خاتم Torsade de Chaumet من شوميه Chaumet_0

10 قطع مجوهرات طرحتها دور المجوهرات العالمية لتـتميزي في عيد الفطر 2024

 عبير شرارة

تستعرض كل امرأة جمالها وأناقتها في عيد الفطر وتملأ الأجواء بالبهجة، حيث تنتقي أروع الأزياء وأجمل المجوهرات لتعبر عن ذوقها المميز الملائم لهذه المناسبة السعيدة، ومن النهار حتى المساء ستكون المجوهرات رمزاً للاشراقة الباهرة طوال أيام العيد.

ولإطلالة تبقى في البال طويلاً وتلفت الأنظار هذا العيد، انتقينا لك اليوم هذه التشكيلة الراقية، وهي 10 قطع مجوهرات طرحتها دور المجوهرات العالمية لتشعري بالتميز والثقة في اطلالة عيد الفطر 2024، بفضل تصميماتها الساحرة التي تحمل توقيع أشهر دور المجوهرات العالمية..

خاتم Idylle Blossom من لويس فويتون Louis Vuitton

خاتم Idylle Blossom من لويس فويتون Louis Vuitton
خاتم Idylle Blossom من لويس فويتون Louis Vuitton

تتوازن الإبداعات الدقيقة في مجموعة Idylle Blossom من لويس فويتون، فهي مشبعة بالأنوثة المعاصرة، وتتمحور حول ثلاثة ظلال مضيئة من الذهب لتبرز جاذبية راقية معززة بالماس المبهر، ويتكون خاتم Idylle Blossom الأنيق من ثلاثة ألوان مختلفة من الذهب، مما يمنحه مظهرًا نابضًا بالحياة.

وهذا الخاتم المرصوف الأنثوي يبعث الحياة في زهور المونوجرام الخاصة بالعلامة، والتي ابتكرها جورج لويس فويتون منذ أكثر من مائة عام، وتم تصنيع هذه الزهرات الثلاث من الذهب الأبيض والوردي والأصفر عيار 18 قيراط، وهي مغطاة بأكثر من 150 ماسة مرصوفة بوزن 0.67 قيراط.

أقراط Tiffany Lock من تيفاني Tiffany

أقراط Tiffany Lock من تيفاني Tiffany
أقراط Tiffany Lock من تيفاني Tiffany

مستوحى من قوة العمل الجماعي والشمولية، يعد تصميم قفل Tiffany Lock بيانًا جريئًا ومرئيًا حول الروابط الشخصية التي تجعلنا ما نحن عليه. وتم استلهام هذه الفكرة من أرشيفات تيفاني، وتحويلها إلى رمز لامع للشمولية، فمنذ إنشائها في عام 1837، قامت الشركة ببيع الأقفال كجزء من مجموعة أغراضها وأدواتها المنزلية.

وتتميز الأقراط المتوفرة بالذهب الأصفر والوردي والأبيض عيار 18 قيراط مع الماس أو بدونه، ببريق ساحر وأخاذ، وهي مستوحاة من وظيفة القفل، وتتميز بتصميم قفل زنبركي لمظهر متواصل، وقد تم تصنيعها بخبرة من الذهب الوردي والألماس المستدير المرصع يدويًا بوزن 0.19 قيراط.

قلادة من جينيفر ماير Jennifer Meyer

قلادة من جينيفر ماير Jennifer Meyer
قلادة من جينيفر ماير Jennifer Meyer

تحقق حب جين للمجوهرات لأول مرة في سن السادسة عندما تعلمت العمل بالمينا جنبًا إلى جنب مع جدتها، الفنانة الأمريكية إديث ماير، وبدءًا من الأشكال البسيطة المصنوعة من أفضل المواد، تعكس التصميمات فلسفة جين في الحياة وهي كن أصليًا، فريدًا ومتألقًا دائمًا.

وتقول جينيفر ماير صائغة المجوهرات المقيمة في لوس أنجلوس أنها تستلهم من المرأة اليومية وجميع النساء الرائعات والموهوبات في حياتها، وترتدي مجوهراتها العديد من النجمات مثل كيت هدسون وجوينيث بالترو، فتصميماتها الخالدة تمثل تذكارات فاخرة.

ومجوهرات جينيفر ماير مصنوعة بعناية فائقة، وهو ما تعبر عنه قلادة التنس هذه مقاس 16 بوصة المصنوعة يدويًا من الذهب عيار 18 قيراط، ومرصعة بأحجار الزمرد الجميلة بوزن 1.56 قيراط إلى جانب الماس المتلألئ بوزن 1.20 قيراط.

قلادة من ميليسا جوي مانينغ Melissa Joy Manning

قلادة من ميليسا جوي مانينغ Melissa Joy Manning
قلادة من ميليسا جوي مانينغ Melissa Joy Manning

مجوهرات ميليسا جوي مانينغ الراقية مستوحاة من شغفها بالسفر والفن والعالم الطبيعي، ومع الالتزام باستخدام مواد من مصادر مسؤولة، يتم تصنيع كل قطعة يدويًا بمحبة من قبل فريق من الحرفيين في استوديوهات المصممة في كاليفورنيا أو نيويورك من الذهب المعاد تدويره عيار 14 قيراطًا، وتلتزم ميليسا جوي مانينغ بتقليل النفايات من خلال الحصول على الذهب والفضة المعاد تدويرهما بنسبة 100% لصنع المجوهرات في مجموعاتها المنتجة محليًا.

وتستورد ميليسا جوي مانينغ بعضًا من أجمل الأحجار في العالم لمجوهراتها مثل الأوبال الأسترالي الأزرق المحيطي اللامع الموجود على هذه القلادة الساحرة ويبلغ وزنه 1.81 قيراط، وهي مصنوعة من الذهب عيار 14 قيراطًا ومرصعة بأحجار الماس الصغيرة بوزن 0.37 قيراط.

سوار من سيدني ايفان Sydney Evan

سوار من سيدني ايفان Sydney Evan
سوار من سيدني ايفان Sydney Evan

سيدني إيفان هي علامة مجوهرات راقية تروي القصص، وقد صُممت للتعبير عن الحب حوالي عام 2001 على يد روزان كارميس، وهي مستوحاة من القطع التي تعكس المشاعر والروحانية والقوة، ويتم تقديم المجوهرات الكلاسيكية مع لمسة جديدة، حيث تصمم العلامة مجوهرات ذات شخصية تدوم إلى الأبد.

وإحتفلت العلامة بالذكرى العشرين لتأسيسها في عام 2021، وعلى مر السنين صممت روزان كارميس وأنشأت مجموعات لكل قصة تجسد الحب والفرح والحماية والرمزية والمشاعر بشكل لم يسبق له مثيل، وتألقت العديد من المؤثرات والنجمات بمجوهرات سيدني ايفان، بما في ذلك كيت موس، ومايلي سايروس، وريهانا، وإيفا تشين، وجوليا روبرتس، وغابرييل يونيون، وبري لارسون، وغيرهن.

ولا تختار سيدني إيفان الأحجار الكريمة لجمالها الطبيعي فحسب، بل أيضًا لمعانيها الرمزية، وهذا السوار مرصع بمستطيلات من الكوارتز الوردي، مما يمثل مشاعر الحب والرحمة، يتوسطها مستطيل من الذهب عيار 14 قيراط مرصع بالألماس المتلألئ بوزن 0.55 قيراط لإضفاء لمسة من السحر.

قلادة Rose Dior Bagatelle  من ديور Dior

قلادة Rose Dior Bagatelle  من ديور Dior
قلادة Rose Dior Bagatelle  من ديور Dior

اعتاد كريستيان ديور القول "لحسن الحظ أن هناك زهورًا"، فبالنسبة له لم تكن ملكة الزهور التي عطرت وجمّلت طفولته سوى الوردة، واليوم مفتونة بهذه الأوديسة الزهرية، تعمل فيكتوار دو كاستيلان على تزيينها وإعادة تصورها من خلال إبداعاتها من المجوهرات.

وتبدو الوردة أكثر معاصرة من أي وقت مضى، حيث تشيد القطع في مجموعة Bois de Rose بالزهرة المفضلة لدى كريستيان ديور، وتعيد تفسير كل تفاصيلها في لعبة تجريد مبدعة، ويلتف الجذع الذي تتخلله أشواك من الذهب أو الماس، حول الرقبة.

وتستعرض قلادة Rose Dior Bagatelle الوردة بجمالية أنيقة للغاية وخالدة مصنوعة من ذهب أبيض عيار 18 قيراط ، فإسم المجموعة مستوحى من حديقة الورود في باجاتيل في باريس، حيث تتفتح الآلاف من شجيرات الورد، وقد حولت Victoire de Castellane هذا التصميم إلى إبداعات متلألئة مزينة بالماس بوزن 6.82 قيراط ، لتكشف بشكل لا يصدق عن الخبرة التقنية في مجال المجوهرات الراقية وخبرة ديور المتميزة.

أقراط Radiator  من ديفيد ويب DAVID WEBB

أقراط Radiator  من ديفيد ويب DAVID WEBB
أقراط Radiator  من ديفيد ويب DAVID WEBB  

على مر الزمان اكتسبت تصميمات ديفيد ويب شهرة واسعة بفضل أسلوبه الجريء والساحر في تصميم المجوهرات، فقد كانت إليزابيث تايلور وجاكلين كينيدي وديانا فريلاند جميعهم عملاء مخلصين له، ويتم صنع كل قطعة يدويًا في ورشة العلامة التجارية في نيويورك بأيدي حرفيين ماهرين، باستخدام مزيج من الذهب عيار 18 قيراطًا وألوان المينا المعقدة والألماس، لإضفاء سحر الأزياء الفينتاج.

وتعتبر أقراط "Radiator" المشبكية من ديفيد ويب جزءًا من مجموعة "Manhattan Minimalism" المستوحاة من الهندسة المعمارية وفن البوب، و يتألق التصميم بألواح من الذهب عيار 18 قيراطًا وطبقة من المينا، ويزينه صفوف أنيقة من قطع الماس الرائعة بوزن إجمالي يبلغ 2.91 قيراطًا.

أقراط من سيلفا وسي Sylva & Cie

أقراط من سيلفا وسي Sylva & Cie
أقراط من سيلفا وسي Sylva & Cie

تتمتع المصممة سيلفا يبريميان المقيمة في لوس أنجلوس، بأكثر من 20 عامًا من الخبرة في صناعة القطع الفاخرة من المجوهرات، وتتميز تصميماتها الفريدة من نوعها بتكريم الأشكال العضوية وغير المكررة للأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، وهذا ما يتجلى في هذه الأقراط الطويلة المثالية للسهرة، المصنوعة من ذهب أصفر عيار 18 قيراطًا، والتي تزينها شرائح زمرد بوزن 29.57 قيراطًا وألماس بوزن 2.26 قيراطًا.

خاتم Torsade de Chaumet من شوميه Chaumet

خاتم Torsade de Chaumet من شوميه Chaumet
خاتم Torsade de Chaumet من شوميه Chaumet

من خلال تشكيلة Torsade de Chaumet، تحتفي شوميه بأصولها كأول صانع للمجوهرات الذي تم افتتاحه في ساحة فاندوم الأسطورية في عام 1812، وتستلهم هذه الإبداعات الموهوبة حركة الشريط الذي يلف حول عمود فاندوم، وتقدم منظورًا جديدًا وعصريًا للتطور، وتعبر مجوهرات Torsade de Chaumet عن روح الحركة والحيوية من خلال لفاتها الرشيقة حول الذهب، وتم اختيار أحجار الياقوت الرائعة المقطوعة على شكل وسادة من سيلان لتضفي لمعانًا استثنائيًا.

ويتألق الخاتم Torsade de Chaumet بلمعان الذهب الأبيض المرصع بثلاثة أحجار ياقوت مقطوعة على شكل وسادة بأوزان تبلغ 2.12 قيراط و 1.41 قيراط و 0.84 قيراط، إضافة إلى أحجار ياقوت مقطوعة باغيت وألماس مقطوع على شكل وردة، و38 ماسة قطع بريانت بوزن إجمالي يبلغ 3.13 قيراط.

خاتم Serpent Boheme من بوشرون  Boucheron

خاتم Serpent Boheme من بوشرون  Boucheron
خاتم Serpent Boheme من بوشرون  Boucheron

مجوهرات سيربنت بوهيم من بوشرون هي مجموعة آسرة تستمد إلهامها من الثعبان الرشيق الذي يرمز إلى الحكمة والذكاء والقوة، وكل قطعة في هذه المجموعة الرائعة هي شهادة على براعة العلامة التجارية الدقيقة والاهتمام بالتفاصيل، فقد تم دمج شكل الكمثرى المزدوج الأيقوني مع الذهب الأصفر المنحوت، الذي يذكرنا بحراشف الثعبان بشكل جميل، مما يضيف لمسة من السحر والجاذبية.

ويستوحي خاتم Serpent Boheme من بوشرون Boucheron أناقته الساحرة من الأفعى، ويعد هذا الخاتم الراقي خيارًا مثاليًا لعاشقات الأناقة الفخمة، حيث يتميز بتصميم مزدوج لموتيف الكمثرى الساحر، مما يضفي لمسة من البهجة والجمال ببريق الذهب الأصفر المنحوت وأحجار الملاكيت.