أحدث إصدارات ساعات يد من توقيع أشهر الدور العالمية لعام ٢٠٢٤ عبير شرارة لازال عام 2024 في بدايته ولكن موسم الربيع يقترب والحماس يزداد، حيث تكشف ماركات الساعات العالمية الراقية عن أحدث ابداعاتها المذهلة من الساعات الفاخرة، والتي تميزت بإبتكارات غير مسبوقة من التقنية الفائقة واللمسات الفنية. ونستكشف اليوم مجموعة من أحدث إصدارات ساعات يد من توقيع أشهر الدور العالمية لعام ٢٠٢٤، والتي تألقت بلمسات إبداعية مذهلة لعلامات بياجيه، وبيل أند روس، وإم بي أند إف، وهوبلو، وهايسك..  ساعة LEGACY MACHINE PERPETUAL EVO من إم

أحدث إصدارات ساعات يد من توقيع أشهر الدور العالمية لعام 2024

 عبير شرارة

لازال عام 2024 في بدايته ولكن موسم الربيع يقترب والحماس يزداد، حيث تكشف ماركات الساعات العالمية الراقية عن أحدث ابداعاتها المذهلة من الساعات الفاخرة، والتي تميزت بإبتكارات غير مسبوقة من التقنية الفائقة واللمسات الفنية.

ونستكشف اليوم مجموعة من أحدث إصدارات ساعات يد من توقيع أشهر الدور العالمية لعام ٢٠٢٤، والتي تألقت بلمسات إبداعية مذهلة لعلامات بياجيه، وبيل أند روس، وإم بي أند إف، وهوبلو، وهايسك..

ساعة LEGACY MACHINE PERPETUAL EVO من إم بي آند إف MB&F

ساعة LEGACY MACHINE PERPETUAL EVO من إم بي آند إف MB&F
ساعة LEGACY MACHINE PERPETUAL EVO من إم بي آند إف MB&F

تم إطلاق ساعات "إل إم بربتشوال إيڨو" للمرة الأولى في عام 2020، وهي واحدة من  إبداعات شركة "إم بي آند إف" لآلات قياس الزمن الرائعة، وأصبحت هذه الساعة جزءًا لا يتجزأ من حياة الملاحين النشطين، وفي البداية تم إطلاق "إل إم بربتشوال إيڨو" بثلاثة إصدارات محدودة مصنوعة من المعدن الثمين الزركونيوم، ولاحقًا تم إصدار نسخة من التيتانيوم مع ميناء مطلي باللون الأخضر باستخدام تقنية الترسيب الكيميائي للبخار.

وفي عام 2024، تقدم "إم بي آند إف" ساعة بميناء جديد باللون الأزرق الجليدي، محتضنة في العلبة المتينة المصنوعة من التيتانيوم لتحل محل الصفيحة السابقة باللون الأخضر، وتتميز جميع إصدارات هذه الساعة بحزام مطاطي مدمج ومرن بشكل فائق، مما يوفر تجربة ارتداء سهلة ومريحة لا مثيل لها، كما هو متوفر في أي من ساعات "إم بي آند إف".

وعلبة ساعة "إل إم بربتشوال إيڨو" من إم بي آند إف تأتي بقطر 44 مم ومصنوعة من الزركونيوم أو التيتانيوم، حيث تتميز هاتان المادتان الحديثتان بخصائص فائقة تفوق خصائص الستانلس ستيل التقليدية. وتتمتع العلبة بتصميم جديد يعزز الانفتاح والوضوح، كما تحتوي على نظام امتصاص الصدمات الفريد "فليكس رينغ" الذي تم تطويره خصيصًا لتجعل آلة قياس الزمن هذه أقوى آلة تم إنتاجها على الإطلاق في ورشات إم بي آند إف.

وعلى الرغم من عدم تغيير قطر الساعة المذهلة هذه بواقع 44 مم منذ إصدارها في عام 2015، إلا أن تصميم علبة "إيڨو" الجديدة يتميز ببنية خالية من الإطار وبلورة سافيرية مقببة مدمجة مباشرة في العلبة. كما يسلط التصميم المفتوح الضوء على التوازن بين وضوح قراءة مؤشرات تقويم "إل إم بربتشوال إيڨو" وعرض مكونات المحرك ذي التأثير البصري الرائع، بما في ذلك عجلة التوازن الأيقونية لإم بي آند إف التي تحلق فوقها.

ساعة BR 03 CYBER CERAMIC من بيل أند روس Bell & Ross

ساعة BR 03 CYBER CERAMIC من بيل أند روس Bell & Ross
ساعة BR 03 CYBER CERAMIC من بيل أند روس Bell & Ross

 مع تدفق الزمن نتجاوز الحاضر ونتوجه نحو المستقبل، وتبحث علامة بيل أند روس Bell & Ross في المستقبل الحالي من خلال ساعتها الجديدة BR 03 CYBER، المصنوعة من السيراميك الأسود غير اللامع، حيث تمثل هذه الساعة شهادة على تصميم حديث في عالم صناعة الساعات.

وتمتاز الساعة بأنها تعبير عن العصر السيبراني، فبعد ثلاثين عامًا من الخبرة في صناعة الساعات والمشاركة في مجال الطيران، عملت Bell & Ross على تطوير تعبير فريد تقنيًا وأسلوبيًا يتطلع إلى المستقبل. وبتركيزها على الأساسيات، تمثل مجموعة BR 03 CYBER رؤية عصرية للأناقة وطريقة لدفع حدود المألوف إلى الأمام، كما تجسد ساعة BR 03 Cyber Ceramic الجديدة رؤية Bell & Ross التي لا تعرف حدودًا في صناعة الساعات المستقبلية.

ويتمثل التصميم في شكل محسوس للمستقبل، عبر تحويل تصميم الخط الأيقوني BR 03، الذي يمثل القوة والهوية لإحدى مجموعات الشركة الأساسية، دون تشويه أي جانب من جوانبه. وقررت Bell & Ross دمج تصميم BR 03 مع رموز الجرافيك والمستقبلية لمجموعة Cyber.

ساعة BR 03 CYBER CERAMIC من بيل أند روس تعبر عن العصر السيبراني
ساعة BR 03 CYBER CERAMIC من بيل أند روس تعبر عن العصر السيبراني

وتبرز ساعة BR 03 Cyber Ceramic الجديدة شخصيتها من خلال تصميمها المتميز والمبتكر. حيث تجسد علبتها القوية والحادة تصميم الطائرات الشبح، مع تفاصيل تقنية فريدة تعكس أسلوب العكسية. كما تتميز الساعة برسومات غرافيكية حادة تجسد روح الطيران وتجعل قراءة الوقت سهلة وواضحة.

وتتألق ساعة BR 03 Cyber Ceramic الجديدة بلونها الجريء والمميز، الذي يجذب الأنظار بسهولة. حيث يعتبر اللون الأسود غير اللامع خيارًا مبتكرًا ومثيرًا للاهتمام، و تم تصنيع علبة الساعة بأبعاد 42 × 43.7 ملم من السيراميك، وهي مادة متقدمة تتطلب تقنيات إنتاج معقدة تتم باستخدام درجات حرارة عالية، مما يضمن صلابة ومتانة فائقة. كما استخدمت Bell & Ross السيراميك مرة أخرى لزخرفة العقارب والشعار، وهي مادة تقنية قوية تتم معالجتها بطلاء أسود لامع.

ساعة Hublot Classic Fusion Titanium Gradient Blue Oman ٤٢مم من هوبلو Hublot

ساعة Hublot Classic Fusion Titanium Gradient Blue Oman ٤٢مم من هوبلو Hublot
ساعة Hublot Classic Fusion Titanium Gradient Blue Oman ٤٢مم من هوبلو Hublot

بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لشراكة Hublot ومستال في سلطنة عُمان، أعلنت دار صناعة الساعات السويسرية الفاخرة عن إطلاق ساعة Hublot Classic Fusion Titanium Gradient Blue Oman بقطر 42 ملم، وهي إصدار خاص وحصري تم تصميمه خصيصًا لهذه المناسبة، وتعكس هذه الساعة الفريدة الحرفية المتقنة والروح الابتكارية، وتكرم التراث الغني لسلطنة عُمان.

وتحتفل هذه الساعة الرائعة بالحرفية والابتكار والخبرة التقنية ، وهي مستوحاة من ألوان البحر والمناظر الطبيعية والثقافة العُمانية، حيث يزين القرص الجذاب بدرجات لونية متدرجة من الأزرق، ويحمل بكل فخر اسم "سلطنة عمان" ورسم الخنجر العُماني. كما تعزز الزخرفة الفنية التي تزين الجزء الداخلي للساعة ارتباطها بالتراث الثقافي للسلطنة، وتاريخها الغني وتقاليدها، بالإضافة إلى ارتباط Hublot بعالم الفنون والخط. ويتميز عقرب الثواني بألوان العلم العُماني، الأبيض والأحمر والأخضر، مما يرمز إلى الوحدة والفخر والتراث.

وتأتي ساعة Hublot Classic Fusion Titanium Gradient Blue Oman بعلبة من التيتانيوم المعتق الداكن والمصقول، بقطر 42 ملم، مع إطار من التيتانيوم المعتق الداكن والمصقول بتقنية الفرشاة.

ساعة Limelight Gala من بياجيه  Piaget

ساعة Limelight Gala من بياجيه تتألق بتصميم فريد من نوعه
ساعة Limelight Gala من بياجيه تتألق بتصميم فريد من نوعه

تعتبر ساعة Limelight Gala قطعة فاخرة وأنيقة للغاية، فعلى مدى أكثر من نصف قرن، صاغت منحنياتها المذهلة والمتلألئة إيقاعًا يجسد التفرد والجمال، وتجمع هذه الساعة المثالية بين تصميم الساعة وقطعة مجوهرات، وتناسب الحياة اليومية بكل أناقة وتضفي سحرًا خاصًا على المناسبات الرسمية.

وبمناسبة ظهورها في الدورة السابعة عشرة لمعرض آرت دبي، تكشف بياجيه عن إبداع جديد من ساعة Limelight Gala تم تصميمه بالتعاون مع المصممة شمسة العبار. وهذا التعاون جمع بين تصميم معاصر وشخصية فريدة، وقد أظهرت شمسة العبار، التي تعتبر شخصية رائدة في عالم المجوهرات العربية المعاصرة منذ عام 2013، رؤيتها الفنية من خلال تحويل الرموز القديمة لشبه الجزيرة العربية إلى قطع فنية مبتكرة تتميز بالخطوط والطبعات الجديدة.

ساعة Limelight Gala من بياجيه  Piaget
ساعة Limelight Gala من بياجيه  Piaget

وساعة Limelight Gala ذات الإصدار المحدود تتميز بتصميمها الرائع المطوق بالذهب والماس، وهي تجسد بشكل مبهر رؤية المصممة، فبعد جهود مضنية في ورش بياجيه، تبرز التحفة الشبكية التي تم إنجازها يدويًا وتتميز بألماس فالس فاخر وغير متماثل. وتُعيد هذه الأعمال الفنية إلى الذاكرة رموز لايملايت غالا، ولكن الأنظار تنجذب بشدة إلى هذا الميناء الساحر، الذي يعد فريدًا من نوعه.

وتمتلك هذه القطعة المستوحاة من شكل الرمز "Token"، والتي تعد توقيع المصممة التي نسجتها في مجموعاتها من المجوهرات، أيضًا اللمسات العربية والمشربية الشهيرة. حيث يتجاوز القرص المزين بالأرابيسك البسيط ليجسد براعة الثقافة التي أصبحت الآن جزءًا لا يتجزأ من روح العصر.

ساعة Kalysta من Hysek

ساعة Kalysta من Hysek
ساعة Kalysta من Hysek

تدعوكم علامة Hysek الى احتضان حكاية من الرقي والتألق والرومانسية في حياتكم مع ساعة Kalysta الساحرة، حيث يمكن الحصول على لمسة من الفخامة والأناقة التي تحوّل كل لحظة إلى تعبير مشع عن الجمال والابتكار الرياضي، فالوقت هو أثمن هدية يمكننا تقديمها لأحبائنا.

وتُعَدْ علامة Hysek مرادفًا للإبداع والتكنولوجيا والجودة والتفرد، حيث يكشف أسلوبها المعاصر عن خطوط بسيطة ونقية، وتؤمن العلامة بأن التفاصيل الصغيرة هامة للغاية، فهي تهتم بالدقة والكمال. وتقوم Hysek بتصميم وتصنيع الساعات والمجوهرات وأدوات الكتابة والإكسسوارات.

ساعة Kalysta من Hysek
ساعة Kalysta من Hysekضذَذذ

وقد تم إطلاق علامة هايسك في عام 1997، وقد أثبتت رؤيتها الثورية لصناعة الساعات بالإضافة إلى أسلوبها غير التقليدي الذي يحدّق ويتحدى التوقعات. حققت هايسك، الشركة المستقلة وغير المعتادة، مكانة مرموقة ومرموقة في عالم الساعات الفاخرة.و في عام 2007، أصبحت شركة هايسك مشغلًا متكاملًا تنتج عياراتها ووظائفها الخاصة بشكل مستقل، و تعتمد هايسك على أقراص متعددة الطبقات وأساور متكاملة وعلب منحوتة لإنشاء ساعات فريدة ومعقدة في مصنعها في سويسرا.