى. وقد توقفت Adidas عن الدفع لمغني الراب وشركاته وأنهت إنتاج منتجاته التي تحمل علامة Yeezy.