مايل كورس وكيت هادسون

الصداقة الحقيقية بين مصممي الأزياء والنجمات وهذه أهم الثنائيات

28 فبراير 2023

الموضة دائماً تلتقي مع المرأة بجمالها وتميزها، فهي عبر السنين مصدر الإلهام الأول لكل قطعة أو مجموعة جديدة ابتكرت لتكون لها. وخلال مسيرة كلّ مصمم أزياء، يكون قد التقى بعارضة أزياء، مغنية أو ممثلة، تأثر بها، استوحى منها فتتحول علاقة العمل  بينهما إلى صداقة حقيقية تدوم. لقد جمع عالم الأزياء بين العديد من المصممين والنجمات فترافقوا في أهم الاعمال، على منصات العروض وحتى السجادة الحمراء، لينعكس هذا التناغم بين الاثنين في الصور التي توثق اجمل اللحظات. والملفت في ذلك هو أنّه عندما يتحدث المصمم عن إبداعاته، يذكر أوّلاً الشخص وراء هذه التحفة الفنية ويتكلم عنه بعاطفة وحنية. دامت بعض العلاقات لسنوات طويلة، والبعض منها عجزت عن الإستمرار؛ أما البعض الآخر، فكان الموت أقوى فبقي الوفاء والذكريات. وسنلقي اليوم الضوء على أبرز مصممي الأزياء وملهماتهنّ الذين عاشوا خبرات وصداقات رائعة ومميزة.

علاقة الصداقة بين مصممي الأزياء والنجمات

تُعدّ العلاقة بين الممثلة البريطانية أودري هيبورن والمصمم الفرنسي هوبرت دي جيفنشي واحدة من أكثر الثنائيات شهرة في تاريخ الموضة. فكانت هذه الممثلة مصدر الإلهام الذي ساعد جيفنشي في ابتكار العديد من التصاميم الخالدة. لقد صمم هذا الأخير فساتين على أنواعها للممثلة أودري لترتديها أثناء تأديتها لأدوار مختلفة أو أثناء مشاركتها في الإحتفالات والإفتتاحات، بما في ذلك little black dress أي الفستان الأسود الشهير في فيلم "بريكفاست آت تيفانيز" الذي خطف أنظار الجميع ويتم تقليده حتى اليوم.  انتهت هذه العلاقة المميزة عام 1993، بعد أن خطف الموت الممثلة هيبورن بسبب مرض السرطان. وواحدة من اللحظات الأيقونية التي جمعتهما هي أثناء حفل استقبال تكريماً لجيفنشي في متحف جاليرا، في باريس.

اودري هابرن
اودري هابيورن واوبير دو جيفنشي

بين المصمم الفرنسي جان بول غوتييه والمغنية والممثلة الأمريكية مادونا علاقة صداقة وحب قوية لا مثيل لها. قام جان بول بابتكار العديد من الأزياء الملفتة لها من وقتٍ إلى آخر، بما في ذلك الـ "Cone Bra" التي ارتدتها خلال جولتها في Blonde Ambitionوشارك كلٌّ من غوتييه ومادونا سوياً في حفل الـ Met Gala عام 2018، في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك حيث ارتدت مادونا فستان طويل وواسع باللون الأسود.

جان بول غوتييه
جان بول غوتييه ومادونا

استوحى المصمم التونسي الراحل عز الدين علايا من عارضة الأزياء نعومي كامبل منذ بدايتها في عالم عرض الأزياء. وكانت نعومي في الـ 16 من العمر عندما عملت في باريس لأول مرة كعارضة أزياء. التقت حينها بعز الدين علايا الذي بدوره ساعدها من خلال ارشاده لها لتصبح واحدة من أكثر العارضات نجاحاً. وكانت علاقتهما صادقة وقويّة للغاية لدرجة أنّ نعومي كانت تطلق عليه اسم "بابا". وكان بالطبع وفاة المصمم التونسي الفرنسي في العام 2017، لحظة صعبة على عارضة الأزياء البريطانية لأنها لم تخسر مصمم محترف وحسب، بل أبا وأخا وصديقا.

نعومي كامبل
نعومي كامبل وعز الدين علايا

قضت عارضة الأزياء المحترفة كارا ديليفين الكثير من الوقت مع المصمم الإلماني كارل لاغرفيلد الذي كان وراء الإحياء الحديث لدار شانيل، مما خلق بينهما علاقة حب وصداقة مميزة. ظهرت ديليفين في معظم عروض أزياء شانيل على أنواعها خلال عمل كارل كمدير ابداعي، وأصبحت واحدة من أبرز وجوه هذه الدار الفرنسية. لقد شارك كلاهما في العديد من العروض والحفلات ومشيا معاً على منصات عروض عدة. آمن كارل بديليفين كثيراً، وقرر أن يساعدها وأن يدعمها إلى أقصى حدّ.

كارا ديليفين
كارا ديليفين وكارل لاغيرفيلد

كانت عارضة الأزياء البريطانية كيت موس مصدر إلهام أساسي بالنسبة للمصمم الأمريكي مارك جاكوبس. وجمعت بينهما علاقة صداقة قوية للغاية. فعملا وظهرا معاً في العديد من المناسبات منها حفل الـ "Met Gala" في العام 2009 وارتدت كيت فستان ذهبي قصير، كما أنها شاركته أجمل وأهم اللحظات في حياته.

كيت موس
كيت موس ومارك جيكوبس

 ومن ملهمات المصمم الفرنسي كريستيان لوبوتان، النجمة الأمريكية ديتا فون تيس. خلال مسيرتهما الفنية تطورت علاقة الصداقة المميزة بينها. فعملا معاً على العديد من المجموعات والأعمال والعروض ولمعا في ذلك ببراعة. ونعود بالذاكرة إلى عام 2017، عندما رافق كريستيان لوبوتان العارضة ديتا فون تيس خلال حضور العرض الأول لفيلم " Disney Pictures and Star Wars: The Last Jedi" في لوس أنجلوس.

كريستان لوبوتان
ديتا فان تيز وكريستايان لوبوتان

 

علاقة صداقة وثيقة تجمع بين الممثلة كيت هادسون والمصمم مايكل كورس. هي لا تتأخر من حضور معظم عروض أزيائه في نيويورك وتتألق دائماً بتصاميمه على السجادة الحمراء. وقد ظهرا في مقابلة ظريفة على قناة مايكل كورس على يوتيوب وتناقشا حول صداقتها التي بدت قوتها من خلال أسئلتهما وأجوبتهما وانعكست الكاريزما بينهما بوضوح. كما أنهما يتعاونا ضمن قضايا إنسانية مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة للحد من الجوع.

مايكل كورس
مايكل كورس وكيت هادسون