Beyonce نجمة إستعراضية ومؤثرة في عالم الموضة

الثالوث الأسمر الأكثر شهرة.. 3 نجمات أيقونات في عالم الإستعراض J Lo تتصدر اللاّئحة

ملاك صولي
29 مارس 2023

3 نجمات إستعراضيات، من السمراوات الساحرات، اللّواتي يتميّزنَّ بإطلالاتهنَّ الجذابة، واللاّفتة، هن حديثنا لليوم. Beyonce، Jennifer Lopez، وRihanna، نجمات عالميات، حققن شهرة واسعة، ليس فقط لستايل الغناء أو الفن الذي يقدمنه بل بسبب إطلالاتهنَّ الإستعراضية، وستايلهنَّ الخاص والجريء، ليس فقط على المسرح أو في المهرجانات الدولة، بل في حياتهنَّ الطبيعية أيضاً. نجمات يغردنَّ دائماً خارج السرب، بإطلالات غريبة، جريئة، أقل ما يقال عنها إستعراضية لافتة، بتنسيقات مميّزة، لكل نجمة أسلوب خاص وبصمة خاصة لا تشبه الأخرى. قومي معنا بهذه الجولة السريعة لنتعرف أكثر على هذه النجمات الإستعراضيات الأبرز في العالم.

Jennifer Lopez الأيقونة الإستعراضية الأبرز

تعتبر جينيفير لوبيز من النجمات الأميركيات من أصول لاتينية الأكثر شهرة على الإطلاق. تتميّز إطلالاتها بالجرأة والعصرية، فهي متجددة دائماً، تختار إطلالاتها بدقة، لتظهر دائماً بأبهى صورة. هي مؤثرة وملهمة على أصعدة متعددة، ولكن يمكننا أن نقول أنها اليوم لها خط مميّز ولافت في عالم الموضة الإستعراضية، فإطلالاتها باتت تشبهها، وكأنها تركت بصمة لها في خيال كل متابع، نتصورها دائماً بلوك معين، وإذا رأينا تصميم إستعراضي لافت من توقيع مصمم عالمي، قد نردفه تلقائياً إليها. 

هي نجمة إستعراضية من الطراز الرفيع، وهي علامة فارقة، وقيمة مضافة لكل مصمم إختارت التعامل معه، فهي تزيد من رونق التصميم، وتظهره بأبهى وأفضل حلة، نظراً لقوامها الرشيق، ولون بشرتها الساحر. نعم، هذه النجمة اليوم تجازو عمرها ال50، وهي لا تزال كما هي، مصدر جذب لكثير من العلاملا التجارية التي ترغب أن تتعامل معها، وتظهر تصاميمها من خلالها.

قليلاً ما نراها بإطلالات عادية، أو كلاسيكية، فهي تختار دائماً الإطلالات الجريئة، العصرية، إن كان من حيث الألوان المتعتمدة، التنسيقات، أو حتى التصميم بحد نفسه الذي قد يكون يحمل في طياته الكثير من التفاصيل والتعقيدات، والأكسسوارات. إشتهرت جينيفير لوبيز بإطلالاتها الإستعراضية على المسارح الغنائية، فهي نجمة تؤدي وترقص في نفس الوقت، ما يستوجب عليها إختيار ملابس إساتعراضية لافتة تساعدها في إبراز مهامها الإستعراضية على أكمل وجه. 

نجمات إستعراضيات
إطلالة ساحرة لإي حفل Grammys 2023

في إطلالاتها اليومية، أيضاً تبتعد جينيفير لوبيز، عن الإطلالات البسيطة العادية، وذلك وفق ما نراه من صور تنشرها على صفحتها الخاصة. فهي تختار أن تطل دائماً بإطلالات لافتة، من حيث التنسيق والألوان، معتمدةّ أبرز الصيحات العالمية، ومنسقةً أزيائها بأسلوبها الخاص والمميّز الذي لا يشبه أحد. هنا نستعرض إطلالة لها إعتمدت بها لوك مونوكروم باللّون الأحمر. إطلالة جريئة، عصرية، بتنسيق لافت ومميّز.

نجمات إستعراضيات
إطلالة بالأحمر لافتة 

هي من النجمات التي تتعاون بإستمرار مع مصممين أزياء عرب، فهي تعاونت مع إيلي صعب، زهير مراد، وشربل زووي. هنا نستعرض إطلالة شهيرة لها إعتمدت بها فستان وكأنه وشم على جسدها، من توقيع المصمم الّلبناني العالمي Charbel zoe. الجدير بالذكر أنها تختار بإستمرار تصاميم من توقيع زووي الذي يعتبرها أيقونة في عالم الموضة الإستعراضية ومصدر إلهام له.

نجمات إستعراضيات
إطلالة لافتة ل J Lo من توقيع Charbel zoe

Beyonce السمراء الساحرة

من النجمات الساحرات، والتي لها بصمتها أيضاً في عالم الموضة والإستعراض. من يتابعها علي صفحتها الخاصة، يجدها بإستمرار تختار تصاميم لافتة، جريئة، تشبهها هي دون الأخريات. هي النجمة ذات القوام الممتلىء، والتي أصبحت كلمة للكثير من السيدات، اللّواتي يتحلينَّ بقوام مشابه. هي نجمة أميركية، ببشرة سمراء لافتة، إستهرت بصوتها القوي، وإطلالاتها الجريئة، وبستالها الخاص الذي تتميّز به. إطلالات Beyonce، الجريئة، تكون دائماً حديث الناس، فهي تختارها بذكاء ودقة، هذا ما يعرف عنها. لا تختار هذه النجمة إطلالاتها لمجرد الإختيار، بل في معظم الأحيان، تختار إطلالات مناسبة للمكان، لها رمزية معينة، أو رسالة هادفة تود إبرازها. 

من مواليد 1981، إشترت بأغانيها المميّزة، صوتها الفريد، وأدائها المميّز على المسرح، فهي نجمة إستعراضية بكل ما للكلمة من معنى. شُهرة بيونسيه العالميّة دفعت العديد من العلامات التجاريّة العالميّة بالطّلب منها أن تكون النّاطقة الرسميّة باسمها مثل: L'Oreal وTommy Hilfiger وغيرها. بيونسيه قد فازت بأكثر من 16 جائزة Grammy، فهي فنانة شاملة، خاضت أيضاً مجال التمثيل وأدت أدوار بطولة. 

إطلالات كثيرة لها، في حفلاتها أو على السجادة الحمراء، نجدها دوماً في تصاميم إستعراضية لافتة، بعيدة عن الكلاسيكيات والبساطة، إن كان من حيث التصميم بحد ذاته، أو التنسيق المميّز الذي يسبه أسلوبها الخاص والفريد.

نجمات إستعراضيات
إطلالة مميّز إستعراضية على السجادة الحمراء 

في إطلالاتها اليومية، فهي أيضاً بعيدة عن البساطة، فهي عاشقة للإطلالات الإستعراضية، الغريبة، التي تعتبر إطلالات غير متكيفة مع الواقع أو المتعارف عليه. مثلاً هنا نستعرض إطلالة لها، إعتمدت بها قميص لافت، بصيحة الريض عند أطراف الأكمام، مع حقيبة يد غريبة على شكل كأس عصير، معتمدة أكسسورات نهارية كالظارات الشمسية، وهي في صورة مسائية، ستايلها الخاص، وطريبقها أو أسلوبها في تنسيق إطلالاتها هو أكثر ما يميّزها. 

نجمات إستعراضيات
إطلالة يومية لافتة لBeyonce

 أماّ عن تعاونها مع مصصمين عرب، فهنا نستعرض إطلالة من إطلالاتها مؤخراً عام 2023، عندما إختارت أن تطل بتصميم لافت باللّون الأحمر، إستعراضي جريء، من توقيع المصمم اللّبناني العالمي Nicola jebran. إطلالة مميّزة، بأكسسوارات مميّزة، خصوصاً على الرأس، مجسدةً الشمس المتوهجة. 

نجمات إستعراضيات
إطلالة من توقيع نيكولا جبران في حفل إفتتاح Atlantis The Royal في دبي

Rihanna نجمة إستعراضية على جميع الأصعدة

هي النجمة الإستعراضية على الدوام حتى خلال حملها، فهي أكثر نجمة إستعرضت حملها بأسلوب جريء، لافت، ومستفز للبعض أحياناً. إطلالاتها مثيرة للجدل، خصوصاً تنسيقاتها للملابس، فهي نجمة إستعراضية على المسرح وخارجه، لها ستايل جريء خاص وفريد، تحتار ألوان جريئة وعصرية، وتعتمد تصاميم لا تشبه بعضها البعض، إلاّ بعامل الجرأة والإستعراض. أحياناً نجدها في إطلالات أنيقة إستعرضية، وأحياناً أخرى في إطلالات Street style، جريئة وإستعراضية، over size، بملابس ذكورية، فهي لا تعتمد نمط أو أسلوب معين في إطلالاتها، إختياراتها متنوعة ومختلفة، ولكنها كلها تتسم بالجرأة والعصرية. 

إطلالتها الأخيرة في حفل Super Bowl، كانت حديث الناس، حيث إختارت إطلالة باللّون الأحمر، بتنسيق كامل بأسلوب المونوكروم، وأدت أداءً إستعراضياً عالمياً، سحرت به الجمهور والمتابعين، وفاجأت به الجميع بحملها. 

نجمات إستعراضيات
إطلالة لافتة إستعراضية باللّون الأحمر في حفل Super Bowl 2023

 إطلالات Rihanna، اليومية أو الكاجوال، تتسم أيضاً بالجرأة والغرابة.  فهي تختار دائماً أن تطل بأزياء مختلفة، مميّزة، منسقة بأسلوب عصري، لافت، وستايلش. هي السمراء التي تتباهى بلونها بإختيار تصاميم بألوان قوية، فليو، بارزة سمارها، لتشع جاذبية وسحر. أيضاً هي من بربادوس، إنطلقت إلى الولايات المتحدة الأميركية لتبدأ مشوارها الفني المميّز، بعد طفول صعبة عانتها، إستكاعت لفت الأنظار بدايةً بمظهرها الخارجي، ومن بعدها بموهبتها الرائعة، من صوت وأداء.  

نجمات إستعراضيات
إطلالة يومية كاجوال غريبة

ريهانا تتعاون مع العديد من العلامات التجارية العالمية، وأيضاً قد تعاونت مع مصممين عرب، أبرزهم المصمم اللّبناني العالمي، إيلي صعب. هنا نستعرض إطلالة لها في American Music Awards، عام 2010، حيث إختارت فستان لافت من توقيع Elie Saab، ونسقت لون شعرها بنفس لون الفستان. إطلالاها فريدة دائماً، تتسم بالجرأة العصرية، والحداثة، لذلك هي تعتبر ملهمة جيلها، ومؤثرة لافتة في مجال الموضة والأزياء.  

نجمات إستعراضيات
إطلالة من توقيع Elie saab في American music awards 2010