ساعة (Happy Sport)

ساعة "Happy Sport" تتألق كالفستان الأسود القصير المزدان بالذهب والألماسات المتراقصة

خبر صحفي
15 أبريل 2024

ساعة للمرأة التي تخطو خطوات جريئة نحو تحقيق المستقبل الذي ترسمه لنفسها. فمنذ عام 1993 تقدم هذه الساعة الأيقونية والحيوية استعراضاً مذهلاً وساحراً للرقصة المرحة التي تؤديها ألماسات شوبارد المتراقصة باعتبارها نجمة العرض. وتتوفر ساعة (Happy Sport) بعلبة من معدن لوسنت ستيل™ وبقطر 30 أو 36 ملم مع لمسات ناعمة من الذهب الأخلاقي الوردي. واليوم تكتسي الساعة بحلّة سوداء بالكامل تعزز سحرها الفريد وطابعها الرياضي الأنيق.

Happy Sport ©Patrick Csajko
Happy Sport ©Patrick Csajko

تتألق كفستان أسود قصير

تشكل ساعة (Happy Sport) أيقونة حقيقية تعبر عن مفهوم الحياة المفعمة بالبهجة، وقد صدرت باستمرار بإطلالات مختلفة تميزت بتشكيلة لا حصر لها من الألوان المشرقة التي ساهمت في إبراز الطابع المرح والطاقة الإيجابية التي تتميز بها الساعة. واليوم تتألق أيقونة صناعة الساعات النسائية في شوبارد بحلة جديدة تبدو كفستان أسود قصير، دون أن يؤثر ذلك على أناقتها غير الرسمية، بل ساهم في تعزيز جاذبيتها بلمسة فن تصويري تشبه الأفلام ساهمت في تسليط الضوء على تصميم رقصات وحركات الألماسات المتراقصة. "3، 2، 1... ابدأ التصوير!" فاجتمع اللون الأسود مع الذهبي، والستيل مع الألماس، والظلام والنور في تصميم يعيد إلى الأذهان صورة الستائر السوداء، ووميض الفلاشات، والأضواء في استوديوهات هوليوود.

ساعة Happy Sport
ساعة Happy Sport

وبذلك جمعت النتيجة النهائية مزيج مثالي من التأنق والبساطة لتناسب جميع الإطلالات والظروف تماماً كالفستان الأسود القصير، حيث يفرض اللون الأسود سطوته على الساعة من خلال امتداده على ثلاثة عناصر أساسية فيها: أولها المينا المطلي باللون الأسود القاتم الذي تبرز عليه مشيرات الساعات، وثانيها السوار المصنوع من جلد العجل اللامع الذي يحاكي بلمعانه انعكاس الضوء على سطح المينا، بالإضافة إلى إمكانية تبديل السوار مما يمنح الساعة إمكانيات تغيير لا حصر لها. وأخيراً يكمل التاج مشطوف الحواف المصنوع من الذهب الأخلاقي الوردي، التناغم اللوني للساعة من خلال استبدال حجر السافير الذي يكلله في العادة -باعتباره أحد رموز التصميم الكلاسيكية للمجموعة– بحجر من العقيق الصلب الذي سبق أن جمعته شوبارد منذ فترة طويلة مع مرح أحجار الألماس المتراقصة في مجوهرات (Happy Sport).

ألماسات متراقصة إلى ما لا نهاية...

علبة مستديرة ذات منحنيات ناعمة وكأنها تميمة حماية تحتضن مينا رائع يلفت أنظار كل امرأة تلتقط أنفاسها قبل العودة من جديد إلى وتيرة السباق المحموم للحياة اليومية. وبنظرة واحدة على هذه الساعة سيتكشف لنا مدى الحيوية التي تبثها الحركة الرشيقة للألماسات المتراقصة بتلاعبها المرح بإيقاع آسر يتسم بالعفوية ويتقد بالطاقة الحركية، علماً أن موديل الساعة بقطر 30 ملم تضم ثلاثة ألماسات متراقصة بينما يضم موديل الساعة بقطر 36 ملم خمس ألماسات متراقصة. تجسد ساعة (Happy Sport) الروح المنطلقة للمرأة ومفهوم الحياة المفعمة بالبهجة الذي يتجدد في كل مرة ترتدي المرأة هذه الساعة.

مواد أولية مختارة وفق نهج مسؤول

كجزء من برنامجها نحو الترف المستدام اختارت شوبارد تسليط الضوء على حركة الألماسات المتراقصة من خلال تصنيع علبة ساعة (Happy Sport) من معدن لوسنت ستيل™ الحصري لدر شوبارد المصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة لا تقل عن 80%، حيث تتميز هذه السبيكة بخواص مماثلة للستيل المستخدم في أدوات الجراحة، إلا أنها أشد سطوعاً وصلابة وأكثر راحة عند ارتدائها مقارنة بالستيل التقليدي. ومنذ عام 2023، اعتمدت شوبارد استخدام معدن لوسنت ستيل™ في صنع جميع ساعاتها المصنوعة من الستيل.

ساعة Happy Sport من شوبارد
ساعة Happy Sport من شوبارد

أما بالنسبة لتاج الساعة وتشكيلات الكابوشون على مقابض سوارها فقد استخدمت شوبارد لصنعها الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراط، لاسيما أن دار شوبارد واحدة من قلة قليلة من صنّاع الساعات التي تمتلك ورشة سباكة لصهر المعادن الثمينة الخاصة بها منذ عدة عقود، لتكون بذلك قادرة على التحكم في سلسلة القيمة الخاصة بها بغية تقديم إبداعات تعكس عالماً أكثر إحساساً بالمسؤولية.

إبداع لا حدود له

تجسد ساعة (Happy Sport) رمزاً حقيقياً للأناقة، فقد لعبت منذ عام 1993على وتر خلط الأساليب وإعادة تنسيقها من جديد، وجمعت بشكل غير مسبوق بين الألماس والفولاذ وشتى التوجهات الفنية. فبفضل رؤيتها الرائدة وبصيرتها النافذة تمكنت كارولين شوفوليه من تصميم ساعة تفيض بالجمال والروعة إلا أنها ذات طابع غير رسمي؛ ساعة باذخة الأناقة بالرغم من أنها ذات طابع رياضي محض، حيث تنفلت من القيود التقليدية لتنطلق بروح مفعمة بالمرح وتتألق بطابع عصري للغاية، ولتتلاعب برموز التصميم دون أن تفقد شيئاً من أنوثتها. وبذلك تمهد مجموعة (Happy Sport) الطريق لتحولات لا حصر لها، وتجتاح عالم في طور التغيير – عالم تحرير المرأة. وبذلك تبدو عبارة "كوني سعيدة" الموجودة على الساعة كتميمة على مصعم من ترتديها.