عقود وقلائد بتصميمات جريئة للمساء

تصميمات عقود وقلائد جريئة لمناسبات المساء العصرية

 عبير شرارة
23 فبراير 2024

ترتبط العقود والقلائد ارتباطاً وثيقاً بإطلالة المرأة عاشقة الأناقة، وكلما ازدادت جرأة التصميمات الذهبية كلما عبّرت عن شخصية مفعمة بالثقة ولا تخشى التعبير العصري عن نفسها، وفي ابتكارات ماركات المجوهرات العالمية تألقت العديد من موديلات القلائد والعقود ذات التصميمات العصرية الجريئة والمشرقة، وهي مثالية للإدلاء بتعبير قوي ومميز حول ذوقك الإستثنائي.

وقد انتقينا لك اليوم هذه التشكيلة الجذابة من العقود والقلائد ذات التصميمات اللافتة للأنظار، لتنتقي منها ما يلائم مناسبات المساء بطابع عصري مشرق لا مثيل له..

قلادة Skeleton  من مجوهرات جميلا Gemella Jewels

قلادة Skeleton  من مجوهرات جميلا Gemella Jewels
قلادة Skeleton  من مجوهرات جميلا Gemella Jewels

تأسست علامة Gemella والتي تعني "الأخوات التوأم" بالإيطالية، على يد صانعات المجوهرات من الجيل الثالث آنا وراشيل اللتين وجدتا الإلهام في القطع الباهظة الثمن والفريدة من نوعها الخاصة بعائلتهما، وتواصل علامة Gemella Jewels السير على خطى العائلة من خلال تصميم مجوهرات فريدة من نوعها باستخدام أرقى المواد والحرف اليدوية.

وكانت نشأة الشقيقتان محاطة بالمجوهرات الراقية النادرة والراقية، وسرعان ما اكتسبتا عيناً طبيعية لاختيار أجمل أنواع الألماس والأحجار الكريمة، وبعد إكمال برنامج الماس للخريجين في GIA، بدأنّ بأول تدريب في إحدى شركات المجوهرات الراقية مما يسمح لهما بالجمع بين الشغف والمعرفة لإنشاء قطع جميلة وخالدة.

وتقدم قلادة Skeleton  من مجوهرات جيميلا ارتباط الأحبة بروابط وثيقة وقوية، فهي تمثل جزأين يجتمعان معًا في جزء واحد، وهي مصنوعة من ذهب أصفر عيار 18 قيراط، ومرصعة بأحجار ألماس بوزن 2.90 قيراط

قلادة من كارولينا نيفيز Carolina Neves

قلادة من كارولينا نيفيز Carolina Neves
قلادة من كارولينا نيفيز Carolina Neves

كارولينا نيفيس هي مصممة مجوهرات برازيلية راقية، ومنذ عام 2011 استلهمت قطع كارولينا نيفيس النساء المعاصرات كثيرات التنقل، اللاتي يبحثن عن إكسسوارات متعددة الاستخدامات لكل لحظة من حياتهم اليومية، وتمتلئ إبداعات العلامة التجارية بالتفرد والأناقة، وقد حازت على إعجاب العملاء من خلال التعويذات والتمائم التي لا بد من اقتنائها والمصنوعة من الذهب الأصفر أو الوردي أو الأبيض عيار 18 قيراط والروديوم الأسود، والمنقوشة بعبارات ممتعة ومزينة بالأحجار الكريمة مثل الزمرد والياقوت والماس والتورمالين.

وتصميمات كارولينا نيفيز تترجم الأناقة والتنوع إلى مجوهرات لا تشوبها شائبة، حيث تعتبر العلامة التجارية البرازيلية مرجعًا في الأحجار الكريمة في مسقط رأسها، ومن ابداعاتها الراقية نختار هذه القلادة المصنوعة من  ذهب أصفر عيار 18 قيراط، ومرصعة بـ 36.11 قيراط من التورمالين، بالإضافة إلى 0.98 قيراط من الماس.

قلادة Nemara  من ستيت بروبرتي State Property

قلادة Nemara  من ستيت بروبرتي State Property
قلادة Nemara  من ستيت بروبرتي State Property

تأسست علامة ستيت بروبرتي على يد صائغ المجوهرات لين رويين الذي تدرب في سنترال سانت مارتينز، والمصمم الصناعي أفزال إمرام، وقد أبدعت بشكل مستمر تصميمات مجوهرات عصرية وحديثة تحدث تأثيرًا فوريًا، حيث تمزج التصميمات بين التأثيرات المعمارية والذوق التقليدي للمجوهرات الفاخرة.

و تقوم العلامة التجارية التي يقع مقرها في سنغافورة بتصميم قطع منحوتة مذهلة تتناقض بشكل جميل مع منحنيات الجسم الطبيعية، مثل قلادة "Nemara" التي تعد ملكة مجموعة Arcane لدى العلامة، وهي عقد من لؤلؤ أكويا والذهب الأصفر عيار 18 قيراط مع أحجار من الماس بوزن 2.53 قيراط تصطف على قاعدة الرقبة مع الأجرام السماوية الذهبية، التي تبدو وكأنها تطفو على القلادة، مما يضيف الغموض إلى هذه القطعة المذهلة.

قلادة Oui من نيكوس كوليس NIKOS KOULIS

قلادة Oui من نيكوس كوليس NIKOS KOULIS
قلادة Oui من نيكوس كوليس NIKOS KOULIS

إن مهارة مصمم المجوهرات الراقية نيكوس كوليس ونظرته الدقيقة للتفاصيل أكسبته عددًا لا يحصى من الجوائز، بما في ذلك جائزة GEM في تصميم المجوهرات، وهي واحدة من أرقى الجوائز في الصناعة، فقد تم تصميم كل قطعة وتصنيعها في مشغله في أثينا باستخدام أحجار رائعة يتم جلبها من جميع أنحاء العالم، ومن أبرزها مجموعة "Oui" المحبوبة، والمستوحاة من أنماط آرت ديكو الرائعة. ومن مجموعة Oui نختار هذه القلادة المصنوعة في أثينا من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصعة بألماس بقطع الزمرد اللامع ومحاطة بالمينا السوداء.

قلادة Gemmy Gem  من ايرين نيوورث Irene Neuwirth

قلادة Gemmy Gem  من ايرين نيوورث Irene Neuwirth
قلادة Gemmy Gem  من ايرين نيوورث Irene Neuwirth

سحرت ماركة المجوهرات الراقية Irene Neuwirth الجميع من Tracee Ellis Ross إلى Brie Larson بفضل أشكالها المرحة وألوانها الزاهية، ويتم تصنيع المجوهرات يدويًا باستخدام أحجار فريدة من رحلات المصممة العالمية، والتي تتحول الى إبداعات عصرية مشرقة.

و قلادة "Gemmy Gem" من إيرين نيوورث ليست راقية فحسب، بل هي أيضًا فريدة من نوعها، لذا يمكنك أن تشعري بمزيد من التميز عند ارتدائها، وهي مصنوعة يدويًا من الذهب عيار 18 قيراطًا ومرصعة بمجموعة من الأحجار الملونة بما في ذلك البريل والتورمالين والمورغانيت.

قلادة Oversized Strong Hearts من فوندري Foundrae

قلادة Oversized Strong Hearts من فوندري Foundrae
قلادة Oversized Strong Hearts من فوندري Foundrae

تقول المصممة بيث هتشينز مديرة الإبداع في Foundrae أن مصدر إلهامها الحقيقي هو النساء، لتروي قصة كل واحدة عبر المجوهرات، وتتميز خواتم وقلائد وأقراط علامة فوندري برموز روحية وصوفية أيقونية، لتسمح لمرتديها بالتعبير مكنوناته الخاصة.

وتعتبر قلادة Oversized Strong Hearts من Foundrae بمثابة هدية ذات معنى لشخص مميز، فهي مصنوعة يدوياً من الذهب عيار 18 قيراط وتتكون من حلقات كبيرة الحجم ومكتنزة على شكل قلوب، لتكون بمثابة رسالة رومانسية مغلفة بالأناقة العصرية البراقة.

عقد Rope  من ديفيد ويب DAVID WEBB

عقد Rope  من ديفيد ويب DAVID WEBB
عقد Rope  من ديفيد ويب DAVID WEBB

لقد كان ابداع DAVID WEBB مرغوبًا منذ فترة طويلة بسبب أسلوبه الجريء والساحر في تصميم المجوهرات، ومن أشهر زبائنه المخلصين حول العالم كانت إليزابيث تايلور وجاكلين كينيدي وديانا فريلاند، ولدى ديفيد ويب يتم تصنيع كل قطعة يدوياً في ورشة عمل العلامة التجارية في نيويورك، على يد حرفيين مهرة باستخدام مزيج من الذهب عيار 18 قيراط والمينا الزخرفية والألماس.

وعقد Rope من ديفيد ويب مصنوع من الذهب عيار 18 قيراطًا، وينتمي الى مجموعة "57th Street" التي تم استلهام اسمها من موقع المقر الرئيسي الأول للعلامة التجارية، وهو من الذهب الملتوي ليشبه حبلًا مضفرًا، حيث تم تصنيعه يدويًا في مشغل العلامة التجارية في مدينة نيويورك، ويتميز بوصلات بيضاوية الشكل بأحجام مختلفة.