في عيد الأم مجموعة Tilda’s Bow من Graff تكرّم أقوى روابط الحب

في عيد الأم مجموعة Tilda’s Bow من Graff تكرّم أقوى روابط الحب

نادين الحاج

مع وصول عيد الأم، يبدأ البحث عن الهدية المثالية لهذه اللحظة التي نكرّم فيها الحب والحنان والدعم والرعاية التي تفيضها علينا الأمهات وكل من يمثّلن صورة الأم في حياتنا. ولمن ترغب في تقديم هدية ثمينة تحمل معاني ترمز إلى هذه المناسبة، وتعكس امتنانها وحبها وتقديرها للمرأة الأم في حياتها، خيار يعبر بأناقته ورقيه حدود الزمن: مجموعة "تيلداز بو" Tilda's Bow من دار المجوهرات البريطانية المرموقة "غراف" Graff. فقد صُممت كل قطعة من هذه المجموعة الثمينة لتعكس جوهر الحب المطلق والروابط العائلية الوثيقة. وفي عيد الأم، تصبح قطعها شهادة على العلاقة الثمينة بين الأم وأبنائها، مترجمة انسياب الحرير المغزول والمحبوك في عقد أنثوية تترصع هنا بلمعان ماسات "غراف" المعروفة ببحثها الصارم عن أندر جواهر العالم.

في عيــــد الأم مجموعة Tilda’s Bow من Graff تكرّم أقوى روابط الحب

 

عقود من الحرفية والتميز

تشتهر دار "غراف" ببراعتها الاستثنائية والتزامها بالتميز في مجوهراتها الراقية والرفيعة. في عام 1960، أسسها "لورانس غراف"، الحائز نيشان الإمبراطورية البريطانية، والمشهور باكتشافه أحجار الماس النادرة وتقديمها في قطع مجوهرات استثنائية. انطلقت العلامة من المملكة المتحدة نحو العالم، فرسخت مكانتها الرائدة في صناعة المجوهرات، ومع نجاحاتها، حافظت على طابعها العائلي، إذ يعمل "فرانسوا غراف" مديرا تنفيذيا لها، إلى جانب عدد من أفراد العائلة الذين يكرسون خبراتهم ومواهبهم للإشراف على كافة مراحل تشكيل كل قطعة مجوهرات.

في عيد الأم مجموعة Tilda’s Bow من Graff تكرّم أقوى روابط الحب

 

رمز الإخلاص الأبدي

لمجموعة  "تيلداز بو" TILDA’S BOW، نظرت الدار إلى علاقة "لورانس غراف" بحفيدته، ورغبت في الاحتفال بالحب غير المشروط والروابط العائلية واللحظات المميزة التي نتشاركها مع الأحباء. تتمحور المجموعة حول رسم العقدة الأيقوني والفائق الأنوثة، فبالاستلهام من طرق ربط الشريط الحريري، أعاد مصممو "غراف" تصور هذا الرمز الكلاسيكي ومنحوه حداثة متجددة.

مشعّة بدفء حميم، تأخذ قطع المجموعة شكلها من جماليات العقدة المرادفة للأنوثة، والتي تحمل في خباياها الحنين إلى ذكريات الطفولة السعيدة. تلتقط كل عقدة ماسية منها اللحظة التي يتم فيها ربط الشريط الحريري بكل حب ودقة ورعاية، وهو ما يرمز إلى الارتباط الأبدي بين الأحباء.

في عيد الأم مجموعة Tilda’s Bow من Graff تكرّم أقوى روابط الحب

 

حركة تقودها انعكاسات الماس

صيغت كل قطعة من هذه المجموعة على أيدي حرفيي الدار في مشغلها الواقع وسط لندن. بدقّة تامّة، عملوا على منح كل عقدة بمنحنياتها وتقوساتها حيوية وحركة تنيرها لعبة أضواء نابعة من الماسات المرصوفة، والدائرية، والزمردية القطع، والمخصصة القصات، أما القاسم المشترك بينها كلها، فهو الحفاظ العنيد على أفضل توهّج وتألق لكل ماسة.

تتألف حكاية "تيلداز بو" من خواتم وأساور وقلائد وعقود وبروشات وساعات-مجوهرات تزين هياكلها جواهر على شكل "عقدة تيلدا"؛ وبين كل هذه القطع تناغم لا يُنقص من الهوية البصرية الخاصة والسحر الفريد لكل منها. هكذا يعبّر كل تصميم عن فرادة الرابط العاطفي الذي يرمز إليه، ويعطي من تتزين به فرصة إظهار أسلوبها، ومزاجها، وأحاسيسها.

في حديثها عن العملية الإبداعية خلف مجموعة "تيلداز بو"، تقول "آن-إيفا جيفروي" Anne-Eva Geffroy مديرة التصميم لدى دار "غراف": "لدى تصور مجموعة "تيلداز بو"، كان هدفنا إنشاء شكل لا يعكس فقط أسلوب "غراف" المتميز، بل يجسّد أيضا جوهر الحب والترابط العائليين. من الرسومات الأولية إلى التشكيل الطيني النهائي، تنطوي كل خطوة على الدقة والاهتمام بالتفاصيل، فتضمن أن تكون كل قطعة عملا فنيا حقيقيا".

في عيد الأم مجموعة Tilda’s Bow من Graff تكرّم أقوى روابط الحب

الهدية المثالية

ومن أجل إلقاء الضوء على أناقة مجموعة "تيلداز بو" العابـــرة للـــزمــــن، تــعـــاونــــت دار "غـــــــراف" مع العارضــــة الهولندية "ريان فــــان رومبــي" في حملة إعلانـــية رائــعة جرى تصويـــــرها في منطقة الريفييرا الفرنــسـيــــة الخـــلابــــة والنابضة برفاهية بعيدة كل البعد عن التكلف. وهي أجواء تتكامل بشكل رائع مع رقي مجوهرات هذه المجموعة التي سنجد فيها قطعة متلألئة مثالية تكرّم امرأة استثنائية في حياتنا. سواء أردناها رمزا لتقدير أمّ حبيبة، أو تذكارا عزيزا نقدّمه إلى جدة مخلصة، أو تعبيرا عن امتناننا لصديقة قريبة، إن كل قطعة في مجموعة "تيلداز بو" هي شهادة على الروابط العائلية الدائمة والجمال الخالد لحب الأم، هذا الحب الحقيقي الغريزي اللامشروط والكامن في قلب كل امرأة.

تتوفر المجموعة في متاجر "غراف" في بيت داماس، مول دبي، أتلانس رويال، و مول الإمارات، وعبر الموقع الإلكتروني لمتجر داماس للمجوهرات.