اميرة الزهير

ارتدي المعطف الطويل بمختلف النقشات والالوان مثل النجمات العربيات والعالميات

22 يناير 2023

غالباً ما تتّجه معظم النجمات العربيّات والعالميّات إلى اتّباع الموضة لأنّها جزء من نمط عيشهنّ. وللمعاطف الطويلة دورٌ أساسيّ ومهمّ خاصّةً في فصليّ الخريف والشتاء.

فكانت المعاطف الطويلة في أواخر القرن الثامن عشر قطعة أساسيّة لا غنى عنها في خزانة ملابس الرجال النبلاء بحيث أنها كانت تُعتمد كزيّ رسمي لتمثيل الوضع الإجتماعي لمرتديها (أي لإظهار أنّ أؤلئل الرجال هم من الطبقة الأرستقراطية)، لتنتشر بعدها هذه المعاطف بشكل أكبر وتدخل خزانة النساء.

ويُقال أيضاً، إنّ هذه المعاطف الطويلة كانت تُعتمد في القِدَم من قِبَلِ الرجال الذين كانوا ينتمون إلى الحياة العسكرية والبحرية. ويعود الفضل لكلٍّ من داري Burberry و Aquascutum اللذين كانا السبب وراء ظهور المعاطف الطويلة في ذلك الوقت، ولتصبح بعدها قطعة معتمدة بكثرة وبشكل ملحوظ في عالم الموضة والأزياء.

ومن النجمات اللواتي اخترْنَ المعاطف الطويلة في إطلالاتهنّ المميّزة: نتذكر بيلي إيليش في حفل الـ "BRIT Awards" التي نسقّت معطف طويل باللون البيج مع سروال وقميص واسعة من اللون نفسه؛ ونتذكّر أيضاً كريستينا أغيليرا التي تحب المعاطف الطويلة اللامعة خصوصا باللون الاحمر.

ومن المصصمين الموهوبين الذين ابتكروا معاطف طويلة: فيرساتشي (Versace)، ماكس مارا (Max Mara)، شانيل (Chanel)، سيلين (Celine)...

ولأنك تحاولين دائماً ابتكار لوك شبيه بلوك النجمات، سنعرض عليك اليوم البعض من الإطلالات المستوحاة من النجمات العربيّات والعالميّات لنزوّدك بالمزيد من الأفكار ولتتمكني من الحصول على زيّ ملفت وجذّاب خاص بك. إليك البعض من هذه الإطلالات!

افكار لتنسيق المعطف الطويل

نستوحي هذا اللوك المريح من إطلالة الكاتبة والممثلة اللبنانية كارين رزق الله. ارتدي السروال الطويل باللون البيج. ونسقي معه توب باللون الأبيض. واختاري مع هذه الإطلالة معطف طويل باللون البني. واحملي حقيبة كبيرة باللون البيج. وانتعلي حذاء عصري من نفس لون الحقيبة. فيمكنك ارتداء قطع كهذه يوميّاً.

كارين رزقالله
كارين رزق الله ترتدي المعطف باللون البيج

المؤثرة المصريّة هادية غالب في إطلالة كلاسيكية-عصرية. ارتدي السروال الطويل والضيّق باللون الأسود. ونسقي معه توب باللون الأبيض. ومع تقلّب المناخ، ارتدي معطف طويل باللون الأبيض. وانتعلي حذاء رياضي باللون الأسود. ولا تنسي أن تختاري مع هذا اللوك بعض الأكسسوارات كالخاتم باللون الفضّي ونظارات الشمس.

هاديا غالب
هاديا غالب في معطف باللون الابيض

نستلهم هذا اللوك من إطلالة عارضة الأزياء الأميركية هايلي بيبر. ارتدي الفستان القصير والضيق بأزرار عند الصدر وذات الأكمام الرفيعة باللونين الأسود والأبيض. ونسقي معه معطف طويل باللون الأصفر الفاتح. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأحمر. ويمكنك أن تنتعلي مع هذا الفستان صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود مثلاً. وارتدي بعض الأكسسوارات كالأقراط الصغيرة واللامعة.

هايلي بيبر
هايلي بيبر ترتدي معطف من الفرو

المغنية اللبنانية نجوى كرم في إطلالة كلاسيكية أنثوية ملفتة. ارتدي السروال الطويل والضيق المصنوع من الجلد باللون الأسود. ونسقي معه توب ضيقة باللون الأبيض. واختاري مع هذا اللوك معطف طويل ذات طبعات الخطوط باللونين الأسود والأبيض. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأسود. وانتعلي صندل غير لامع ذات الكعب العالي باللون الأسود. وارتدي بعض الأكسسوارات كالأقراط المدوّرة باللون الفضّي ونظارات الشمس. فإذا كنت مدعّوة لحفل عشاء أو لأي مناسبة رسمية، إن هذه الإطلالة مناسبة تماماً.

نجوى كرم
نجوى كرم ترتدي المعطف الطويل بنقشة pieds de poule

يمكن الاستلهام من اطلالة البلوغر اللبنانية الفرنسية نور عريضة. ارتدي الجينز الواسع والفضفاض مع المعطف الطويل باللون البيج الفاتح. ارتدي تحت المعطف الشتوي الطويل كنزة باللون الابيض. يمكن وصف هذه الاطلالة بالناعمة الكلاسيكية واحملي أيضاً حقيبة كلاسيكية باللون الاسود.

نور عريضة
اطلالة كاجويل للبلوغر نور عريضة

كي تكون اطلالتك أكثر أنوثة، يمكنك اختيار المعطف المصنوع من قماش التويد وباللون الزهري مثل الممثلة المصرية تارا عماد. ارتدي المعطف الزهري مع سروال الجينز الواسع واحملي حقيبة شانيل الكلاسيكية وضعي نظارات باللون الاسود. هذه الاطلالة مناسبة لاطلالتك المميزة خلال السفر.
 

تارا عماد
اطلالة تارا عماد بالمعطف الزهري الطويل

لا تنسي تصميم المعطف بأسلوب Puffer مثل الذي ارتدته الممثلة المصرية درة زروق. يمكن وصف هذه الاطلالة بأنها رياضية كاجويل. ارتدي سرروال رياضي ضيق مع سترة سوداء وارتدي المعطف الطويل بالاسلوب المنتفخ وانتعلي حذاء رياضي ملون.

درة زروق
اطلالة رياضية للممثلة درة زروق بالمعطف الطويل