استقبلي ربيع 2024 بهذه الأحجار الكريمة الناعمة

استقبلي ربيع 2024 بهذه الأحجار الكريمة الناعمة

فاطمة معطي

مع انطلاق فصل الربيع، تتغيّر ألوان الطبيعة من حولنا، فنرى الأزهار تتفتّح والألوان في كلّ مكان. ومثلما تتجدّد الطبيعة وترتدي حلّتها الجديدة، لا بدّ للمرأة من أن تواكب هذه التغييرات عبر إحداث القليل من التعديلات على ألوان ملابسها وقطع مجوهراتها. ولأنّ الربيع يعني الألوان، اخترنا في موضوعنا اليوم مجموعة أحجار كريمة ناعمة تستطيع المرأة اعتمادها في هذا الوقت من العام لإطلالة جذابة تعكس أنوثتها وحسّها المرهف.

الياقوت الوردي.. حجر الربيع بامتياز

قلادة مرصّعة بالياقوت الوردي من ديفيد موريس David Morris
قلادة مرصّعة بالياقوت الوردي من ديفيد موريس David Morris 

قد يكون الياقوت الوردي الحجر الأفضل لتنسقه المرأة مع إطلالاتها في ربيع 2024. وبفضل لونه الأنثوي الرائع، يُعتبر الياقوت الوردي واحداً من الأحجار الكريمة التي تعشقها النساء حول العالم.كما يُعدّ الياقوت الوردي حجراً متيناً، إذ تصل صلادته إلى 9 على مقياس موس، أي أنّه يأتي في المرتبة الثانية بعد الألماس. ولهذا السبب، يُعدّ الياقوت الوردي حجراً مناسباً لترصيع قطع المجوهرات المختلفة، وملائماً للارتداء اليومي. ولا يمكن أن ننسى قيمة الياقوت الوردي ورمزيّته في عدد كبير من الثقافات، ففي العصور الوسطى كان يُعتقد أنّه يهدئ المشاعر ويساعد على الشعور بالتوازن والاستقرار. واليوم، يرتبط الياقوت الوردي بالثقة والولاء والصدق، كما أنّه يجلب الحظ السعيد والحب.

السترين.. حجر البهجة

قلادة مرصّعة بالسترين من جيميلا Gemella
قلادة مرصّعة بالسترين من جيميلا Gemella 

الربيع يعني الفرح والبهجة أيضاً، ولهذا السبب اخترنا حجر السترين ضمن مجموعتنا. وتُشتق كلمة سترين Citrine من الكلمة الفرنسية Citron التي تعني الليمون (الحامض). وتعكس هذه التسمية لون الحجر المميّز والرائع. ويرتبط السترين بالوفرة، إذ يُعتقد أنّه يجذب الثروة ويساعد على النجاح، ولهذا السبب يُلقّب بحجر التاجر أو حجر الوفرة. وتستطيع المرأة الاختيار بين مجموعة كبيرة من المجوهرات المرصّعة بالسترين، الذي يُعتبر رائعاً عند تنسيقه مع الذهب الأصفر والذهب الأبيض. كما تستطيع المرأة الاستفادة من خصائص السترين، إذ يُنصح به لمعالجة الاكتئاب والقلق والمشاعر السلبية.

الجمشت.. حجر متميّز

خاتم مرصّع بالجمشت من جاكي عايش Jacquie Aiche
خاتم مرصّع بالجمشت من جاكي عايش Jacquie Aiche 

مع تغيّر الفصول، تعاني نساء كثيرات من الإرهاق والقلق. ولهذا السبب، اخترنا حجر الجمشت الذي يُنصح به لتخفيف مشاعر التوتر والقلق والأعراض المصاحبة لهما مثل الصداع. وينتمي حجر السترين إلى عائلة الكوارتز، وهو المعدن الأكثر شيوعاً على كوكب الأرض. ويتمتّع حجر الجمشت بلون مميّز بسبب الحديد والعناصر النزرة الأخرى التي تتخلّل تركيبته. ويُعتبر الجمشت حجراً متيناً نسبياً، حيث تصل صلادته إلى 7 على مقياس موس. ولهذا السبب، تُنصح المرأة بتوخي الحذر أثناء ارتدائه وتنظيفه وتوضيبه.

الأكوامارين.. للون أزرق حالم

أقراط أذن مرصّعة بالأكوامارين من نانيس Nanis
أقراط أذن مرصّعة بالأكوامارين من نانيس Nanis 

يرتبط اللون الأزرق بالسكينة والهدوء، وهو لون تفضّله كثيرات. ولأنّ الربيع يسبق الصيف، فلا بدّ من اختيار أحجار كريمة تمهّد لهذا الفصل الرائع. وقد اخترنا ضمن مجموعتنا حجر الأكوامارين الذي يذكّرنا بمياه البحر تحت أشعة الشمس. وينتمي حجر الأكوامارين إلى عائلة البريل التي تضم الزمرد. ويرتبط حجر الأكوامارين بالحماية والوقاية، وهو يساعد على تهدئة مشاعر التوتر والقلق والخوف والغضب، كما أنّه يعزّز مهارات التواصل. 

التورمالين.. لعاشقة اللون الأخضر الهادئ

خاتم مرصّع بالتورمالين من جنيفر ماير Jennifer Meyer
خاتم مرصّع بالتورمالين من جنيفر ماير Jennifer Meyer 

يتوفّر حجر التورمالين بألوان مختلفة، ويمكن أن نجد أحجاراً تتألّف من ألوان مختلفة في الوقت نفسه. ويُعتبر التورمالين الأخضر من أكثر ألوان التورمالين انتشاراً في عالم المجوهرات. ويتمتّع حجر التورمالين الأخضر بلون أخضر فاتح وهادئ وشفاف. ويمكن لدرجات من الأزرق أن تتخلّل بعض الأحجار. ويُنصح بحجر التورمالين للمرأة التي تسعى إلى الشعور بالراحة والاستقرار، أمّا صحياً فهو يفيد لمعالجة الصداع وآلام الرقبة والظهر.

المورغانيت.. حجر الرومانسية

أقراط أذن مرصّعة بالمورغانيت من آيرين نيويرث Irene Neuwirth
أقراط أذن مرصّعة بالمورغانيت من آيرين نيويرث Irene Neuwirth

ينتمي المورغانيت إلى عائلة البريل وهو يتمتّع بلون برتقالي مائل إلى الوردي. ويعود لون المورغانيت المميّز إلى وجود آثار لعنصر المنغنيز في تركيبته. ويُعتبر العثور على حجر مورغانيت يتمتّع بلون قوي أمراً نادراً. وتخضع أحجار المورغانيت للمعالجة الحرارية، أمّا الأحجار غير المعالجة، فتتمتّع بلون شبيه بلون سمك السلمون. ويتم استخراج حجر المورغانيت من بلدان متعدّدة، مثل البرازيل وأفغانستان وموزمبيق وناميبيا والولايات المتحدة ومدغشقر. وبفضل لونه الوردي الناعم، يرتبط المورغانيت بالبراءة والعذوبة والرومانسية والحب. ويرتبط المورغانيت بالقلب ويتناغم مع شاكرا القلب.

الزمرد.. حجر الإلهام والتوازن

أقراط أذن مرصّعة بالزمرد من زوي تشيكو Zoe Chicco
أقراط أذن مرصّعة بالزمرد من زوي تشيكو Zoe Chicco 

لا يمكن أن نختم مجموعتنا الخاصة بالأحجار الكريمة الناعمة المناسبة لربيع 2024 من دون أن نتحدّث عن الزمرد. وينتمي حجر الزمرد إلى عائلة البريل، وتُعتبر الأحجار المستخرجة من كولومبيا الأجود والأعلى قيمة. وعند اختيار المجوهرات المرصّعة بالزمرد، ينصح الخبراء المرأة بالانتباه إلى أمر أساسي، وهو لون الحجر الكريم، إذ تُعتبر أحجار الزمرد التي تتمتّع بلون أخضر زاهٍ الأفضل والأجمل. ويرتبط حجر الزمرد بالحياة والازدهار، وهو يفتح شاكرا القلب ويهدئ العواطف المضطربة ويبعث الإلهام والتوازن.