فساتين أنيقة للنجمات في حفل جوائز الأوسكار عبر السنوات

تصاميم وفساتين أنيقة لا تنسى في حفل جوائز الأوسكار عبر السنوات... إستوحي من النجمات إختياراتك

نانسي شربل
12 مارس 2023

تفصلنا ساعات قليلة عن اطلالات النجمات العالميات في حفل جوائز الاوسكار لعام 2023، خصوصاً أن الأنظار تتجه هذا العام نحو العديد من الاطلالات الراقية والفساتين الفاخرة التي من المتوقع اختيارها بطرق متجددة. ولكن قبل الغوص في تفاصيل صيحات هذا العام، سنتوقف عند أبرز الاطلالات السابقة التي سحرتنا عبر السنوات، لمشاهدة أجمل الفساتين التي وقّعتها دور الازياء العالمية بأسلوب استثنائي.

من خلال الصور التي رصدناها لك، واكبي عن كثب أبرز اطلالات النجمات العالميات في حفل الاوسكار عبر السنوات، وانتقي الاجمل منها.

اطلالة Zendaya بتصاميم شبابية عام 2022

اطلالة Zendaya بتصاميم شبابية عام 2022
اطلالة Zendaya بتصاميم شبابية حملت توقيع دار Valentino عام 2022

لا يمكن أن ننسى اطلالة النجمة زندايا Zendaya عام 2022 خلال تمايلها على السجادة الحمراء عام 2022 بتصاميم شبابية وكاجوال حملت توقيع دار فالنتينوValentino . فتألقت بموضة القميص الابيض القصير بأسلوب الكروب توب، ونسّقت هذه القطعة مع التنورة الفضية الطويلة ذات الخصر العالي، مع ثنيات الاقمشة المنسدلة خلفها بكثير من الانوثة. ننصحك باختيار هذا اللوك كونه يمنحك المدى ويجعلك مختلفة عن الاطلالات الكلاسيكية.

اطلالة Nicole Kidman بفستان فاخر وأزرق عام 2022

اطلالة Nicole Kidman بفستان سهرة فاخر وأزرق عام 2022
اطلالة Nicole Kidman بفستان سهرة فاخر وأزرق من توقيع دار Armani Privé عام 2022

ومن الاطلالات التي لا يمكن أن ننساها عام 2022، اطلالة النجمة نيكول كيدمان Nicole Kidman بفستان سهرة فاخر بتدرجات اللون الازرق الفاتح من توقيع دار Armani Privé. واللافت في هذا التصميم الخصر المحدد مع ثنيات الاقمشة النافرة بأسلوب الكلوش على اسفل الخصر، مع الاقمشة الناعمة المنسدلة من الاسفل بأسلوب عصري. هذا اللون يليق بالبشرة البيضاء، لذلك لا تترددي باختياره على طريقتها في مناسباتك المقبلة.

اطلالة Kim Kardashian بفستان عصري وأزرق عام 2022

اطلالة Kim Kardashian بفستان عصري وأزرق عام 2022
اطلالة Kim Kardashian بفستان عصري وأزرق مع القصة الضيقة بتوقيع دار Balenciaga عام 2022

والاطلالة الابرز التي لا يمكن أن ننساها عام 2022، تألق النجمة كيم كارداشيان Kim Kardashian بفستان ضيق بتدرجات اللون الازرق الفاتح بتوقيع دار بالنسياغا Balenciaga . فيمكنك اختيار هذا التصميم اذا كنت من صاحبات الجسم الممتلئ مع قصة الاكتاف الجامدة وموضة الاكمام الطويلة. واللافت القماش المطاطي الذي يبرز مفاتن الجسم، قبل اسدال الاقمشة الى الخلف بأسلوب ملكي فاخر.

اطلالة Natalie Portman بفستان سهرة أسود عام 2020

اطلالة Natalie Portman بفستان سهرة أسود عام 2020
اطلالة Natalie Portman بفستان سهرة أسود بتوقيع دار Dior عام 2020

ولم تكن اطلالة النجمة ناتالي بورتمان Natalie Portman في حفل جوائز الاوسكار عام 2020 عادية خصوصاً أنها تألقت بتصاميم مميزة دعمت من خلالها المخرجات النساء اللواتي تجاهل الاوسكار ترشحهم هذا العام للدخول بالمنافسة. فتمايلت بفستان سهرة طويل حمل توقيع دار ديور Dior وتميّز بتفاصيل فاخرة باللون الاسود مع التول الذهبي المنسدل والزخرفات الهندسية على كامل التصميم. واللافت قصة الياقة العالية مع النقشات المميزة التي برزت بكثير من التميز مع التول الاسود مع موضة الكاب المنسدل خلف الفستان.

اطلالة Charlize Theron بفستان أسود فاخر عام 2020

اطلالة Charlize Theron بفستان أسود فاخر عام 2020
اطلالة Charlize Theron بفستان أسود فاخر بتوقيع دار Dior عام 2020

أما اللون الاسود فكان من أجمل اختيارات النجمة شارليز ثيرون Charlize Theron عام 2020. يومها سيطرت الاناقة على اختياراتها وتألقت بتصميم مكشوف الاكتاف بتوقيع دار ديور Dior مع اسدال القماش من جهة الكتف بأسلوب راقي. ولا يمكن الا أن نثني على جمال الشق الجانبي الذي يبرز مفاتن الجسم بكثير من الجاذبية، مع طبقات الاقمشة النافرة من الخصر بطريقة متجددة.

اطلالة Jennifer Lopez بفستان سهرة فضي عام 2019

اطلالة Jennifer Lopez بفستان سهرة فضي عام 2019
اطلالة Jennifer Lopez بفستان سهرة فضي بتوقيع دار Tom Ford عام 2019

ومن صيحات الموضة التي لا تنسى في حفل الاوسكار، اطلالة جينيفر لوبيز Jennifer Lopez عام 2019 بفستان سهرة جريء بلونه الفضي البراق بتوقيع دار توم فورد Tom Ford. فتميّز هذا اللوك بتفاصيل المربعات الفضية النافرة مع الياقة العالية وموضة الاكمام الطويلة لينسدل التصميم براحة وفخامة تامة على جسمها بطريقة مشرقة ومناسبة لبشرتها السمراء.

اطلالة Emma Stone بموضة الفستان البرونزي عام 2019

اطلالة Emma Stone بموضة الفستان البرونزي عام 2019
اطلالة Emma Stone بموضة الفستان البرونزي  حمل توقيع دار Louis Vuitton عام 2019

كما تألقت النجمة ايما ستون Emma Stone عام 2019 بموضة الفستان البرونزي البراق والبارز بحبيبات الباييت النافرة على كامل التصميم الذي حمل توقيع دار لويس فويتون Louis Vuitton. ومن ايجابيات هذا الفستان أنه يمنحك المدى المطلوب مع قصة الاكتاف الجامدة والتصميم الضيق المنسدل الى الاسفل بطريقة راقية وبسيطة.

اطلالة Jennifer Lawrence بموضة الفستان البراق عام 2018

اطلالة Jennifer Lawrence بموضة الفستان البراق عام 2018
اطلالة Jennifer Lawrence بموضة الفستان البراق من توقيع دار Dior عام 2018

ومن الفساتين البرونزية التي بقيت محفورة في ذاكرتنا، اطلالة جينفر لورانس Jennifer Lawrence عام 2018 بالتصميم اللماع الذي حمل توقيع دار ديور Dior. واللافت قصة الكورسيه البارزة والتي تحدد مفاتن الصدر، قبل أن تنسدل الاقمشة بأسلوب متدرج الى الاسفل مع التفاصيل اللماعة وحبيبات الباييت النافرة على طول التصميم. هذا اللوك يليق بصاحبات البشرة البيضاء، فلا تترددي باختيارها في مناسباتك المقبلة.

اطلالة Karlie Kloss بموضة الفستان الابيض عام 2017

اطلالة Karlie Kloss بموضة الفستان الابيض عام 2017
اطلالة Karlie Kloss بموضة الفستان الابيض من توقيع دار Stella McCartney عام 2017

كما رافق اللون الابيض اطلالة النجمة كارلي كلوس Karlie Kloss في حفل الاوسكار عام 2017 وتألقت من توقيع دار ستيلا ماكارتني Stella McCartney بفستان ملكي أبيض مع القصة المريحة المنسدلة الى الخلف بكثير من الانوثة. واللافت اسدال الاقمشة من جهة واحدة على الكتف واليد بطريقة عصرية وجعلتها محط أنظار الجميع.

اطلالة Cate Blanchett بفستان أزرق مع طبعات الورود عام 2016

اطلالة Cate Blanchett بفستان أزرق مع طبعات الورود عام 2016
اطلالة Cate Blanchett بفستان أزرق مع طبعات الورود  من دار Armani Privé عام 2016

ومن الاطلالات الاجمل عام 2016، تألقت النجمة كيت بلانشيت Cate Blanchett بتصميم راقي ومتألق خصوصاً مع اختيارها من دار أرماني بريفيه Armani Privé الفستان الازرق الفاتح والمتموج بطبعات الورود النافرة على كامل التصميم. كما لفتت الانظار بقصة الاكتاف النافرة مع طبقات الاقمشة النافرة أيضاً، قبل أن تنسدل الاقمشة على كامل التصميم بأسلوب مشرق وحيوي الى الاسفل. هذا اللوك يناسب القامة الممشوقة، ويعتير من صيحات الموضة التي لا يمكن أن تزول من موسم الى آخر مهما طرحت دور الازياء العالمية من أفكار جديدة ومتنوعة.