"هيلينا كريستنسن" تتألق في حفل الأوسكار بإبداع المصممتين السعوديتين "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"

"هيلينا كريستنسن" تتألق في حفل الأوسكار بإبداع المصممتين السعوديتين "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"

شروق هشام
14 مارس 2023

نجحت الكثير من المصمّمات السعوديات من خلال إبداعاتهن المتميزة بأن يضعن بصماتهن في أبرز الأحداث العالمية وبارتداء تصاميمهن من قِبل العديد من مؤثرات الموضة والنجمات العالميات.. وخير دليل على ذلك ظهور عارضة الازياء العالمية "هيلينا كريستنسن"، بتصميم المصممتين السعوديتين "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"، وذلك خلال الحدث العالمي الأبرز والذي يلتقي فيه عالم صناعة الأفلام بعالم الموضة، وهو حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95 .

"هيلينا كريستنسن" تتألق في حفل الأوسكار بإبداع المصممتين السعوديتين "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"

ارتدت عارضة الأزياء العالمية "هيلينا كريستنسن" تصميم مميز إبداعي من تصميم المصممتين الشقيقتين "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"، وذلك خلال حضورها حفل توزيع جوائز الأوسكار "فانيتي فير" في لوس أنجلوس، في دورته الـ 95 حيث يلتقي عالم صناعة الأفلام بعالم الموضة، وذلك بالتعاون مع مصمّمة الأزياء البريطانية "إميليا ويكستيد" تحت مظلة مجلس الأزياء البريطاني وشركة "إيكو إيدج" الاستشارية في مجال الاستدامة.

وجاء ذلك ضمن منصّة "العلا تبتكر"، التي أطلقتها "فيلم العلا" وهي المنصّة التي تهدف إلى التحفيز على الإبداع وتمكين جيل جديد من محبّي صناعة الأفلام والفنون والأزياء، لتوجيه وتمكين المواهب السعودية الناشئة، حيث تهدف هذه المنصّة إلى تمكين الأجيال المقبلة من خلال برنامج من الفعاليات التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بقطاعي صناعة الأفلام والأزياء.

إطلالة هيلينا كريستنسن في حفل الأوسكار بإبداع المصممتين السعوديتين علياء وعبير عريف مؤسستا أتيليه حكايات
إطلالة هيلينا كريستنسن في حفل الأوسكار بإبداع المصممتين السعوديتين علياء وعبير عريف مؤسستا أتيليه حكايات

المصممتان "علياء وعبير عريف" يكشفا تفاصيل إطلالة "هيلينا كريستنسن"

أعربت المصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"، عن فخرهن وسعادتهن بكونهن جزء من مبادرة "العلا تبتكر" التي أطلقها "فيلم العلا"، والتي تضمنت إرتداء تصميمهما من قبل عارضة الأزياء العالمية "هيلينا كريستنسن" وذلك بالتعاون مع مصمّمة الأزياء البريطانية "إميليا ويكستيد" تحت مظلة مجلس الأزياء البريطاني وشركة "إيكو إيدج" الاستشارية في مجال الاستدامة.

وحول تفاصيل هذه الإطلالة أشارت المصممتان إلى أن هذا التصميم مستوحى من سماء منتصف الليل الصحراوية في العلا، ومصنوع من قماش التول المعاد تدويره، ويعد خطوة كبيرة في طريق الأزياء المستدامة، فلقد عملت المصممتان على إعادة تدوير إطلالة ظهرت للمرة الأولى على الغلاف الأول لـمجلة هاربرز بازار السعودية في مارس 2021 ، لينقلا هذه القطعة الخاصة إلى السجادة الحمراء لترتديه عارضة الأزياء هيلينا كريستنسن في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023.

وكانت المصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"، قد أعربن بتصريح خاص بـ "هي" عن فخرهن بالمشاركة في مبادرة "العلا تبتكر"، بتصريح جاء فيه: "فخورات جدا باختيارنا كمصممات أزياء سعوديات للعمل في هذا المشروع الرائع، وتمثيل وطننا الغالي، بالتعاون مع "فيلم العلا" ومجلس الأزياء البريطاني وشركة "ايكو ايدج"، ومن خلال تصميم أزياء مستوحاة من العلا وقصة العلا لسفراء منصة "فيلم العلا"، ومنهن الممثلة السينمائية السعودية الشهيرة "ميلا الزهراني" وعارضة الازياء العالمية "هيلينا كريستنسن"، وتُمثل هذه المشاركة مناسبة مميزة جدا في الأيام القليلة القادمة بإذن الله.. فحكاياتنا مستمرة ومفاجآتنا لا تنتهي.. انتظرونا".

مصممات الأزياء السعوديات في مبادرة "العلا تبتكر"

كانت "فيلم العلا" قد أعلنت مؤخرا عن إطلاق منصّة "العلا تبتكر"، وهي منصّة تهدف إلى التحفيز على الإبداع وتمكين جيل جديد من محبّي صناعة الأفلام والفنون والأزياء، لتوجيه وتمكين المواهب السعودية الناشئة، حيث تهدف هذه المنصّة إلى تمكين الأجيال المقبلة من خلال برنامج من الفعاليات التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بقطاعي صناعة الأفلام والأزياء، وجاء الإعلان عن هذه المنصّة الجديدة في إطار برنامج يستمرّ على مدار العام ويتيح لصانعات الأفلام والمبدعات الناشئات التعاون مع أبرز الخبراء في القطاع والوصول إلى صناديق التمويل لتطوير أفكارهنّ الأولية وتحويلها إلى مشاريع ملموسة في قلب المناظر الطبيعية الخلابة في محافظة العلا.

وسوف تتعاون "فيلم العلا" في المرحلة الأولى مع مجلس الأزياء البريطاني، وميلا الزهراني، الممثلة السينمائية السعودية الشهيرة، وأليك ماكسويل، مؤسس شركة "كلوس فيلمز"، وهيلينا كريستنسن وإيفا هيرزيغوفا، عارضتي الأزياء الشهيرتين، ليكونوا بمثابة سفراء لدعم أهداف هذه المنصّة في المدى البعيد.

تصميم المصممتان علياء وعبير عريف مؤسستا أتيليه حكايات
تصميم المصممتان علياء وعبير عريف مؤسستا أتيليه حكايات

وتزامناً مع حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95 حيث يلتقي عالم صناعة الأفلام بعالم الموضة، صمّم الثنائي السعودي الشقيقتان علياء وعبير عريف مؤسستا أتيليه "حكايات" وأروى العمّاري صاحبة العلامة التجارية "آرام"، ثلاث إطلالات مفصّلة حسب الطلب لحفل توزيع جوائز الأوسكار "فانيتي فير" في لوس أنجلوس، بالتعاون مع مصمّمة الأزياء البريطانية "إميليا ويكستيد" تحت مظلة مجلس الأزياء البريطاني وشركة "إيكو إيدج" الاستشارية في مجال الاستدامة، للمساعدة في بناء سرد قصصي عام وموثوق حول الناس والمجتمع والحضارة، وسيتماشى هذا مع برنامج الاستدامة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والذي يتمحور حول المياه والكربون والنفايات والاقتصاد الدائري والتنوّع البيولوجي، وذلك على مستوى قطاع صناعة الأفلام والسياحة في محافظة العلا، ويمثل هذا التعاون انطلاق شراكة طويلة الأمد بين "إيكو إيدج" والمصمّمين، للتشجيع على الالتزام بممارسات الاستدامة على مستوى الأعمال بشكل عام وتطوير مفاهيم المنتجات المستقبلية بشكل خاصّ.

ويهدف برنامج منصّة "العلا تبتكر" إلى دعم الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في محافظة العلا، عبر التركيز على فرص العمل والتدريب والفنون الإبداعية ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، وانطلاقاً من سعي "فيلم العلا" لترسيخ مكانة المنطقة كوجهة عالمية لتصوير الأفلام، يتوجّه التركيز اليوم نحو إنتاج الأفلام بالطرق الأكثر فعالية مع مراعاة البيئة والموارد الطبيعية والأهمية الثقافية التي تحظى بها هذه المنطقة.

الصور من حساب "أتيليه حكايات".