نجود الرميحي في كأس السعودية

العنود السويلم لـ"هي": كأس السعودية يعد من أهم الأحداث التي تظهر فيها الأزياء السعودية

مها الحويطي

أصبح كأس السعودية نافذة لإظهار التراث السعودي في إطلالات عصرية، وحدثًا ينتظر كل سنة لإبراز التصاميم ببصمة سعودية. وسعياً إلى إبراز الثقافة السعودية في مجال الأزياء التي تعد أحد أكبر العوامل التي تعكس ثقافة المملكة العربية السعودية يبدع المصممون السعوديون بتقديم أزياء مستوحاة من التراث السعودي، وبدعم من هيئة الأزياء كان معرض 100 براند سعودي ضمن فعاليات كأس السعودية لعام 2023  وتتم الاستعانة بمنسقي الأزياء للحصول على إطلالة مثالية في أفخم حدث سباق خيول في العالم.

نجود الرميحي في فستان من تصميم نورة الظاهري
نجود الرميحي في فستان من تصميم نورة الظاهري 

وفي هذا السياق، من الإطلالات المميزة والجديرة بالذكر إطلالة المؤثرة نجود الرميحي في اليوم الأول في كأس السعودية بارتدائها فستانًا من تصميم المصممة السعودية نور الظاهري ونسقت لها الإطلالة خبيرة مظهر العنود السويلم.

وعند سؤال خبيرة المظهر  عن هذه الإطلالة أجابت قائلة “أسرني التصميم غير المكرر والطريقة التي تم دمج النمط التاريخي لمنطقة عسير بطريقة عصرية، تم تصميم القطعة من قبل المصممة نور الظاهري بدقة عالية ومكلفة واستغرق العمل لمدة تزيد عن الشهر وتمت الاستعانة بثلاث رجال حرفيين لإتمامه كما يبلغ وزنها 13 كيلو.

منسقة الأزياء العنود السويلم
منسقة الأزياء العنود السويلم

تعد هذه القطعة استثنائية كما تخبرنا منسقة الأزياء العنود، فنرى دمجاً للنقشات التراثية بدرجات الأزرق وبرزت القطعة لتليق بحدث كبير مثل كأس السعودية، اختارت مصممة الأزياء السعودية نور الظاهري اللون الأزرق رمزاً للهدوء وأناقة المرأة.

حرصت العنود السويلم عند تنسيقها لهذه الإطلالة على إظهار توازن الكيب من الأمام وتكون قصة الفستان منظمة وثابتة لتعطي إطلالة ثقة وصرامة وأناقة، كما تم تخفيف الثقل على منطقة الرقبة حتى تعطي راحة أكثر لنجود الرميحي عند ارتدائها، وتم ذلك بعد عدة محاولات من المصممة ومنسقة الأزياء إلى أن نجحوا في تخفيف الثقل ليظهر الفستان بطريقة مبهرة أظهرت تفاصيله، كما حرصت العنود على إضافة القبعة التي ترمز لسباق الخيول عالمياً مع وضع مفهوم تراثي عصري يتماشى مع الإطلالة لذلك تم تصميمها بطريقة مختلفة عن القبعات المعتادة فتم إدخال الأغصان التي ترمز إلى المحاصيل الزراعية في عسير.

نجود الرميحي في كأس السعودية
نجود الرميحي في كأس السعودية

أجابت العنود السويلم عند سؤالها عن تطور مشهد الأزياء في السعودية قائلةً، "هذا الحدث يعد من أهم الأحداث التي تظهر فيها الأزياء السعودية ولذلك يتم التحضير لها من قبل المصممين السعوديين" وأضافت ”يحتاج مشهد الأزياء في السعودية إلى جرأة وعصرية أكثر مع إضافة العنصر التراثي، وأطمح أن يكون هناك انتشار عالمي لتصاميمنا  فهي لها معنى تراثي ولكن بطابع عصري أنيق قريب للذوق العالمي فأرى من الضروري التركيز على الانتشار العالمي أيضًا".